كشف لـ"العرب اليوم" سعي الحكومة لخفض عجز الموازنة

دميان يؤكد وجود تنسيق بشأن مشروع العاصمة الجديدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دميان يؤكد وجود تنسيق  بشأن مشروع العاصمة الجديدة

وزير المال المصري هاني قدري دميان
القاهرة – أكرم علي

كشف وزير المال المصري هاني قدري دميان أن برنامج الحكومة ككل يتحدث عن خفض عجز الموازنة لـ8% من الناتج المحلي الإجمالي في فترة ما بين 3 إلى 5 أعوام ، فضلا عن الرغبة في وصول الدين المحلي لـ 85% من الناتج المحلي الإجمالي ما بين 3 إلى 5 سنوات أيضا، وهو ما سيتم عرضه على البرلمان.

وشرح وزير المال في حديث لـ"مصر اليوم" ما يتعلق بالضرائب قائلا : "يتضمن برنامج الحكومة اتفاقيات لمنع الازدواج الضريبي ونسعى لتوسيع تلك الشبكة للتسهيل على المستثمرين، ونعمل على تفعيلها وتحديثها بشكل مستمر مع مختلف المناطق في العالم واحدة من الإستراتيجيات الحاكمة للسياسة المالية في مصر".

وعن موقف الحكومة من قانون القيمة المضافة أكد دميان أنه تم إرساله رسميًا من المالية إلى مجلس النواب قبل أسبوع تقريبًا وبالتالي تلك الأنباء مغلوطة، وعلى الجميع أن يعلم أن الحكومة راعت في قانون القيمة المضافة أن القانون تم صياغته بحيث يحمل فائدة مجتمعية، لأنه متعدد الأبعاد وراعينا في تصميم الضريبة بهذا الشكل ألا يكون له أثار ضخمة على المواطن.

وحول التخوفات من زيادة أسعار السلع بسبب القيمة المضافة أوضح وزير المال أن القانون سيضخ أموال في السوق المصري لمبلغ يصل إلى قرابة الـ10 مليارات جنيهًا،، مما سيعطي سيولة أكبر للقطاع الانتاجي في مصر، هنا ربما نتحدث عن زيادة تقترب من 1.25% في أسعار السلع لمرة واحدة، الدراسات التي تم إجراؤها داخل مصر من قبل وزارة المالية أو البنك المركزى، وخارج مصر من قبل صندوق النقد الدولي، وقد أثبتت الدراسات أن الزيادة في الأسعار ستكون لمرة واحدة، وهذا ثمن زهيد بالمقارنة بأهمية وعمق الإصلاح الاقتصادي الناتج عن قانون القيمة المضافة، وتلك الضريبة على الخدمات والأنشطة لن تؤثر على احتياجات البيت المصري.

ونفى الوزير أي تحركات لتعديل قانون ضريبة الدخل حاليًا، فقط نركز حاليا على إنهاء قانون الصكوك، وقال "قمنا بإرسال نخسة من مسودته إلى البنك الاسلامى للتنمية، بصفته شريك فيها، وبعد ذلك يعرض على شيخ الأزهر لأخذ الرأي في مدى شرعيته، وستشكل لجنة أساتذة بوزارة المالية وبعد اكتمال مراجعته سيقدم إلى مجلس الوزراء ثم الى البرلمان".

وأكد الوزير هاني قدري أن هناك تنسيق بين الوزارات المعنية بشأن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وذلك بعد الإتفاق مع كبرى الشركات الصينية في بدء المشروع عقب تخصيص الأراضي المعنية به.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دميان يؤكد وجود تنسيق  بشأن مشروع العاصمة الجديدة اليمن اليوم- دميان يؤكد وجود تنسيق  بشأن مشروع العاصمة الجديدة



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دميان يؤكد وجود تنسيق  بشأن مشروع العاصمة الجديدة اليمن اليوم- دميان يؤكد وجود تنسيق  بشأن مشروع العاصمة الجديدة



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تظهر في فستان مطبوع بالأشكال الهندسية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 04:41 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل موضة لا تنتهي كل شتاء للرجل الأنيق
اليمن اليوم- المعطف الطويل موضة لا تنتهي كل شتاء للرجل الأنيق

GMT 03:18 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تصميم برج فاخر وسط ميامي بـ391 وحدة ذات إطلالات مائية
اليمن اليوم- تصميم برج فاخر وسط ميامي بـ391 وحدة ذات إطلالات مائية

GMT 02:22 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فندق "أبوتس جرانج" يتوج بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
اليمن اليوم- فندق "أبوتس جرانج" يتوج بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"

GMT 02:52 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

راجح عمر يروي قصة نجاحه منذ وصوله إلى مطار هيثرو
اليمن اليوم- راجح عمر يروي قصة نجاحه منذ وصوله إلى مطار هيثرو

GMT 02:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تؤكّد اختيار أعمالها بعد إنجاب الطفل الثالث

GMT 04:36 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مريضة سرطان تحاربه بـ"رفع الأثقال" ويتم شفاؤها تمامًا

GMT 08:13 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار حديثة لتنسيق ملابس العمل هذا الشتاء وستمنحك دفئًا

GMT 07:40 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مستخرج من حليب الأم يحدث ثورة في علاجات المناعة

GMT 05:21 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

10 طرق تاريخية استعملت في الحج عبر أوروبا قديمًا

GMT 21:15 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

سامسونج تبدأ تطوير هاتف “جلاكسي نوت 9” القادم

GMT 08:46 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تدرس التغييرات الاجتماعية في بلاد عملها
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen