شدّدت لـ"العربي الجديد" أهمية وضع كريمات الحماية لترطيبها

فاتن نور تؤكد بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- فاتن نور تؤكد بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال

أخصائية التجميل الدكتورة فاتن نور
القاهرة ـ شيماء مكاوي

أكدت أخصائية التجميل الدكتورة فاتن نور، بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال. وأوضحت "يصيب الغبار البشرة الجافة بالأكزيما ويسبب حساسية الجلد والأرتكاريا، كما يحدث بثورًا في البشرة الدهنية. وتسبب الأتربة جفاف الجلد والإحساس بالخشونة وفقدان النضارة وانتشار البثور والحبوب على الجلد والتي تتميز بالرؤوس السوداء نتيجة تلوثها باللون الداكن لانسداد فتحات مسام الجلد، كما أن بعض الأشخاص قد يصابون بحالات الأكزيما في الوجه واليدين".

وأضافت نور في حديثها لـ "العربي الجديد"، "للوقاية من آثاره السلبية يجب وضع كريمات الحماية على البشرة وترطيبها باستمرار واستعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس والمناسبة للبشرة وذلك قبل الخروج من المنزل بـ 15 دقيقة". وتابعت "وأخيراً، يجب الاستحمام بعد العودة للمنزل لإزالة أي أتربة قد تكون عالقة بالجسم في حال كان الغبار متناثرًا".

وتابعت "وتغير الفصول وعلى الأخص فصل الربيع والصيف حيث تحدث التقلبات الجوية ويزداد الطقس المغبرة ودرجات الحرارة التي قد تضر البشرة كثيرا وتسبب العديد من مشاكل البشرة لذلك أنصح بإتباع هذه الخطوات للعناية والمحافظة على البشرة وحمايتها في تلك الأجواء". وزادت "أولا ضرورة غسل الوجه بالماء الفاتر أو البارد لأن الماء الساخن خطر على البشرة لأنها تتسبب في جفاف البشرة وتقشيرها وخاصة أن الماء الساخن لا تساعد على تثبيت الماكياج وخاصة أن هناك ثلاثة أعداء للماكياج هم الحبوب البارزة وحفر الوجه وجفاف البشرة ولكن يجب الاعتدال في تنظيف البشرة، وينصح أيضا بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع".

وختمت أخصائية التجميل فاتن نور "ثانيا: نحضر ملعقتي عسل نحل أبيض مع ملعقتي لبن كامل الدسم وإذابتهم معا ووضعهم على البشرة مع الابتعاد عن منطقتي العين والفم كقناع مرة واحدة في الأسبوع يفيد كل أنواع البشرة ويساعد على تجديد خلايا البشرة(...)، "في حالات الطقس المحمل بالغبار، وتجنبي استخدام الكثير من المكياج فالأتربة والرمال العالقة بالغبار قد تلتصق بمكياجك وتعيق تنفس البشرة مما يسبب تهيج وحساسة الجلد وقومي بتغطية شعرك ووجهك بوشاح وارتدي النظارات الشمسية عند خروجك".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- فاتن نور تؤكد بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال اليمن اليوم- فاتن نور تؤكد بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- فاتن نور تؤكد بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال اليمن اليوم- فاتن نور تؤكد بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال



خطفت الأنظار بإطلالتين جريئتين

هايلي بالدوين تشارك خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة
اليمن اليوم- أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
اليمن اليوم- كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 00:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم- بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18

GMT 08:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

بيع موطن تصوير "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الطعام مخفض الكربوهيدرات الأفضل لإذابة دهون البطن

GMT 10:38 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen