اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم سماع 3 إنفجارات تهز المدينة في محافظة الحديدة.غرب اليمن والطيران الحربي للتحالف يحلق بكثافة. رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين يؤكد سحب قانون الرعاية الصحية الجديد ويصف اليوم بــ "المخيّب للآمال" حركة حماس تحمل عملاء الاحتلال مسؤولية اغتيال الاسير المحرر مازن فقهاء القادة الجمهوريون يؤجلون التصويت على قانون الرعاية الصحية الأميركي الجديد القوات الحكومية تسيطر على مدينة دير حافر في ريف حلب الشرقي بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش. تحليق مكثف لطائرات الاحتلال بدون طيار في أجواء قطاع غزة الطيران الحربي للتحالف العربي يُحلق على سماء مدينة الحديدة غرب اليمن مع فتح حاجز الصوت دي ميستورا يصرح سألبي الدعوة وأحضر القمة العربية في عمّان الإثنين المقبل دي ميستورا يعلن أن ينبغي على روسيا وتركيا وإيران الاهتمام بالوضع "المقلق" لوقف إطلاق النار في سورية
أخر الأخبار

أوضح لـ "العرب اليوم" أن وزارته لم تفرض ضرائب جديدة

الباشا يكشف عن نسبة الملتزمين بدفع الضريبة في قطاع غزة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الباشا يكشف عن نسبة الملتزمين بدفع الضريبة في قطاع غزة

عوني الباشا
غزة – محمد حبيب

أكد الوكيل المساعد في وزارة المال في غزة، عوني الباشا، أن وزارته لم تفرض ضرائب جديدة، وإنما تطبق النظام الضريبي وفق القوانين المعمول بها منذ قدوم السلطة الفلسطينية. مضيفًا، "نسعى لتحقيق عدالة اجتماعية من خلال تحصيل الضرائب من جميع المكلفين بشكل عادل يحقق المساواة بين الشركات وأصحاب الدخل العالي، لضمان تساوي التكاليف والأسعار".

وأفاد الباشا في مقابلة خاصة مع "العرب اليوم"، بأنّ نسبة الملتزمين بدفع الضريبة في القطاع لا تتجاوز 13%، مؤكدا أنّ الوزارات في غزة تعمل على الحد من التهرب الضريبي لتقوم بالحد الأدنى للخدمات الخاصة بأهل قطاع غزة، مع عدم المساس بأصحاب الدخل المحدود والمتوسط، مشدداً في الوقت ذاته على أنّ الضريبة تفرض فقط على من يعمل وينتج وليس كما يروج البعض للمصانع المغلقة.

وقال، "إنّ الإيرادات الشهرية لا تغطي سوى جزء من الاحتياجات اللازمة لقطاع غزة، والتي تشمل النفقات التشغيلية والرواتب والنفقات الخدماتية الأساسية للمواطنين". وختم الباشا بالتشديد على أنّ الحل الحقيقي لإنهاء الأزمات في قطاع غزة يكمن بتحمل حكومة التوافق لمسؤولياتها بما فيها النفقات التشغيلية ورواتب الموظفين، وحينها سيتم توريد جميع الإيرادات التي تقوم بها وزارات غزة لحساب الإيرادات الموحد للحكومة.

وأوضح الباشا، أن هناك شركات تُعفى من ضريبة الدخل بناءً على شروط معينة لمدة خمسة أعوام إعفاءً كاملاً، إضافة إلى إعفاء 50% لمدة من 8-20 عاما، وذلك تشجيعا للمشاريع الاستثمارية. وتابع "إنّ الإيرادات تنقسم إلى جزئين، خارجية وداخلية، وفق نصوص القانون المعمول به في الأراضي الفلسطينية"، لافتا إلى أنّ الإيرادات الخارجية هي الناتجة عن الفاتورة الخارجية وضريبة "البلو"، ويتم تحصيلها عن طريق السلطة في رام الله، وهي تشكل 85% من إجمالي الإيرادات.

وبيّن، أنّ الإيرادات الداخلية هي الناتجة عن القيام بالخدمات المحلية ويتم تحصيلها في غزة وفق ثلاث ضرائب منصوص عليها في القانون، وهي ضريبة الدخل والقيمة المضافة والجمارك. وذكر أنّ ضريبة الدخل تستند إلى قانون ضريبة الدخل رقم 17/2004، بينما تستند ضريبة القيمة المضافة للنظام الساري منذ قدوم السلطة، وهو محكوم باتفاقية باريس الاقتصادية التي منعت أي تعديلات على الضرائب غير المباشرة، علماً بأنّ هذا النظام هو المعمول به أيضًا في الضفة الغربية.

وزاد الباشا، "ضريبة الجمارك تستند إلى قانون ضريبة الجمارك الذي يعود للعام 1929م وقانون 1962، إلى جانب بعض التعديلات التي تمت عليه زمن الاحتلال"، مفنداً التصريحات الإعلامية التي تروّج لعدم قانونية الضرائب المفروضة في قطاع غزة. ونوه إلى أنّ الوزارة تعمل على معالجة الإشكاليات التي تواجه المواطنين والتجار، مشيراً إلى معالجة إشكالية فرض ضريبة القيمة المضافة مسبقا على السيارات بحيث يكون التحصيل فقط على الفترات الماضية.

وأبرز الوكيل المساعد في وزارة المال، في شأن ضريبة تجار الفواكه والخضروات، أنه لا يوجد ضريبة قيمة مضافة على هؤلاء التجار، "فهي تعتبر ضريبة صفرية كما ورد في نص القانون، ويتم فرض ضريبة الدخل على صافي الدخل المقدم من التاجر حسب دراسته، وإذا ما تم تعيين سلف خلال العام يتم خصمها من المبلغ المطلوب من التاجر في نهاية العام".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الباشا يكشف عن نسبة الملتزمين بدفع الضريبة في قطاع غزة اليمن اليوم- الباشا يكشف عن نسبة الملتزمين بدفع الضريبة في قطاع غزة



اليمن اليوم-

خلال مشاركتها في حفلة مجلة " Ocean Drive"

أدريانا ليما تظهر ساقيها في ثوب ذهبي قصير

واشنطن - رولا عيسى
تألقت عارضة فيكتوريا سيكريت، أدريانا ليما، في حفلة مجلة Ocean Drive في كومودو، للاحتفال بعدد مارس/ أذار، والذي ظهرت فيه كنجمة على غلافه. وأظهرت بشرتها المتوهجة التي لا تشوبها شائبة في ثوب ذهبي أنيق قصير، كشف عن ساقيها الطويلتين. وانتعلت النجمة زوجًا من الأحذية عالية الكعب. وأظهر الثوب القصير، الجمال الجسدي واللياقة البدنية للعارضة، بينما تدلى شعرها في ذيل حصان على ظهرها. واستخدمت أدريانا كريم الأساس كمكياج، وأضافت بعضًا من اللون البرونزي لبشرتها الناعمة، مع مكياج عيون دخاني ما أبرز عيناها الزرقاء، وارتدت أقراطًا ذهبية دائرية، أكملت مظهرها الأنيق. وحرصت أدريانا على الوقوف بجانب الغلاف الذي يحمل صورتها، وكانت ترتدي في صورة الغلاف بنطلونًا أسود قصيرًا وقميصًا ذهبي، فيما تحاول النجمة إغلاق الأزرار، بينما تنظر للكاميرا، وبدا شعرها الأسود على غرار البوكر في صورة الغلاف، ما أعطى الصورة مظهرًا دراميًا، وحرصت النجمة على التوقيع على غلاف المجلة، أثناء…

GMT 03:46 2017 الجمعة ,24 آذار/ مارس

ضحى طاطبي تكشف أن تصميماتها تتميز بالبساطة
اليمن اليوم- ضحى طاطبي تكشف أن تصميماتها تتميز بالبساطة

GMT 05:41 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

الذوادي يؤكد أهمية استغلال الموارد لدعم الاقتصاد

GMT 03:21 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

الطاهر بولنوار يأمل في السيطرة على السوق الجزائري

GMT 03:19 2017 الأربعاء ,04 كانون الثاني / يناير

مقران عزوزة يكشف عن مشاكل الاستثمار في الجزائر

GMT 02:09 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

مناصرة يطالب بتنظيم حوار اقتصادي في الجزائر

GMT 03:05 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

منجي المقدم يعلن أنّ الاقتصاد التونسي لم ينتعش

GMT 12:54 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

قيس السلطاني يُشددّ على الالتزام بحقوق السجناء

GMT 02:01 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

لايتنر يكشف أن الأموال المنهوبة لن تظل مع سويسرا

GMT 00:53 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله يؤكّد اتفاق "أوبك" سيقلّل عجز الموازنة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen