كشف لـ"اليمن اليوم" أنها أصبحت من الأساسيات لصحة ومناعة أفضل

الدكتور مجدي بدران ينصح بأن مضادات الأكسدة تحمي الإنسان من الإصابات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الدكتور مجدي بدران ينصح بأن مضادات الأكسدة تحمي الإنسان من الإصابات

الدكتور مجدي بدران
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور مجدي بدران أن مضادات الأكسدة الطبيعية  أصبحت من أساسيات الإرتقاء  لصحة ومناعة  أفضل .

وقال لـ" اليمن اليوم"  : إن "مضادات الأكسدة هي بعض  الانزيمات ، والاحماض الأمينية ، والمعادن ، والفيتامينات التي تحمي الخلايا  من الجزيئات الحرة التي عادة ما تنتج  داخل الجسم ، ولها القدرة على تدمير  خلايا الجسم ، و تُضعف جهاز المناعة ، فتسبب السرطانات , و"الكاتاراكت" ( المياه البيضاء فى العين  ) , وزيادة تجاعيد الجلد و  الشيخوخة" .

وأشار الى أن " نسب الجزيئات الحرة  إزدادت  مؤخراً فى  جسد الإنسان   نتيجة الثورة الصناعية , التوتر , الإضافات التى تضاف للأغذية  كمكسبات اللون والطعم والرائحة والمواد الحافظة , طبخ الطعام بدون تغطيته  , الإجهاد  , المبيدات الحشرية , التلوث البيئي والتدخين".

وأوضح أن "الشوارد الحرة هي جزيئات تحمل أعدادا فردية من "الإلكترونات" مما يجعلها غير مستقرة تبحث عن إلكترونات تسرقها بتدمير الخلايا و الشفرات الوراثية، و بالتالي تهتك أنسجة الجسم مضادات الأكسدة وتمنع أكسدة الجزئات الضارة و تمنح الشوارد الحرة الإلكترونات وتجعلها مستقرة بلا تدمير لخلايا الجسم".

وأعلن أن "هناك 4000 نوع من مضادات الأكسدة , بعضها ينتج بصوة طبيعية داخل الجسم،

و من أهم مضادات الأكسدة فيتامين سي و فيتامين هـ ، و من المصادر الطبيعية لمضادات الأكسدة المفيدة لمرضى الحساسية التنفسية، البروكلي ، والكيوي ، وعش الغراب ، و الثوم ، و  السبانخ ، و الفجل و الجرجير و الخضراوات والفاكهه الطازجة".

وأكد أن "التدخين يزيد من الشوارد الحرة في المجاري الهوائية ، و يقلل بدرجة كبيرة من مضادات الأكسدة  فيها و التدخين يزيد من الشوارد الحرة خاصة في الشعب الهوائية ، والتدخين يسبب نقصاً كبيراً فى مستويات مضادات الأكسدة خاصة  فيتامين سي ، و فيتامين هـ ، و "البيتاكاروتين" ، والجلوتاثيون"، مشيراً الى أن "أفضل الأغذية بمضادات الأكسدة الطبيعية هي التوت الأزرق , التوت الأسود , الزيتون , الفراولة , البرتقال , الأناناس , العنب الأسود والأحمر , البرقوق , التفاح , الفول ,  السبانخ ,  الفلفل الحار , عش الغراب , البنجر ,  الخرشوف , البصل   , الطماطم ,  الشاي الأخضر ,  البندق , عين الجمل  , اللوز ,  القرنفل , القرفة , الزعتر".

 ولفت الى أن "هناك فوائد عامة لمضادات الأكسدة هي رفع المناعة , وحماية الجهاز العصبي  , وتأخير الشيخوخة , والمحافظة على الجلد ونضارته , وحماية القلب والدورة الدموية , و منع ترسب الدهون داخل الأوعية الدموية ,  والوقاية من السرطان , والوقاية من مضاعفات مرض السكر".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الدكتور مجدي بدران ينصح بأن مضادات الأكسدة تحمي الإنسان من الإصابات اليمن اليوم- الدكتور مجدي بدران ينصح بأن مضادات الأكسدة تحمي الإنسان من الإصابات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الدكتور مجدي بدران ينصح بأن مضادات الأكسدة تحمي الإنسان من الإصابات اليمن اليوم- الدكتور مجدي بدران ينصح بأن مضادات الأكسدة تحمي الإنسان من الإصابات



خطفت الأنظار بإطلالتين جريئتين

هايلي بالدوين تشارك خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة
اليمن اليوم- أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
اليمن اليوم- كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 00:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم- بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18

GMT 08:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

بيع موطن تصوير "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الطعام مخفض الكربوهيدرات الأفضل لإذابة دهون البطن

GMT 10:38 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen