أكد لـ"العرب اليوم" تحويل الأموال اللازمة للشراء مسبقًا

أبوالعمرين يطالب "الوطنية" بالضغط على رام الله لتوريد الوقود

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أبوالعمرين يطالب "الوطنية" بالضغط على رام الله لتوريد الوقود

مدير مركز المعلومات في قطاع غزة أحمد أبوالعمرين
غزة ـ محمد حبيب

بيَّن مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة في قطاع غزة، أحمد أبوالعمرين، معاناة القطاع من تجدد أزمة الكهرباء؛ بسبب عدم توافر كميات الوقود المطلوبة لتشغيل محطة التوليد الوحيدة.

وأكد أبو العمرين، في مقابلة خاصة مع "العرب اليوم"، أن شركة الكهرباء في غزة حوَّلت الأسبوع الماضي الأموال اللازمة لشراء الوقود مسبقًا، إلا أن هيئة البترول التابعة لوزارة المال في رام الله ترفض الالتزام بتحويل الكميات المطلوبة، واستهلاك المواطنين للكهرباء يزداد في ظل الأجواء الباردة،

وهناك جهود من خلال اللجنة الوطنية ليتم حل هذا الأمر مع بداية الأسبوع المقبل، بحيث تُرسل كميات أكبر من الوقود وتشغيل مولد ثالث في المحطة.

وأوضح أن نقص كميات الوقود يتزامن مع القطع المتكرر لعدد من الخطوط الإسرائيلية والمصرية، وهو ما يؤدي إلى إرباك شديد على الجداول وعدم انتظامها والتي تديرها الفرق الفنية ميدانيًّا بما هو متاح من كميات كهرباء محدودة جدًا ومن دون السيطرة على برنامج محدد، مضيفًا: عدم إرسال الوقود يهدِّد بتوقف عمل محطة توليد الكهرباء ما لم تلتزم وزارة المال بتحويل كميات الوقود المدفوع ثمنها مسبقًا.

وأضاف مدير مركز المعلومات أن سلطة الطاقة عقدت، الأسبوع الماضي، لقاءً مع اللجنة الوطنية لمتابعة أزمة الكهرباء ووضعتها في صورة الوضع الخطير، وأن الأولى تبذل جهودًا مضنية لمواجهة أزمة الكهرباء، وتسعى باستمرار إلى تشغيل إضافي في محطة الكهرباء لمواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء، فضلاً عن التطوير الإداري وتحسين خطط الجباية في شركة التوزيع.

وطالب أبوالعمرين اللجنة الوطنية المشكّلة من الفصائل بمواصلة دورها للضغط على وزارة المال في رام الله لتوريد كميات الوقود اللازمة والمدفوع ثمنها مسبقًا، وإصدار موقف للجمهور يضعه في صورة الخطوات والجهود المبذولة من طرفها لتحسين وضع الكهرباء ومدى تجاوب سلطة الطاقة وتعاونها لتحقيق الصالح العام.

كما ناشد وزارة المال في حكومة الحمدالله إلغاء ضريبة "البلو" عن وقود المحطة بشكل كامل ودائم وفوري؛ لإنقاذ الوضع الإنساني في غزة وتحييد الكهرباء عن التجاذبات السياسية الناجمة عن الانقسام، والالتزام بالمشاريع الاستراتيجية للطاقة في غزة مثل مشروع الخط الإضافي القادم من الأراضي المحتلة على جهد (161 ك.ف)، ومشروع الربط الثماني العربي.

وأعرب أبو العمرين، عن أمله بأن تكون هناك كميات أكبر من الوقود، حتى تكون هناك كميات أكبر من الكهرباء تغطي هذا الاستهلاك الكبير، من دون الحاجة إلى قطع إضافي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- أبوالعمرين يطالب الوطنية بالضغط على رام الله لتوريد الوقود اليمن اليوم- أبوالعمرين يطالب الوطنية بالضغط على رام الله لتوريد الوقود



اليمن اليوم-

صففت شعرها الأسود بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها

ناعومي كامبل تتألّق في فستان شفاف مع كعب أبيض

نيويورك - مادلين سعاده
تعتبر ناعومي كامبل، 46 عامًا إحدى أبرز عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، ولم تكن ناعومي كامبل خجولة من إظهار تفاصيل جسدها الشهير ليلة السبت، إذ امتنعت عن ارتداء حمالة صدر تحت ثوب أبيض من تصميم رالف و روسو مقترنا بمعطف أبيض مطابق، وجاء الفستان كاشفًا لملابسها الداخلية الثونغ لتبدو واضحة للعيان، على الرغم من أنه جاء طويلا يصل حتى كاحليها، مع المعطف ذو الريش. وأمسكت حقيبة حساسة على شكل مظروف وكعب أبيض معدني لإضافة شكل أنيق إلى اللوك، وصففت ناعومي شعرها الأسود الفاحم بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها دون عناء، فيما رفعته من المركز ليظهر وجهها الصافي الخالي من العيوب، في حين أضافت الأقراط المتدلية من أذنيها لمسة من البريق، وأضافت مانيكير أحمر ومكياج عين سموكي لإضفاء نظرة مبهرة. وانضمت النجمة إلى أمثال شارليز ثيرون وشارلي شكس في هذا الحدث، وهو مهرجان هونغ كونغ السنوي الثالث للجمعيات…

GMT 05:03 2017 الإثنين ,27 آذار/ مارس

4 أشياء بسيطة تجعلك تتنفس جمال الصيف في منزلك
اليمن اليوم- 4 أشياء بسيطة تجعلك تتنفس جمال الصيف في منزلك

GMT 05:41 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

الذوادي يؤكد أهمية استغلال الموارد لدعم الاقتصاد

GMT 03:21 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

الطاهر بولنوار يأمل في السيطرة على السوق الجزائري

GMT 03:19 2017 الأربعاء ,04 كانون الثاني / يناير

مقران عزوزة يكشف عن مشاكل الاستثمار في الجزائر

GMT 02:09 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

مناصرة يطالب بتنظيم حوار اقتصادي في الجزائر

GMT 03:05 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

منجي المقدم يعلن أنّ الاقتصاد التونسي لم ينتعش

GMT 12:54 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

قيس السلطاني يُشددّ على الالتزام بحقوق السجناء

GMT 02:01 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

لايتنر يكشف أن الأموال المنهوبة لن تظل مع سويسرا

GMT 00:53 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله يؤكّد اتفاق "أوبك" سيقلّل عجز الموازنة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen