آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أبرزها وأطولها الروائية بدرية البشر وناصر القصب

زيجات الإعلاميين بين محاولة كسر التقاليد والمسلك الحميد

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- زيجات الإعلاميين بين محاولة كسر التقاليد والمسلك الحميد

الروائية بدرية البشر والفنان السعودي ناصر القصبي
القاهرة ـ سعيد غمراوي

تبقى الأضواء مسلطة على المشاهير مهما فعلوا وأينما حلّوا، وإذا أحبوا وتزوجوا صاروا فورًا حديث الناس، ويتضاعف الاهتمام إذا تزوجوا من بعضهم، فتلاحقهم الأقلام والكاميرات والألسن...

ولا يشذّ الإعلاميون المعروفون عن تلك "القاعدة"، وتكثر من حولهم الأخبار المتداولة عنهم، لا سيما إذا تعلقت بالحب والزواج، وقد زخرت الأعوام الماضية بأسماء إعلاميين وإعلاميات سعوديين ارتبطوا ببعضهم، وكذلك بأسماء إعلاميين سعوديين تزوجوا من إعلاميات غير سعوديات أو العكس.

 بدرية وناصر
لعل من أبرز العلاقات الزوجية السعودية وأطولها، زواج الروائية السعودية بدرية البشر بالفنان السعودي ناصر القصبي "56 عامًا" بطل المسلسلين الكوميديين "طاش ما طاش" و"سيلفي"، وكان قد تعارفا أثناء دراستهما في جامعة الملك سعود في الرياض، حيث طلبت بدرية منه أن يكتب لقسم البنات في الجامعة مشهدًا مسرحيًا لأحد العروض التي ستشارك فيها نهاية العام الجامعي، وقدمت نفسها له باسم مستعار هو "منيرة"، ووعدها بأن يكتب المشهد واشترط أن يتزوج بها بعد ذلك.
 
أما الإعلامية السعودية السابقة هبة جمال، وهي مصممة أزياء وتحمل شهادة الماجستير في الإعلام والتسويق من جامعة "ميدل سيكس" البريطانية، ارتبطت بالإعلامي السعودي ناصر الصرامي المتخصص في النشر الإلكتروني، والذي يعمل مديرًا للإعلام في قناة "العربية"، ويقيمان في دبي حاليًا.

وكوّن كل من المذيع علي العلياني والإعلامية منى سراج ثنائيًا ناجحًا في برنامج "عيشوا معنا" على قناة "إل بي سي"، فقررا نقل ثنائيتهما التلفزيونية إلى الحياة واحتفلا بعقد قرانهما في جدة عام 2012.

ويبدو أن دبي هي نقطة الانطلاق لغالب هذه الزيجات، إذ ارتبط الإعلامي السعودي محمد الطميحي الذي يعمل مذيعًا في قناة "العربية" بزميلته رشا خياط التي درست الصحافة في الجامعة الأميركية في الشارقة، وشاركت في تقديم برنامج "صباح العربية" من دبي، وتعمل محررة إخبارية في غرفة تحرير العربية، وتزوجت بزميلها الطميحي في حفلة تمت مراسمها في دبي في أيلول/سبتمبر 2012.

ولا ننسى أخيرًا زواج المدير العام السابق لشبكة "العربية"، ورئيس تحرير صحيفة "الشرق الأوسط" الأسبق عبدالرحمن الراشد، بالإعلامية اللبنانية ريما مكتبي، علمًا أن الثنائي لم يخرج بأي تصريح إلى العلن، وكانت صحيفة "القبس" الكويتية أعلنت أن الراشد قرر دخول القفص الذهبي بعد عزوف طويل عن الزواج، منصرفًا إلى العمل ومحققًا العديد من المنجزات منها حصوله على جائزة "شخصية العام الإعلامية"، من منتدى الإعلام العربي الـ15 الذي أقيم في دبي العام الماضي. أما مكتبي فتملك سجلًا مهنيًا غنيًا شمل العمل لفترة في "سي إن إن".

واحتفلت المذيعة السعودية ميساء العمودي ومقدمة برنامج "سيدتي" على قناة روتانا خليجية عام 2013 بزواجها من الكاتب والإعلامي ياسر الغسلان في حفلة اقتصرت على الأهل والمقربين، كما جمع القفص الذهبي بين الإعلامية والكاتبة السعودية ناهد باشطح الحاصلة على الدكتوراه في الإعلام الثقافي من جامعة سالفورد في بريطانيا، والإعلامي السعودي رئيس تحرير صحيفة "أنحاء" الإلكترونية المشرف العام عليها حسن الحارثي الذي وافته المنية العام الماضي إثر نوبة قلبية في مصر.

ومن جانبه، أكد المستشار الأسري الدكتور رائد كردي لـ"الحياة": "إن الزواج علاقة ذات وجهين، الأول وجهها العام المتعلق بالانعكاس الشخصي والمبني على التوجه العاطفي والنفسي والقبول بين الطرفين، والثاني متعلق بنظرة المجتمع وتقويمه هذه العلاقة ومدى رضاه عنها وتقبله لها. وعلى رغم أن الوجه الأول قد يتغلب على الموروث الاجتماعي في نطاق ضيق، فإنه لا يحق لنا أن نغفل مدى تأثير التيار الاجتماعي في التركيبة النفسية والعاطفية والفكرية لدى الفرد وتغييره لها في أوقات كثيرة، والزواج بين المشاهير سيكون راضخًا تلقائيًا لتقويم المجتمع، لا سيما أنه يعتمد غالبًا على الإشهار المبالغ فيه، ما يمنحه سمات تختلف عن المقاصد الأصلية للزواج. وقد تكون آراء المتابعين من المؤثرات السلبية في استمرار الحياة أو في استقرارها».

وأضاف كردي: "لا يعني هذا أن نتوقع الفشل لكل زواج كهذا ولا أن نتهمه بأنه خارج عن دائرة المقبول، فقط هو في حاجة لتقييد أكثر تقنينًا وانسجامًا مع الثوب المجتمعي كي يكون في منأى عن الانتقاد اللاذع الذي يكسر غالبًا السكينة النفسية".

ومع الأسف الشديد نلاحظ في بعض تلك الزيجات بين المشاهير اتباعها مسلكًا خاطئًا، يقوم على أساس كسر العرف ومواجهة التيار العام ومحاولة تمييعه، على رغم أن الزواج مسلك حميد مقدس، لا يصح استغلاله وسيلة للترويج أو التسويق لشخص أو لفكرة أو لمنهج، ومن يتعامل مع هذا الرابط الراقي وكأنه مهرجان فهو بلا شك يحتاج إلى تصحيح مفاهيمه.
 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيجات الإعلاميين بين محاولة كسر التقاليد والمسلك الحميد زيجات الإعلاميين بين محاولة كسر التقاليد والمسلك الحميد



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen