كشف لـ"العرب اليوم" سعي الحكومة لخفض عجز الموازنة

دميان يؤكد وجود تنسيق بشأن مشروع العاصمة الجديدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دميان يؤكد وجود تنسيق  بشأن مشروع العاصمة الجديدة

وزير المال المصري هاني قدري دميان
القاهرة – أكرم علي

كشف وزير المال المصري هاني قدري دميان أن برنامج الحكومة ككل يتحدث عن خفض عجز الموازنة لـ8% من الناتج المحلي الإجمالي في فترة ما بين 3 إلى 5 أعوام ، فضلا عن الرغبة في وصول الدين المحلي لـ 85% من الناتج المحلي الإجمالي ما بين 3 إلى 5 سنوات أيضا، وهو ما سيتم عرضه على البرلمان.

وشرح وزير المال في حديث لـ"مصر اليوم" ما يتعلق بالضرائب قائلا : "يتضمن برنامج الحكومة اتفاقيات لمنع الازدواج الضريبي ونسعى لتوسيع تلك الشبكة للتسهيل على المستثمرين، ونعمل على تفعيلها وتحديثها بشكل مستمر مع مختلف المناطق في العالم واحدة من الإستراتيجيات الحاكمة للسياسة المالية في مصر".

وعن موقف الحكومة من قانون القيمة المضافة أكد دميان أنه تم إرساله رسميًا من المالية إلى مجلس النواب قبل أسبوع تقريبًا وبالتالي تلك الأنباء مغلوطة، وعلى الجميع أن يعلم أن الحكومة راعت في قانون القيمة المضافة أن القانون تم صياغته بحيث يحمل فائدة مجتمعية، لأنه متعدد الأبعاد وراعينا في تصميم الضريبة بهذا الشكل ألا يكون له أثار ضخمة على المواطن.

وحول التخوفات من زيادة أسعار السلع بسبب القيمة المضافة أوضح وزير المال أن القانون سيضخ أموال في السوق المصري لمبلغ يصل إلى قرابة الـ10 مليارات جنيهًا،، مما سيعطي سيولة أكبر للقطاع الانتاجي في مصر، هنا ربما نتحدث عن زيادة تقترب من 1.25% في أسعار السلع لمرة واحدة، الدراسات التي تم إجراؤها داخل مصر من قبل وزارة المالية أو البنك المركزى، وخارج مصر من قبل صندوق النقد الدولي، وقد أثبتت الدراسات أن الزيادة في الأسعار ستكون لمرة واحدة، وهذا ثمن زهيد بالمقارنة بأهمية وعمق الإصلاح الاقتصادي الناتج عن قانون القيمة المضافة، وتلك الضريبة على الخدمات والأنشطة لن تؤثر على احتياجات البيت المصري.

ونفى الوزير أي تحركات لتعديل قانون ضريبة الدخل حاليًا، فقط نركز حاليا على إنهاء قانون الصكوك، وقال "قمنا بإرسال نخسة من مسودته إلى البنك الاسلامى للتنمية، بصفته شريك فيها، وبعد ذلك يعرض على شيخ الأزهر لأخذ الرأي في مدى شرعيته، وستشكل لجنة أساتذة بوزارة المالية وبعد اكتمال مراجعته سيقدم إلى مجلس الوزراء ثم الى البرلمان".

وأكد الوزير هاني قدري أن هناك تنسيق بين الوزارات المعنية بشأن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وذلك بعد الإتفاق مع كبرى الشركات الصينية في بدء المشروع عقب تخصيص الأراضي المعنية به.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دميان يؤكد وجود تنسيق  بشأن مشروع العاصمة الجديدة اليمن اليوم- دميان يؤكد وجود تنسيق  بشأن مشروع العاصمة الجديدة



اليمن اليوم-

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول تؤكد أن ابتعادها عن الشمس سرّ نقاء بشرتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني.   وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دميان يؤكد وجود تنسيق  بشأن مشروع العاصمة الجديدة اليمن اليوم- دميان يؤكد وجود تنسيق  بشأن مشروع العاصمة الجديدة



GMT 03:22 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف
اليمن اليوم- 6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف

GMT 04:53 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

الرئيس ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد
اليمن اليوم- الرئيس ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد

GMT 00:18 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تؤكد أن "كفر دلهاب" أرهقها كثيرًا

GMT 00:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف كائنات غريبة على أعماق سحيقة في أستراليا

GMT 09:23 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا بالمباني المنحوتة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen