أكد لـ "العربي الجديد" أن العلاقات الاقتصادية مستمرة

محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته

السفير المصري في بيروت محمد بدر الدين زايد
القاهرة – أكرم علي

أكد السفير المصري في بيروت محمد بدر الدين زايد أن مصر تتواصل مع كافة أطياف الشعب اللبناني في محاولة لتعزيز علاقتها ومصالحها مع السعودية وباقي الدول العربية وضرورة التضافر العربي في العلاقات المشتركة خلال الفترة المقبلة لمواجهة أي تحديات تتعرض لها المنطقة.

وأضاف السفير بدر الدين زايد في حديث لـ"العربي الجديد" إنه التقى الأسبوع الماضي رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام لبحث عدد من الملفات المشتركة وتعزيز الدور العربي بشكل عام، وإنه مناقشة الأوضاع الداخلية في لبنان، وأنه انطلاقا من أولويات السياسة المصرية تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على لبنان واستقراره وعروبته لضمان أمنه وسلامته.

وأوضح زايد أنه تم التطرق لكافة الأمور بما فيها الأزمة مع السعودية، مشيرا إلى أن مصر في شراكة استراتيجية مع السعودية ودول الخليج ويهمها استقرار الأوضاع العربية بشكل مجمل وهو ما تم التأكيد عليه في اللقاء الخاص مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام.

وشدد السفير المصري في بيروت د الدكتور محمد بدر الدين زايد على أن مفتاح الاستقرار والأمن اللبنانيين في هويته العربية والتأكيد على عروبته، وإن  زيارة اليوم للرئيس سلام تندرج في إطار المشاورات ومتابعة التطورات الجارية، وأن مصر تنطلق في رؤيتها من أولوية المصالح والعلاقات العربية، وهي حجر الزاوية في رؤيتها للمنطقة ولسياستها الخارجية عموما، مشيرا إلى مصر تؤمن وتدرك أن مفتاح الاستقرار والأمن اللبنانيين هو في هويته العربية، ومن الضروري الأخذ في الاعتبار أن وجود لبنان مرتبط بالهوية العربية، من هنا كان حرصنا أن يكون التشاور مع سلام في طريقة معالجة الأوضاع الراهنة".

وعن العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وبيروت، قال السفير محمد بدر الدين زايد إن هناك فرص متوافرة لزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، وذلك من خلال زيادة الصادرات المصرية من صناعات مواد البناء إلى لبنان والشراكة مع رجال الأعمال اللبنانيين، وأن عمر التفاعلات المصرية اللبنانية يعود لآلاف السنين وهناك سعي لتطويرها وأن تكتسب طابع مختلف خلال الفترة المقبلة، موضحا أنالاستثمارات اللبنانية في مصر تجاوزت 4 مليارات دولار خلال الفترة الماضية و نعمل على زيادة هذا الرقم.

و أشار السفير المصري في لبنان، فيما يخص التحركات المصرية حول عملية الفراغ الرئاسي في بيروت، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب عن قلقه منذ بداية أزمة الفراغ الرئاسي فى لبنان ويدعو إلى ضرورة إنهائه بشكل سريع والنأي بلبنان عن الصراعات الراهنة، وأنه منذ بداية الأزمة كانت هناك اتصالات كثيفة تجريها الخارجية و السفارة المصرية مع كل المكونات السياسية اللبنانية أكدنا فيها أن الفراغ الرئاسي يمثل خطورة شديدة على الاستقرار في لبنان، وإن مصر طلبت منذ البداية أن يتم التعامل السريع مع هذه المشكلة ولا ينبغي أن تعلق مصالح الشعب اللبناني.

وشدد السفير المصري على إن العلاقات الاقتصادية في المجمل مستمرة والتفاعلات مستمرة والزيارات الثنائية مستمرة رغم أزمة الفراغ الرئاسي مشيرا إلى عدة زيارات قام بها بعض المسؤولين اللبنانيين إلى القاهرة مؤخرًا.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته



GMT 14:17 2018 السبت ,07 إبريل / نيسان

طلعت حافظ يكشف زيادة محفظة البنوك السعودية

GMT 04:20 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

لاغارد تكشف تأثير زيادات أسعار النفط على الاقتصاد

GMT 03:14 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

نوفاك يكشف كيفية خروج روسيا من الاتفاق

GMT 11:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

غندور يؤكد أن التوتر بشأن "سد النهضة" صنيعة إعلامية

GMT 00:48 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

ايسايف يكشف أهمية المشروع النووي الروسي المصري

GMT 07:26 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ليزر تُعلن سبب تردّد المصارف الأميركية في الاستثمار
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته



خلال حضورها أمسية رائعة بعد عرض فويتون في باريس

ناعومي كامبل تلفت الأنظار بفستان أنيق ومعطف جلدي

باريس ـ مارينا منصف
تُعدّ ناعومي كامبل واحدةً مِن أشهر عارضات الأزياء في العالم، بعد أن هيمنت على صناعة الموضة لأكثر مِن 3 عقود، لذلك لم يكن مفاجئًا أن تُولَى اهتماما كبيرا عندما خرجت في أمسية رائعة بعد عرض لويس فويتون خلال أسبوع أزياء باريس للرجال الخميس. وظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 48 عاما، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بإطلالة ساحرة وهي ترتدي فستانا أنيقا بلون فضي معدني لامع، يتميّز بياقة مدورة مع شقّ صغير في أحد جانبيه. وأضافت كامبل إلى إطلالتها زوْجا من أحذية الكاحل القصيرة وتغطّت بمعطف جلدي وضعته على كتفيها، وأكملت إطلالتها الرائعة مع مجموعة من الأساور الفضية ونظارات شمسية أنيقة ذات إطار دائري أنيق، مع المكياج الناعم. وظهرت ناعومي في وقت سابق من ذلك اليوم، في عرض مساند أثناء حضورها العرض التقديمي المليء بالنجوم الذي قدّمه لويس فويتون الذي استضافه المخرج الفني للعلامة التجارية "فيرجيل أبلوه". يُذكر

GMT 04:30 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

الصين تعدّ أكبر مستهلك للمضادات الحيوية الزراعية

GMT 04:41 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

نقص الوزن يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي

GMT 03:06 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

التجديف في نهر فلتافا من أجمل الأماكن للمغامرين

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

توقعات بحدوث أزمات كبيرة في البورصة خلال أيار

GMT 11:24 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

"برادا" تقدم قمصانًا أنيقة بطريقة شبابية جديدة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen