آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

خلال دراسات حديثة ظهرت مؤخرًا

تعرف على خمس نصائح غالية لجعل طفلك أكثر إبداعًا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تعرف على خمس نصائح غالية لجعل طفلك أكثر إبداعًا

نصائح لجعل طفلك أكثر إبداعًا
لندن ـ ماريا طبراني

عادة يختلف البشر في قدرتها الإبداعية حيث أن البعض منا ببساطة أفضل في التفكير خارج الصندوق من غيره، يبدأ الأطفال إظهار إبداعاتهم من سن عام واحد، من خلال استكشاف الأشياء، وعند سن سنتين، فإنها يتمكنوا من ابتكار طرق لاستخدام أدوات جديدة من تلقاء انفسهم وممن حولها، وعند الثامنة من عمرهم يتمكنوا من ابتكار الأدوات الخاصة بهم.

يبدو أن كل الأطفال مبدعين، إنها جزء من طبيعتهم، ولكن هل هناك طريقة لجعلها أكثر إبداعًا؟ يجيبنا العلم بأن هنا خمس نصائح تستند إلى أحدث الأبحاث، قادرة على جعل الأطفال أكثر أبداعًا.

1- القدوة

حاول أن تكون مبدعا عندما تكون مع أطفالك، حيث وجدت دراسة حديثة من مختبرنا أن الآباء الذين لديهم درجة عالية من الإبداع ينقلوها لأطفالهم خلال عام واحد، وقد وجدت الأبحاث السابقة أن هذه العلاقة تستمر حتى عندما تصل الاطفال الي سن المراهقة.

هل لهذه العلاقات بسبب وراثي؟ ربطت الابحاث كل الجينات المحددة للإبداع، لكن من خلال دراسات حالات التوائم وجدوا أن الوراثة تمثل فقط نسبة صغيرة من الإبداع للناس، لذلك فمن المرجح أن الأمر عائدا الي تعلم الأطفال كيفية الأبداع من والديهم.

اكتشقت الدراسات التجريبية التي أقيمت حول الأطفال الذين يشاهدون شخص آخر مبدعا، أنهم يصبحوا أكثر إبداعا، إذا كنت تريد لطفلك أن يكون مبدعا، فعليك بذل مزيد من الجهد لتكون مبدعا اولا، كيف يمكنك أن تفعل هذا؟ هناك طريقة بسيطة محاولة كشف المزيد من الطرق المختلفة لاستخدام شيء.

2- مشاهدة الأفلام السحرية مع طفلك

وجدت إحدى التجربة أن الأطفال لو شاهدوا أفلامًا معينة علي بسيل المثال مثل، هاري بوتر، التي تحتوي على محتوى السحر، من الممكن أن يكونوا أكثر أبداعًا.

4- تحدي طفلك في الرقص

أظهرت تجربة أخيرة أجريت على مجموعة من الأطفال يرقصون على أغاني البوب، مقارنة بمجموعة أخرى من الأطفال ترتجل الرقص، بمعني أنها تفكر في طرق مختلفة لتحريك أذرعهم، وجدوا أن الأطفال الذين قاموا بارتجال الرقص لهم القدرة علي الإبداع أكثر من الأطفال الذين تعلموا الرقص الروتيني.

4- امنح ابنك الحرية

حان الآن الوقت لتتوقف عن املاء تصرفات ابنك، فقط إطلق له العنان. حيث وجدت دراسات متعددة أن عندما يكون الآباء والأمهات يقومون بمطالبة أطفالهم بعمل كل شيء، وفي الوقت نفسه لا يستجيبون لأفكار أطفالهم الخاصة، أن الأطفال في نهاية المطاف يتعرضون لانخفاض مستويات الإبداع. وعلى العكس من ذلك، إذا كان الآباء هم أقل تطلبا وأكثر استجابة لأطفالهم، يزيد من الإبداع للأطفال.

5- حاول استيعاب جيل الشاشات الذكية

كثير من الآباء يمنعون أطفالهم من التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر حث أنهم يعتقون أن هذه الأجهزة تحد من قدراتهم الإبداعية، لكن الأبحاث تشير إلى عكس ذلك، فحينما تدع طفلك يلعب مع التطبيقات، فذلك يسمح لهم التعبير عن أنفسهم.

تتبع الباحثون مؤخرًا مجموعة صغيرة من الأطفال في بيوتهم أو في المدرسة باستخدام طرق الرصد، وجدوا أن التطبيقات التي تسمح للأطفال بالكتابة، والرسم وأختيار الموسيقى تشجع الإبداع في الأطفال.

في حين أن العديد من الأبحاث يعطينا أدلة حول كيفية تشجيع الإبداع لدى الأطفال، ما زال هناك طريقة أكثر للتعلم، فنحن نعرف القليل جدًا عن كيفية إظهار إبداع الأطفال أقل من أربع سنوات.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على خمس نصائح غالية لجعل طفلك أكثر إبداعًا تعرف على خمس نصائح غالية لجعل طفلك أكثر إبداعًا



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen