آخر تحديث GMT 02:47:57
اليمن اليوم-

اطلاق إيران صواريخ لازم لمواكبة الدبلوماسي بحسب خامنئي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اطلاق إيران صواريخ لازم لمواكبة الدبلوماسي بحسب خامنئي

المرشد الاعلى لاية الله علي خامنئي
طهران– اليمن اليوم

 اعلن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي الاربعاء ان اطلاق ايران صواريخ ضروري لمواكبة الدبلوماسية والحوار بعد ان ووجهت هذه التجارب بادانة من الدول الغربية.

ويبدو ان هذه التصريحات رد على تغريدة للرئيس الايراني السابق المعتدل علي اكبر هاشمي رفسنجاني كتب فيها مؤخرا ان "عالم الغد هو عالم الحوار وليس الصواريخ".

واكد المرشد على موقعه خلال لقاء مع رجال دين في طهران "يعزز خصومنا باستمرار قدراتهم العسكرية والصاروخية وفي هذه الحالة كيف يمكننا القول ان عهد الصواريخ قد ولى؟"

واضاف "في هذا العالم الذي يشبه الغابة ان سعت الجمهورية الاسلامية فقط الى التفاوض والتجارة (...) والتكنولوجيا والعلوم ولم يكن لديها امكانات للدفاع عن نفسها حتى الدول الصغيرة ستتجرأ على تهديد ايران".

واوضح "هذا لا يعني اننا ضد التفاوض بل علينا التفاوض بحزم وتيقظ لكي لا نخدع".

ورأت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والمانيا الاثنين ان اطلاق ايران مؤخرا صواريخ باليستية ينتهك القرارات الدولية طالبة من مجلس الامن الدولي النظر في هذا الخرق.

وتؤكد هذه الدول ان بعض انواع الصواريخ الايرانية قادرة على حمل اسلحة نووية وهو ما تنفيه السلطات السياسية والعسكرية في طهران بشدة.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة بعد تجارب اطلاق الصواريخ مؤخرا في حين تؤكد ايران ان ذلك من حقها وان هذه العمليات ستستمر وحتى ستزداد بدافع "الردع".

وبحسب المرشد الاعلى "في عالم اليوم والغد المعقد علينا استخدام كافة الوسائل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدفاعية لتعزيز مكانة ايران".

واضاف "ان خصوم الثورة (الاسلامية) يلجأون الى الحوار والتجارة والتهديدات العسكرية واي وسيلة اخرى" ضد مصالح ايران و"عيلنا ان نكون قادرين على الدفاع عن انفسنا في كافة المجالات".

ويحذر المرشد بانتظام من مخاطر "التسلل" الاجنبي الى بلاده منذ ابرام في تموز/يوليو 2015 الاتفاق النووي بين ايران والدول العظمى المتهمة بعدم احترام التزاماتها وخصوصا الولايات المتحدة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق إيران صواريخ لازم لمواكبة الدبلوماسي بحسب خامنئي اطلاق إيران صواريخ لازم لمواكبة الدبلوماسي بحسب خامنئي



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق إيران صواريخ لازم لمواكبة الدبلوماسي بحسب خامنئي اطلاق إيران صواريخ لازم لمواكبة الدبلوماسي بحسب خامنئي



ارتدت إكسسوارت من الفضة وصندلًا أسود بكعب عال

بيلا حديد تتألّق بفستان أسود من دون أكمام في حفلة"بولغاري"

ميلان ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد، مرات عدة على منصات عرض الأزياء، في أسبوع الموضة في ميلان إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه بحلول ليلة الجمعة، ظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما، في حفلة عشاء بولغاري، في المدينة المضيفة. وأظهرت بيلا منحنيات جسدها البسيطة على فستان طويل أنيق باللون الأسود من دون أكمام، برباط من على الرقبة، وأكملت الإطلالة بارتداء سلسلة إكسسوار بسيط من الفضة، وارتدت صندلًا أسود بكعب عال، وحملت حقيبة صغيرة باللون الفضي، ورفعت شعرها الأسود إلى الخلف بتسريحة ذيل حصان. و التحق رئيس مجلس إدارة "بولغاري"، كريستوف بابين، ببيلا على السجادة الحمراء؛ لالتقاط الصور. و احتفلت العلامة التجارية أيضًا بملكة جمال الكون عارضة الأزياء أوليفيا كولبو، والتي تألفت في بدلة باللون الأبيض، من دون ارتداء قميص تحت سترة البدلة، وارتدت سلسال باللون الأسود عند فتحة الصدر، وحملت حقيبة صغيرة باللون

GMT 07:11 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 20:49 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

تعرف على سر الحروف الموجودة على الهاتف الأرضي
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen