بيَّن لـ"العربي الجديد" وجود مراقبة حقيقيّة على السلع كافة

عماد الباز يؤكد إلزام تجّار قطاع غزة بتطبيق قانون حماية المستهلك

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- عماد الباز يؤكد إلزام تجّار قطاع غزة بتطبيق قانون حماية المستهلك

وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني في غزة عماد الباز
غزة - محمد حبيب

أكد وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني في غزة عماد الباز أن "وزارته تعمل حالياً على الزام تجار القطاع بتطبيق قانون حماية المستهلك والمواصفات الفلسطينية وذلك من أجل حصول المواطن على سلع غذائية و صناعية صالحة للاستهلاك وضرورة الحصول عليها بأسعار معقولة".

وأعلن الباز في مقابلة خاصة مع" العربي الجديد" أنه تم القيام بعدة فعاليات للوصول الى المستهلك من خلال انتهاز فرصة "اليوم العالمي لحماية المستهلك" لتثقيف المواطن الفلسطيني وتعريفه بحقوقه، مؤكداً أنه مع نهاية عام 2016 ستكون الأسواق خالية تماماً من أي سلع غير صالحة للاستعمال .

وأشار الباز، الى وجود مراقبة حقيقية وجادة من قِبل أطقم الوزارة على السلع كافة التي يتم استيرادها من الخارج والتي يتم إنتاجها بالداخل للحفاظ على خلو الأسواق من الشوائب والمخالفات.

وأوضح أن وزارته قامت بالالتقاء بالجمهور وجهاً لوجه وسؤاله عن متطلباته واحتياجاته ومدى رضاه عن أداء وزارة الاقتصاد الوطني وبالتحديد الإدارة العامة لحماية المستهلك .

وقال: إن" 50 ألف نشرة تثقيفية وزعت على المواطنين في كافة محافظات قطاع غزة والتي احتوت على عناوين وأرقام المكاتب الفرعية والمركزية للتواصل في حال وجود سلع غير صالحة للاستهلاك أو ارتفاع أسعار أو تقديم أي شكوى ,كما تحدثت عن قانون حماية المستهلك وأهداف حماية المستهلك و السلع الفاسدة والصالحة والنصائح الإرشادية للمواطن" .

ولفت الى "ضرورة الاستمرار في هذه الفعاليات و عدم اقتصارها على اليوم العالمي لحماية المستهلك ، لأن تثقيف المواطن لا يقل أهمية عن الجولات التفتيشية والزيارات الميدانية مشدداً على الوصول لجميع المواطنين حتى في منازلهم" .

وأشار الباز الى أن كل هذه الجهود تم القيام بها في ظل حصار و إمكانيات شبه معدومة وموظف لا يحصل على راتبه ويتأخر بعد ساعات العمل الرسمية وعدم وجود نفقات تشغيلية  وكل ذلك لتوصيل الرسالة للمواطن بضرورة تفاعله والإبلاغ مباشرة عن أي مخالفة التي ستلقى التفاعل الفوري .

وعن العروض والحملات المنتشرة في الأسواق والمحال قال الباز بأن إدارته تتخذ أشد الإجراءات بهذا الخصوص وهناك متابعة مستمرة وحثيثة لأي مخالفة مؤكداً بعدم شراء كميات كبيرة من السلع التي قاربت مدة صلاحيتها على الانتهاء .

وأضاف: "هناك خطة سنوية لدائرة المستهلك يتم خلالها زيارة كافة مناحي الحياة في قطاع غزة بشكل دوري ومتواصل لنتأكد أن محلاتنا تعمل طبقاً لقانون حماية المستهلك وقانون العمل والقانون الفلسطيني".

وأكد أننا "نحرص من خلال جولات المراقبة التي تُجريها طواقمنا على السلع كافة الغذائية الحصول على سلع نظيفة خالية من المخالفات تحقق الأمن الغذائي للمستهلك".

ودعا الباز أخيراً "المحاكم والقضاة والنيابة العامة لاتخاذ أقصى العقوبات بحق التجار المخالفين للقانون؛ والذين يعرضون حياة الناس للخطر".
 
 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- عماد الباز يؤكد إلزام تجّار قطاع غزة بتطبيق قانون حماية المستهلك اليمن اليوم- عماد الباز يؤكد إلزام تجّار قطاع غزة بتطبيق قانون حماية المستهلك



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها بشكل انسيابي ينسدل على كتفيها

ريتا أورا تنطلق في تنّورة قصيرة ومثيرة بشكل خرافي

لندن_ كارين إليان
رفضت المغنية البريطانية، ريتا أورا، الخوف من الكشف عن جسدها الرشيق، ووصلت الخميس في تنورة قصيرة جدًا لحفلة إطلاق "كايل ديفول x جف لندن في لندن"، فهي معروفة بخياراتها الجريئة عندما يتعلق الأمر بالأزياء، وقد أعطت أورا بهدوء إلى المتفرجين لمحة عن خلفيتها في ثوب معدني، إذ كشفت التنورة القصيرة بشكل كبير عن مؤخرتها. وعادت ريتا إلى بريطانيا، بعد تصوير السلسلة الـ23 لبرنامج اختيار أفضل عارضة أزياء في الولايات المتحدة، وانضمت إلى لجنة التحكيم السلسلة حيث رأى المشاهدون العارضة إنديا غانت تفوز أخيرا بتاج التصفيات النهائية، وأثبتت أورا أن لديها أوراق اعتماد الأسلوب الراقي في أن تقدم خبرتها لنجوم عروض الأزياء المقبلين، حيث أقرنت التنورة الرقيقة بتيشرت واسع باللون الفضي. مع ظلال من برونزي وبريق يكمن في التفاصيل فوق الثوب الملفت، وصففت شعرها في شكل انسيابي أنيق ينسدل على كتفيها، فيما وضعت مجموعة من الخواتم الفضية في أصابع…

GMT 05:41 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

الذوادي يؤكد أهمية استغلال الموارد لدعم الاقتصاد

GMT 03:21 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

الطاهر بولنوار يأمل في السيطرة على السوق الجزائري

GMT 03:19 2017 الأربعاء ,04 كانون الثاني / يناير

مقران عزوزة يكشف عن مشاكل الاستثمار في الجزائر

GMT 02:09 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

مناصرة يطالب بتنظيم حوار اقتصادي في الجزائر

GMT 03:05 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

منجي المقدم يعلن أنّ الاقتصاد التونسي لم ينتعش

GMT 12:54 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

قيس السلطاني يُشددّ على الالتزام بحقوق السجناء

GMT 02:01 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

لايتنر يكشف أن الأموال المنهوبة لن تظل مع سويسرا

GMT 00:53 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله يؤكّد اتفاق "أوبك" سيقلّل عجز الموازنة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen