الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخا باليستيا فوق خميس مشيط مصدره من اليمن 22 غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال اليمن ، و 6 غارات على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار بمحافطة صعدة اقصى شمال اليمن غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على معسكر الحفا في محافظة صنعاء شمال اليمن مقتل جندي فرنسي في معارك على الحدود العراقية السورية البرلمان التركي يمدد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسورية عامًا إضافيًا الجبير يعلن أن الشرق الأوسط يعيش حالة غير مسبوقة من التوتر نتيجة تدخلات إيران الجبير يعلن أن لاسبيل لإنهاء الأزمة السياسية في سورية إلا من خلال حل سياسي يقوم على مبادئ جنيف واحد الجبير يؤكد أن السعودية ملتزمة بدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف قوات الحزام الأمني تعتقل 2من عناصر تنظيم القاعدة في مديرية مودية في محافظة ابين جنوب اليمن الجبير يعلن قلقون تجاه سياسات القمع التي تمارسها سلطات ميانمار ضد الروهينغا
أخر الأخبار

أكدت لـ"العربي الجديد" صعوبة الكشف على الطفل

هبة متولي تكشف أهمية الفحص المُبكَر على عيون الأطفال

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- هبة متولي تكشف أهمية الفحص المُبكَر على عيون الأطفال

القاهرة ـ شيماء مكاوي

أكدت أستاذ عيون الأطفال والحول وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية وعضو الجمعية الأوروبية لعيون الأطفال والحول، الدكتورة هبة متولي، أهمية الكشف المبكر على عيون الأطفال، مضيفة أن "مستوى رؤية أطفالنا مهمة جدا لممارسة حياة طبيعية، كما يتحكم أيضا في مستقبلهم المهني والوظيفي".
وبينت متولي في حديثها لـ "العربي الجديد"، "تعتبر الأعوام والشهور الأولى من عمر الطفل هي فترة تطور الجهاز البصري والخلايا العصبية البصرية في المخ، لذلك يجب فحص عيون الأطفال عند طبيب عيون الأطفال المتخصص في الأعوام الأولى من عمر الطفل، فعلى سبيل المثال عدم تطور الجهاز البصري عصبيا وضعف هذه الخلايا العصبية يسمى بالكسل الوظيفي للعين والذي يجب تجنب حدوثه وعلاجه مبكرا في أعوام العمر الأولى حتى لا يؤدي إلى ضعف الإبصار الدائم".

وأوضحت أن "عيون الأطفال ومشاكلها لا تختلف عن عيون الكبار في معظم الأحيان، وإنما الذي يختلف هو طريقة فحص العيون عند الأطفال والتغيير الذي ينشأ في عين الطفل بسبب النمو المتواصل للجسم، ما يؤدي إلى الحاجة للفحص الدوري المنتظم".

وتابعت "الطبيب المتخصص في عيون الأطفال لدية القدرة على فحص الطفل من سن الولادة ومنع حدوث هذا الكسل السالف ذكره، حيث يقوم الطبيب بالتأكد من عدم وجود أي مانع يمنع تطور العين عصبياً بالشكل الطبيعي، عن طريق التأكد من أن الطفل لا يعاني من أي عيب من عيوب الإبصار، مثل طول النظر أو قصر النظر أو الـ "أستيغماتزم" والذي يتطلب ارتداء النظارة الطبية، أو مثلا وجود أي نوع من أنواع الحول أو المياه البيضاء، أو سقوط في الجفن وغيرها من أمراض العيون".

وأضافت في شأن صعوبة الكشف على الطفل "تكمن صعوبة فحص عيون الأطفال في عدم التعاون في معظم الأحيان، وتنشأ هذه الصعوبة من مصادر عدة، ومن ضمنها تخويف الأهل الدائم من الطبيب بأنه قد يعطي الطفل إبرة إذا كان غير متعاون، لاسيما أن الفحص يتطلب وضع الطفل على أجهزة معقدة في بعض الأحيان وغير مصممة للأطفال ووضع قطرات للمساعدة في تشخيص الأمراض، وبعض هذه القطرات قد تكون مؤلمة، وأيضا استعمال الإضاءة الساطعة في كثير من أجهزة فحص العيون، وكل هذه الأشياء خاطئة وغير صحيحة".

واستدركت الدكتورة متولي "لكن يقوم طبيب عيون الأطفال بفحص عيونهم عن طريق استخدام أجهزة متخصصة في التعامل مع عيون الأطفال، وعن طريق خبرته في أمراض العيون عند الأطفال ومتابعة الطفل دورياً، إضافة إلى أن الطفل لا يستطيع التعبير عن نفسه، وغير قادر على وصف رؤيته بالمشوشة في معظم الأحيان، ما يسبب ذلك في تأخر اكتشاف ضعف الإبصار وإهماله، مما يؤدي إلى احتمالية الإصابة بالكسل الوظيفي، لذلك ننصح باللجوء إلي فحص عيون أطفالنا مبكرًا جدًا كفحص روتيني في أول عامين من العمر، للتأكد من سلامة أعينهم وتطورها بشكل سليم".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- هبة متولي تكشف أهمية الفحص المُبكَر على عيون الأطفال اليمن اليوم- هبة متولي تكشف أهمية الفحص المُبكَر على عيون الأطفال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- هبة متولي تكشف أهمية الفحص المُبكَر على عيون الأطفال اليمن اليوم- هبة متولي تكشف أهمية الفحص المُبكَر على عيون الأطفال



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

كيت تلفت الأنظار بإطلالتها خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 07:37 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

منزل على الطراز القديم يجذب أنظار الأستراليون
اليمن اليوم- منزل على الطراز القديم يجذب أنظار الأستراليون

GMT 00:43 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

يسرا تواصل تصوير حلقات برنامجها الجديد "الموعد"

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 03:20 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

سامسونغ تسمح لمستخدمي Galaxy S8 بتعطيل زر "بيكسبي"

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen