آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الجنيد يطلع على مستوى التجهيزات بجامعة الحكمة بصنعاء

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الجنيد يطلع على مستوى التجهيزات بجامعة الحكمة بصنعاء

نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد
صنعاء - اليمن اليوم

اطلع نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد اليوم على مستوى التجهيزات التقنية والمعامل الطبية وسير الأداء الأكاديمي والتعليمي بجامعة الحكمة بصنعاء.

كما اطلع الجنيد ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ونائب الوزير الدكتور علي يحيى شرف الدين على ما تمتلكه الجامعة من بنية تحتية ومستوى التجهيزات التقنية والمعامل الطبية الحديثة بكليات الطب البشري والعلوم الصحية وطب الأسنان والصيدلة، إضافة إلى كليات الهندسية وعلوم الحاسوب والاتصالات والعلوم الإدارية والإنسانية.

واستمعوا من رئيس مجلس الأمناء صلاح مسفر ورئيس الجامعة فرع صنعاء الدكتور ماجد القطوي إلى شرح حول طبيعة الخدمات والبرامج في ظل التجهيزات الحديثة التي وفرتها الجامعة لمواكبة التطورات والإسهام في خدمة المجتمع والتنمية البشرية في اليمن .

كما استمع الجنيد وحازب إلى إيضاح عن مدى تطبيق الجامعة لمعايير الاعتماد الأكاديمي ومستوى الجودة في البرامج المعتمدة والخطوات المستقبلية التي تشهدها الجامعة لتطوير بعض البرامج الهندسية والعلوم الطبية.

إلى ذلك دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات ووزير التعليم العالي ونائبه المنح المجانية التنافسية التي تقدمها الجامعة للطلاب في مختلف برامج وتخصصات الجامعة وكذا تكريم الطلاب الخريجين للعام الجامعي 2017م -2018م وعددهم 153 طالبا وطالبة في كافة التخصصات وتكريم الأوائل وتوزيع نسب التخفيضات للطلاب الأوائل في مختلف المستويات.

وفي التدشين أشاد الجنيد بالتطور الملموس لجامعة الحكمة، خاصة في مجال البنية التحتية وتوفير التجهيزات التقنية والهندسية الحديثة والمعامل الطبية النوعية ومدى التزامها بتطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي الذي يسهم في الارتقاء بالعملية الأكاديمية وتجويد مخرجاتها.

وأشار إلى أن الاحتفال بتخرج كوكبة من الطلاب والطالبات يأتي تزامنا مع الاحتفالات بأعياد سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وفي ظل استمرار والحصار الذي يستهدف اليمن أرضاً وشعباً وحضارة.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات أن الوضع الراهن يتطلب من الجميع رادة وتحد لمواجهة العدوان .. لافتا إلى أن الحكومة معنية بتقديم الخدمات لكل أبناء اليمن.

ولفت إلى أن التعليم العالي والتربية التعليم معنيتان بخدمة الطلاب وتقديم التسهيلات اللازمة التي تمكنهم من مواصلة التحصيل العلمي وتنمية العنصر البشري المعول عليه بناء الوطن وخدمة المجتمع .

ووجه الجنيد وزارة التعليم العالي بالتعاطي مع الجامعات الأهلية وفقاً للمعايير الأكاديمية باعتبارها شريكا أساسيا للحكومة في العملية التعليمية والتنمية البشرية .

فيما هنأ وزير التعليم العالي الخريجين وأوائل الطلاب بتخرجهم .. داعياً مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية إلى تعزيز الشراكة الحقيقية مع الوزارة لتحسين مستوى الأداء والارتقاء بالعملية التعليمية لضمان الحصول جودة المخرجات.

وأكد حسين حازب أن الوزارة ستبدأ في تصحيح أوضاع الجامعات وإصلاح العلاقة بين الوزارة والجامعات الحكومية والأهلية وتذليل الصعوبات التي تواجهها الجامعات الأهلية باعتبارها مكمل لجهود الجامعات الحكومية باستيعاب أكبر قدر من الطلاب .

ووجه المختصين بالوزارة باستكمال إجراءات المصادقة على وثائق الخريجين من جامعة الحكمة .. لافتا إلى أن قضية التعليم وأهمية الإرتقاء به مفصلية، ما يتطلب استمرار أداء الجامعات لرسالتها التعليمية كون ذلك رسالة من صمود وتحد ومواجهة للعدوان.

بدوره أشاد نائب وزير التعليم العالي بمستوى التجهيزات والمعامل الحديثة التي تمتلكها الجامعة .. لافت إلى أن الجامعات الأهلية رديف وداعم أساسي للتنمية من خلال دورها في استيعاب مخرجات التعليم العام وفقا للإمكانيات المتاحة والطاقة الاستيعابية المحددة .

وحث شرف الدين الجامعات الخاصة العمل وفقا للنظام والقانون والالتزام بالمعايير الأكاديمية المعتمدة من مجلس الاعتماد الأكاديمي تمهيداً لاستقبال عام 2020م الذي سيكون عام الاعتماد الأكاديمي في العالم .

بدورها أشادت مستشارة مكتب الرئاسة لشئون المرأة والتعليم العالي الدكتورة نجيبة مطهر بمستوى الإنجازات التي قطعتها جامعة الحكمة منذ إنشائها عام 2007م بذمار وفرعيها بتعز وصنعاء والتزامها بالشروط والمعايير المعتمدة من مجلس الاعتماد الأكاديمي.

وكان رئيس مجلس الأمناء صلاح مسفر استعرض في كلمته أنشطة الجامعة وخدماتها المتعددة منذ انشائها وفي المقدمة إعلان المنح التنافسية المجانية للطلاب إسهاماً من الجامعة في خدمة المجتمع.

وبين أن إجمالي المستفيدين من المنح التنافسية المجانية خلال العام الماضي 32 طالباً وطالبة في التخصصات العلمية والطبية والإدارية بتكلفة إجمالية نحو 66 مليون ريال، إضافة إلى تخرج أكثر من ثلاثة آلاف طالبا وطالبة في مختلف البرامج خلال العشر السنوات الماضية.

وتطرق إلى ما تشهده الجامعة اليوم من تجهيزات ومعامل طبية وهندسية لاستقبال العام الجامعي 2018- 2019م وتدشين المنح التنافسية المجانية للعام الجديد .. مثمنا الدعم الحكومي للجامعة وأنشطتها المختلفة والذي يعطي دافع وحافز لتطوير وتحسين مستوى العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجنيد يطلع على مستوى التجهيزات بجامعة الحكمة بصنعاء الجنيد يطلع على مستوى التجهيزات بجامعة الحكمة بصنعاء



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

تفاصيل وطرق تطور صناعة القش في البلدان العربية

GMT 18:21 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

مواقع خلّابة ومميزة زوريها في مالطا لشهر العسل

GMT 00:18 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

عبد المجيد الرافعي يعتبر ذاكرة مدينة طرابلس

GMT 01:29 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

هاني جهشان يبيّن أن القتل الجماعي للأسرة ظاهرة خطيرة

GMT 11:31 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

غريفيث يزور مسقط غدًا السبت لإنعاش المفاوضات

GMT 12:50 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على مزايا "يوتيوب ميوزيك" الجديدة

GMT 05:11 2016 الجمعة ,15 إبريل / نيسان

البورصة التونسية تغلق على تراجع في تعاملاتها

GMT 22:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ يفقد روبرت ليفاندوفسكي في لقاء ليفركوزن
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen