آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الحكومة تؤكد على ضرورة التنفيذ العاجل لاتفاق السويد دون التفاف

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الحكومة تؤكد على ضرورة التنفيذ العاجل لاتفاق السويد دون التفاف

الحكومة اليمنية
صنعاء - اليمن اليوم

أكدت الحكومة ثبات موقفها في ضرورة التنفيذ العاجل لاتفاق السويد دون التفاف، وانسحاب مليشيا الحوثي الانقلابية من مدينة وموانئ الحديدة.

وناقشت الحكومة، في اجتماعها اليوم برأسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، تطورات الأوضاع السياسية، على ضوء التعنت المستمر لمليشيات الحوثي الانقلابية في تنفيذ اتفاق السويد والانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة.

ودعت الحكومة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ موقف واضح وصريح من استمرار مليشيا الحوثي في عرقلة تنفيذ الاتفاق بعد مضي أكثر من ثلاثة أشهر على توقيعه.

أقرأ أيضا:

الأمم المتحدة تقدّم خطة جديدة لسحب القوات من الحديدة اليمنية

ووجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في اجتماع لمجلس الوزراء، الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية، بمضاعفة جهودها والعمل بشكل استثنائي لتنفيذ الخطط المرسومة في الموازنة العامة للدولة لتطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة.

وأكد ان توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للحكومة تقتضي بوضع الخدمات الضرورية على رأس الأولويات الملحة للتنفيذ وبمسار عاجل وسريع.

واستعرض الاجتماع الجهود الحكومية المبذولة للتعاطي مع المستجدات وفقا للأولويات الملحة، بما في ذلك استمرار ومضاعفة التقدم الملموس على مستوى تطبيع الأوضاع الخدمية والأمنية في المناطق المحررة.

وتدارس المجلس، مستوى إنجاز المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها بعدد من القطاعات الحيوية في العاصمة المؤقتة عدن وجميع المحافظات المحررة، وشدد بهذا الخصوص على الوزارات والجهات المختصة بالتنسيق مع السلطات المحلية التنفيذ للخطط والمشاريع المعتمدة بشكل عاجل، وبما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وناقش المجلس، التقرير المقدم من أمين عام مجلس الوزراء، حول مستوى التنفيذ النصفي لبرنامج المائة يوم للأولويات العاجلة لعمل الحكومة، ووجه الوزارات المعنية برفع تقاريرها النهائية عن مستوى تنفيذ البرنامج، بما يضمن التنفيذ الفاعل بحسب الخطط المرسومة.

وأقر مجلس الوزراء، اعتماد تكاليف برنامج الصيانة طويلة الأمد لتوربينات محطة الحسوة، بما يحافظ على سلامتها ويضمن استمرار عملها بكفاءة عالية، ووافق على شراء مواد وقطع غيار لمنظومة الشبكة ومحطات التوليد، وذلك بناءا على التقرير المقدم من وزير الكهرباء والطاقة.

ووافق المجلس، على تعديل أحكام الفقرة الأولى من المادة (43) من لائحة تنظيم تصدير واستيراد منتجات الأحياء المائية وضبط جودتها، بناء على التقرير المقدم من وزير الثروة السمكية.

كما وافق على مشروع صيانة وتأهيل منبى الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية في جزيرة العمال بمديرية خورمكسر، على أن يتم إضافة وزارتي المالية والأشغال العامة إلى وزارة الثروة السمكية ضمن اللجنة الوزارية التي ستطلع على مراجعة جدول الكميات وإعلان التكلفة التقديرية المطلوبة.

وناقش المجلس، التقرير المقدم من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، حول الحالة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات المحررة، وسبل تطبيع الأمن وتوحيد عمل الأجهزة الأمنية للقيام بمهامها على أكمل وجه، وأشاد بهذا الخصوص بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية وأهمية الارتقاء بأدائها بما يتناسب مع طبيعة الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن، مؤكدا دعمه لوزارة الداخلية وأجهزتها المختلفة لتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين.

ووافق مجلس الوزراء، على تشكيل لجنة وطنية لتنفيذ استراتيجية رعاية كبار السن بالاستفادة من التجارب العربية والدولية في هذا المجال، وذلك بناءا على العرض المقدم من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل.

واقر المجلس اعتماد إعلان صلالة بشأن التغطية الصحية الشاملة 2030، والمقدم من وزير الصحة العامة والسكان، بناءا على الإجتماع الوزاري الذي عُقد في مدينة صلالة في سلطنة عمان الشقيقة.

وشكل المجلس لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، وعضوية وزارات، النفط والمعادن، والمالية، والشؤون القانونية، وذلك لمعالجة تداعيات العقد الخاص بمشروع خزانات رأس عيسى النفطية، وكلف اللجنة بدراسة وتقييم عقد ومشروع خزانات رأس عيسى من كافة النواحي الفنية والقانونية والإقتصادية وتقديم التوصيات والحلول اللازمة، ورفعها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

قد يهمك أيضًا:

ميليشيات الحوثي تستهدف مقر فريق الحكومة في لجنة الحديدة

الحوثيون ينفذون حملات اختطافات واسعة في جغرافيا الشمال القبلية

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة تؤكد على ضرورة التنفيذ العاجل لاتفاق السويد دون التفاف الحكومة تؤكد على ضرورة التنفيذ العاجل لاتفاق السويد دون التفاف



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen