أكد لـ"اليمن اليوم" ثقته بقدرة رئيس الوزراء المصري على معالجة الموضوع

علاء عرفة يكشف دراسة "دولفينوس" لقرار وقف تصدير الغاز

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- علاء عرفة يكشف دراسة "دولفينوس" لقرار وقف تصدير الغاز

الدكتور علاء عرفة
القاهرة – منى عبد الناصر

أعلن رجل الأعمال المصري والممثل الإقليمي لشركة "دولفينوس" الدكتور علاء عرفة ، أن شركته التي تعاقدت مع إسرائيل على استيراد الغاز، تدرس توابع قرار محكمة إسرائيل العليا الصادر الأحد الماضي بوقف الخطة الحكومية لتنظيم قطاع الغاز الطبيعي، والتي كانت تتضمن تصدير الغاز الإسرائيلي لعدد من الدول المحيطة بها، ومنها مصر.

وبيَّن عرفة فى مقابلة مع "اليمن اليوم"، أن هذا الموضوع شائك جدا، ومازالت شركته تدرس توابعها، رافضا الدخول فى تفاصيل تتعلق بتأثيرات القرار على مستقبل تعاقد الشركة مع إسرائيل لتوريد الغاز الطبيعي إلى مصر.

وعرفة هو أحد مؤسسي شركة "دولفينوس" التي تنتمي للقطاع الخاص، والتي تعاقدت مع إسرائيل فى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على توريد الغاز الطبيعي إلى مصر بعد قرار الحكومة بالسماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز من الخارج للوفاء باحتياجات الصناعة المحلية، ولكن تسبب صدور قرار التحكيم الدولي بتغريم مصر دفع تعويض بقيمة 1.76 مليار دولار لشركة الكهرباء الإسرائيلية، كتعويض عن قطع إمدادات الغاز عنها منذ عام 2012، إلى وقف عملية توريد الغاز الإسرائيلي.

واشتهر عرفة بأنه أحد أهم رجال الأعمال المصريين المتعاملين من إسرائيل فى مجال الاستثمار، وهو ما يجعله دائما يفضل البعد عن الأضواء ووسائل الإعلام المحلية، باعتباره أحد مؤيدي التطبيع مع إسرائيل.

وقال عرفة لـ"مصر اليوم": "الحديث في هذا الموضوع شائك جدا، ولكنني أثق بقدرات رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل وهو أفضل من يتحدث عن الغاز، ولا داعي للقلق".

وتابع عرفة أن الحديث عن اتفاقيات الغاز هو أمر شائك جدا، وردا على سؤاله حول ما إذا كان قد تحدث مع رئيس الوزراء حول هذا الأمر، قال: "الأحكام التي تصدر لها أبعاد عديدة، وشريف إسماعيل أستاذنا ومعلمنا ولن يضيعنا في ملف الغاز".

وكان موقع "هارتس" الإسرائيلي نشر أمس قرارا للمحكمة العليا بإسرائيل يقضي بوقف الخطة الحكومية لتنظيم قطاع الغاز الطبيعي، والتي كانت تتضمن تصدير الغاز الإسرائيلي لعدد من الدول المحيطة بها، ومنها مصر. وأمهلت المحكمة الحكومة سنة لتعديل مخططاتها، التي تتعلق بالأساس بتنمية حقل لوثيان للغاز الطبيعي.

وقال موقع "هارتس" إن الحكم رفض الخطة الحكومية بسبب ما تضمنته من نصوص تلتزم بموجبها الحكومة بعدم فرض أي تشريعات جديدة تمس قطاع الغاز الطبيعي، لمدة عشر سنوات، وهو ما بررته الحكومة بضمان استقرار الأوضاع بالنسبة للمستثمرين.

وكانت شركة "دولفينوس" المصرية الخاصة التي أسسها كل من رجل الأعمال علاء عرفة، ورئيس شركة طاقة عربية خالد أبو بكر، عقدت اتفاقا مبدئيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لاستيراد الغاز من حقل "لوثيان" الإسرائيلي، المتوقع أن يبدأ في الإنتاج في 2019، لاستيراد نحو 140 مليار قدم مكعب من الغاز سنويا، لفترة تتراوح بين 10 إلى 15 عاماً، ولكن لم يتم الاتفاق بعد قرار تغريم الحكومة المصرية لصالح إسرائيل.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- علاء عرفة يكشف دراسة دولفينوس لقرار وقف تصدير الغاز اليمن اليوم- علاء عرفة يكشف دراسة دولفينوس لقرار وقف تصدير الغاز



اليمن اليوم-

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول تؤكد أن ابتعادها عن الشمس سرّ نقاء بشرتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني.   وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- علاء عرفة يكشف دراسة دولفينوس لقرار وقف تصدير الغاز اليمن اليوم- علاء عرفة يكشف دراسة دولفينوس لقرار وقف تصدير الغاز



GMT 03:22 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف
اليمن اليوم- 6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف

GMT 04:53 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

الرئيس ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد
اليمن اليوم- الرئيس ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد

GMT 00:18 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تؤكد أن "كفر دلهاب" أرهقها كثيرًا

GMT 00:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف كائنات غريبة على أعماق سحيقة في أستراليا

GMT 09:23 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا بالمباني المنحوتة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen