آخر تحديث GMT 09:09:20
اليمن اليوم-

الموساد وظف نازياً كبيراً لقتل العلماء الألمان في مصر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الموساد وظف نازياً كبيراً لقتل العلماء الألمان في مصر

الموساد الاسرائيلي
تل أبيب – العربي الجديد

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، وفق ما نقلت صحيفة تلغراف البريطانية، أن إسرائيل، اعتمدت في برنامجها لتصفية العلماء الألمان الذين عملوا في مشروع الصواريخ المصرية في الستنيات من القرن الماضي، على أحد أشهر ضباط فرقة اس اس النازية الألمانية، وأشرس عضو كوماندوس هتلر، بعد أن وظفته قاتلاً محترفاً في خدمتها.

وأوضحت الصحيفة أن العقيد النازي الشهير في فرقة" اس اس" التي تخصصت في مطاردة واعتقال اليهود، اوتو سكورزينيي، يُعد حسب المخابرات الأمريكية والبريطانية، أثناء الحرب العالمية الثانية، أحد أخطر الرجال في أوروبا.

وكشفت الصحيفة أن الاغتيالات التي طالت العلماء الألمان الذين كانوا يعملون في مصر على مشروع الصواريخ، خاصة هاينز كروغ في 1962، كانت من تنفيذ الضابط النازي الألماني السابق بأمر مُباشر من الموساد.

حارس شخصي
وكشفت الصحيفة أن العميل النازي نجح في الوصول إلى كروغ، بعد التهديدات التي كانت إسرائيل تطلقها ضد العاملين في المشروع المصري، فوظفه حارساً شخصياً، ما سهل عليه مهمة اغتياله، في مدينة ميونيخ الألمانية، ثم طمس معالم جريمته بتذويب جثة العالم الألماني في حامض اسيدي فتاك.

وتميز الضابط الألماني بسجل خدمة مميز في صفوف القوات الألمانية، في بلاده وفي المجر وفي روسيا أيضاً وحصل على أوسمة وميداليات من يد ادولف هتلر شخصياً، ليكون بعد الحرب أحد أكبر المطلوبين لدى الحلفاء، الذين توصلوا إلى اعتقاله ولكنه نجح في الفرار بمساعدة شركاء له من فرقة اس اس النازية الشهيرة.

أباد اليهود
ورغم ثبوت دوره في إبادة آلاف اليهود خاصة في المجر، وفق الصحيفة الإسرائيلية، إلا أن المخابرات الإسرائيلية التي كانت تطارد الرجل منذ قيام إسرائيل في 1948، لم تقتله مثل عدد من الضباط النازيين السابقين الذين نجحت في الوصول إليهم وتصفيتهم، ولكنها جندته للعمل لصالحها انطلاقاً من إسبانيا التي لجأ إليها في عهد الدكتاتور الفاشي الراحل وحليف هتلر السابق، الجنرال فرانكو.

صفقة
وعقد ضابط الموساد الشهير رافاييل ايتان، الذي اعتقل مجموعة كبيرة من النازيين السابقين وأشهرهم، ادولف ايخمان، صفقة مع الهارب تقوم على محو سجله الإجرامي، ورفع اسمه من قائمة سيمون فايزنتال، للنازيين المطلوبين بسبب جرائمهم ضد الإنسانية، مقابل تنفيذه عمليات لصالح الجهاز الإسرائيلي، منفرداً أو بالتعاون مع شركائه السابقين في الشرطة السرية الألمانية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموساد وظف نازياً كبيراً لقتل العلماء الألمان في مصر الموساد وظف نازياً كبيراً لقتل العلماء الألمان في مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموساد وظف نازياً كبيراً لقتل العلماء الألمان في مصر الموساد وظف نازياً كبيراً لقتل العلماء الألمان في مصر



ارتدت فستانًا قصيرًا أبيض اللون وسط القوارب

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكوت ديسك، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي" البيضاء

GMT 08:25 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

روتردام تسحر زائريها بـ5 ميزات فريدة
اليمن اليوم- روتردام تسحر زائريها بـ5 ميزات فريدة

GMT 07:32 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب
اليمن اليوم- مسؤول مخابراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب

GMT 03:02 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

قرد يخطف رضيعا في الهند ويرفض إطلاق سراحه

GMT 03:04 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

طريقة لتقليل أزمات الربو عند الأطفال

GMT 20:49 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

تعرف على سر الحروف الموجودة على الهاتف الأرضي
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen