أكد لـ"العربي الجديد" ضرورة تعزيز حركة التجارة مع أفريقيا

علاء عمر يتوقع زيادة بعثات رجال الأعمال اليابانيين إلى مصر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- علاء عمر يتوقع زيادة بعثات رجال الأعمال اليابانيين إلى مصر

رئيس الهيئة العامة للاستثمار علاء عمر
القاهرة – أكرم علي

أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار علاء عمر، أن جولة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأسيوية سوف تفعِّل زيادة الاستثمارات في القارة الأفريقية، خصوصاً أن مصر تعتبر بوابة عبور للأسواق الأفريقية لترويج كافة السلع في هذه القارة، وأنه يمكن الاستفادة من الشركات اليابانية والكورية أيضا في الترويج لمنتجاتها في هذه القارة الأفريقية عبر مصر.

وأوضح علاء عمر أن فائدة الجولة الأسيوية للرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت بعد منتدى الاستثمار في أفريقيا بشكل مباشر بما يحقق أهدافه المرجوة، خاصة وإنه تم الاتفاق مع عدد من الشركات اليابانية والكورية على الاستثمار في مصر والقارة الأفريقية الفترة المقبلة، وأن مصر من واجبها ودورها في افريقيا تسعى باستمرار لزيادة الاستثمارات الأجنبية في هذه القارة.

 وقال رئيس هيئة الاستثمار في حديث لـ"مصر اليوم" إن قارة أفريقيا هى الامتداد الطبيعي لموقعنا الجغرافي، وحجم الاستثمارات الأفريقية فى مصر يبلغ 2.8 مليار دولار، وأن حجم الاستثمارات المصرية في أفريقيا تجاوز 7.8 مليار دولار في مجالات البناء والتشييد والأدوية والأجهزة الكهربائية.
 وحول إمكانية طرح استثمارات مصرية خلال جولة السيسي في اليابان أعلن علاء عمرأنه "تم طرح عدد من المشروعات الاستثمارية وخاصة في محور تنمية قناة السويس، وجاري الاتفاق على التفاصيل المختلفة بشأن تعزيز تلك الاستثمارات في الفترة المقبلة"، مشيراً إلى أنه يرغب في زيادة الاستثمارات ليس في مصر فقط وإنما في القارة الأفريقية حيث إن سوق التبادل التجاري في القارة الأفريقية يبلغ 1 تريليون دولار، ومتوقع أن يصل إلى 1.4 تريليون دولار فى 2020.
 وشدد على أن "قناة السويس لابد أن تكون مركزًا للاستثمارات المقبلة من الشمال إلى الجنوب، وفرصة لمساعدة القطاع الخاص على تواجده فى أفريقيا"، مشددًا على أن "العلاقات بين مصر و دول أفريقيا لم تنقطع، ولكن أصابها بعض الفتور، وآن الأوان لعودتها إلى وضعها الطبيعي".
 وفي ما يخص إمكانية عودة الطيران المباشر بين مصر واليابان بعد تخفيض عدد الرحلات، قال علاء عمر إن "عودة الرحلات المباشرة بين القاهرة وطوكيو سيكون لها بالتأكيد أثر إيجابي سينعكس على تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال اليابانيين نحو إعادة توجيه استثماراتهم نحو مصر من جديد"، مشيرا إلى أن "هناك توقعات بزيادة بعثات رجال الأعمال اليابانيين إلى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصةً بعد زيارة القيادة السياسية المصرية لليابان".

ودعا عمر إلى ضرورة تعزيز السوق التجاري بين مصر وأفريقيا بالرغم من أن الشركات المصرية تستثمر بما يقرب من 8 مليارات دولار فى بلدان إفريقية في مجالات الطاقة والتعدين والزراعة، إلا أن هذا الرقم يعدُّ متواضعًا إذا ما تمت مقارنته بقدرة تلك الأسواق على استيعاب استثمارات بتريليونات الدولارات، والتى مازالت تنتظر المستثمر الجاد القادر والراغب فى تحقيق إنجازات فى أسواق بِكر غير مستغلة..

وأشار علاء عمر إلى أن "حجم الاستثمارات المصرية مع الدول العربية في القارة الأفريقية والذي لا يتعدى 5 مليارات دولار، هو رقم ضعيف لا يتناسب مع قدرة تلك الأسواق، ويجب أن تكون هناك رؤية مختلفة تشارك فيها الدولة رجال الأعمال والمستثمرين للتوسع في الاستثمار والتنوع أيضاً فى جميع المجالات بشكل تنافسي، بما يحقق المصالح المشتركة للجميع.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاء عمر يتوقع زيادة بعثات رجال الأعمال اليابانيين إلى مصر علاء عمر يتوقع زيادة بعثات رجال الأعمال اليابانيين إلى مصر



GMT 14:17 2018 السبت ,07 إبريل / نيسان

طلعت حافظ يكشف زيادة محفظة البنوك السعودية

GMT 04:20 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

لاغارد تكشف تأثير زيادات أسعار النفط على الاقتصاد

GMT 03:14 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

نوفاك يكشف كيفية خروج روسيا من الاتفاق

GMT 11:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

غندور يؤكد أن التوتر بشأن "سد النهضة" صنيعة إعلامية

GMT 00:48 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

ايسايف يكشف أهمية المشروع النووي الروسي المصري

GMT 07:26 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ليزر تُعلن سبب تردّد المصارف الأميركية في الاستثمار
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاء عمر يتوقع زيادة بعثات رجال الأعمال اليابانيين إلى مصر علاء عمر يتوقع زيادة بعثات رجال الأعمال اليابانيين إلى مصر



بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها نجم هوليوود

جينا ديوان تظهر بإطلالة رائعة زينتها بشعر منسدل طبيعيًا

نيويورك _ مادلين سعاده
ظهرت النجمة الأمريكية جينا ديوان، بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها الممثل تشانينج تاتوم، بإطلالة مميزة أبهرت محبيها وعشاقها خلال حضورها حفلة "St. Jude Hope & Heritage Gala" في دورته الخامسة، والذي أقيم في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية. ارتدت الممثلة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا أسود طويلا، منقوشًا بالأزهار متعددة الألوان، بتصميم "A LINE" وهو من تصميمات دار أزياء المصمم اللبناني زهير مراد.يأتي ظهور جينا الرائع على السجادة الحمراء، بعد مرور أسابيع على انفصالها من زوجها نجم هوليوود شانينج تاتوم" ، وقد حضرت الحفل الذي أقيم في مدينة إيست سايد في نيويورك ، مع والدها داريل ديوان. أكملت جينا إطلالتها بالأقراط المتدلية وخاتم على شكل زهور ولكنه ليس خاتم زواجها، وتركت شعرها الأسود منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، مع المكياج الناعم الذي أبرز ملامحها الجميلة، من خلال أحمر الشفاه الوردي، والكحل والماسكارا السوداء. استخدمت جينا تاتوم

GMT 00:28 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

منى زكي تستعد للتعاون مع زوجها أحمد حلمي

GMT 03:23 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

8 طرق لشرب الشاي الأخضر تؤدي إلى فقدان الوزن

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen