آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بعد فشل الموقعين في إزالة المنشورات التي تحتوي على خطابات الكراهية

"فيسبوك" و"تويتر" في ألمانيا يواجهان غرامات مالية كبيرة بسبب الأخبار غير القانونية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "فيسبوك" و"تويتر" في ألمانيا يواجهان غرامات مالية كبيرة بسبب الأخبار غير القانونية

موقع "فيسبوك"
واشنطن - عادل سلامة

يواجه كلًا من موقعي "فيسبوك" و"تويتر" في ألمانيا غرامات مادية تصل إلى 50 مليون يورو، وذلك بسبب فشل الموقعين في إزالة المنشورات التي تحتوي على خطابات كراهية وأخبار كاذبة تستهدف التشهير بالأفراد، كما اقترح وزير العدل الألماني أن تشمل تلك العقوبات 5 مليون يورو على كل شخص ينخرط بتلك الأعمال، وتم الكشف عن تلك الإجراءات بعد أن صرحت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بأن الرقابة الذاتية التطوعية لم تعد كافية لحماية مواطنيها من أخطار الهجمات الإلكترونية غير القانونية.

 ووفقا للقانون المقترح، والذي مازال بحاجة إلى موافقة مجلس النواب الألماني "بوندستاغ"، فان مواقع التواصل الاجتماعية قد أمهلت 24 ساعة لإزالة تلك المنشورات، وسبعة أيام لتقديم الشكاوى بشأن المنشورات غير القانونية الأخرى، وتتحمل المواقع مسؤولية التحقيق في تلك الشكاوى وإزالة كل ما يتعلق بتلك المنشورات، وتحرم تلك القوانين التحريض على العنف والكراهية ضد أي مجموعة جنسية أو وطنية أو دينية أو عرقية أو أي شريحة من شرائح المجتمع أو الأفراد.

وزادت الهجمات عقب استقبال ألمانيا ملايين اللاجئين عام 2015، فيما عبر وزراء الدولة عن قلقهم بشأن الأخبار الكاذبة وأعمال العنف التي تنسب زوراً إلى اللاجئين، وفى تصريح لهايكو ماس، وزير العدل بألمانيا وعضو الحزب الديموقراطي الاجتماعي، فإن تلك الشبكات لم تأخذ شكاوى مستخدميها بمحمل الجد.

وأضاف ماس أن هذا القانون يضع معاييراً حادة لكيفية تعامل تلك الشركات مع شكاوى مستخدميها وتلزمهم بمسح المحتويات الإجرامية، مشيرًا إلى أن تلك الشركات فشلت في اتخاذ تلك الإجراءات تطوعياً بعد إمهال الحكومة لهم لشهور، وأن موقع الرقابة الإلكتروني "jugendschutz.net" نشر تقريراٌ يفيد بأن المحتويات التي تنتهك حقوق الآخرين قد أزيل 1% منها فقط من موقع تويتر، و39% منها من "فيسبوك"، بعكس موقع يوتيوب الذي وصلت نسبة المحتويات المحذوفة منه إلى 90%. 

وينصّ القانون الجديد على أن توفّر مواقع التواصل الاجتماعي إلى المستخدمين أساليب سهلة وواضحة لإدراج شكاويهم، وأن تراجع سريعًا، وتٌحذف المنشورات المسيئة في خلال أسبوع على أقصى تقدير، كما يلزم القانون الشركات بتقديم تقارير موسمية بشأن تعقب وملاحقة خطابات الكراهية، وتأتي هذه الخطوة، قبل 6 أشهر من الانتخابات المحلية، وسط مخاوف الأحزاب السياسية من المنشورات الكاذبة التي تستهدف إشعال الغضب وإثارة البلبلة.

 ويفرض القانون الألماني حاليًا غرامات أقصاها 10 مليون يورو كعقوبة لتلك المنشورات، ويحظى القانون الجديد بترحيب المجلس المركزي لليهود بألمانيا، والذي أكد أن الإجراءات الصارمة تجاه العنصرية العرقية والكراهية تسمو بالروح الوطنية، ورفضت شركة فيسبوك التعليق على المقترح الجديد وأكدت على أن الاستبيانات التي أجرتها الشركة أظهرت معدلات أعلى مما ذكرها الوزير في مسح المحتويات المحظورة، موضحة أنها بالفعل اتخذت إجراءات فعلية تستهدف تدريب أطقم عمالها على كيفية الالتزام باللوائح القانونية في ألمانيا،  ومن المتوقع أن يزيد عدد العاملين على إزالة تلك المحتويات في برلين إلى 700 في نهاية العام الجاري، كما رفض موقع تويتر أيضا التعليق على الاقتراح وأكد أن الموقع يعمل على إيجاد حلول تساعد على تجنب المحتويات المسيئة وغير المرغوب فيها.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك وتويتر في ألمانيا يواجهان غرامات مالية كبيرة بسبب الأخبار غير القانونية فيسبوك وتويتر في ألمانيا يواجهان غرامات مالية كبيرة بسبب الأخبار غير القانونية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen