أكد لـ "العربي الجديد" أن العلاقات الاقتصادية مستمرة

محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته

السفير المصري في بيروت محمد بدر الدين زايد
القاهرة – أكرم علي

أكد السفير المصري في بيروت محمد بدر الدين زايد أن مصر تتواصل مع كافة أطياف الشعب اللبناني في محاولة لتعزيز علاقتها ومصالحها مع السعودية وباقي الدول العربية وضرورة التضافر العربي في العلاقات المشتركة خلال الفترة المقبلة لمواجهة أي تحديات تتعرض لها المنطقة.

وأضاف السفير بدر الدين زايد في حديث لـ"العربي الجديد" إنه التقى الأسبوع الماضي رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام لبحث عدد من الملفات المشتركة وتعزيز الدور العربي بشكل عام، وإنه مناقشة الأوضاع الداخلية في لبنان، وأنه انطلاقا من أولويات السياسة المصرية تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على لبنان واستقراره وعروبته لضمان أمنه وسلامته.

وأوضح زايد أنه تم التطرق لكافة الأمور بما فيها الأزمة مع السعودية، مشيرا إلى أن مصر في شراكة استراتيجية مع السعودية ودول الخليج ويهمها استقرار الأوضاع العربية بشكل مجمل وهو ما تم التأكيد عليه في اللقاء الخاص مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام.

وشدد السفير المصري في بيروت د الدكتور محمد بدر الدين زايد على أن مفتاح الاستقرار والأمن اللبنانيين في هويته العربية والتأكيد على عروبته، وإن  زيارة اليوم للرئيس سلام تندرج في إطار المشاورات ومتابعة التطورات الجارية، وأن مصر تنطلق في رؤيتها من أولوية المصالح والعلاقات العربية، وهي حجر الزاوية في رؤيتها للمنطقة ولسياستها الخارجية عموما، مشيرا إلى مصر تؤمن وتدرك أن مفتاح الاستقرار والأمن اللبنانيين هو في هويته العربية، ومن الضروري الأخذ في الاعتبار أن وجود لبنان مرتبط بالهوية العربية، من هنا كان حرصنا أن يكون التشاور مع سلام في طريقة معالجة الأوضاع الراهنة".

وعن العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وبيروت، قال السفير محمد بدر الدين زايد إن هناك فرص متوافرة لزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، وذلك من خلال زيادة الصادرات المصرية من صناعات مواد البناء إلى لبنان والشراكة مع رجال الأعمال اللبنانيين، وأن عمر التفاعلات المصرية اللبنانية يعود لآلاف السنين وهناك سعي لتطويرها وأن تكتسب طابع مختلف خلال الفترة المقبلة، موضحا أنالاستثمارات اللبنانية في مصر تجاوزت 4 مليارات دولار خلال الفترة الماضية و نعمل على زيادة هذا الرقم.

و أشار السفير المصري في لبنان، فيما يخص التحركات المصرية حول عملية الفراغ الرئاسي في بيروت، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب عن قلقه منذ بداية أزمة الفراغ الرئاسي فى لبنان ويدعو إلى ضرورة إنهائه بشكل سريع والنأي بلبنان عن الصراعات الراهنة، وأنه منذ بداية الأزمة كانت هناك اتصالات كثيفة تجريها الخارجية و السفارة المصرية مع كل المكونات السياسية اللبنانية أكدنا فيها أن الفراغ الرئاسي يمثل خطورة شديدة على الاستقرار في لبنان، وإن مصر طلبت منذ البداية أن يتم التعامل السريع مع هذه المشكلة ولا ينبغي أن تعلق مصالح الشعب اللبناني.

وشدد السفير المصري على إن العلاقات الاقتصادية في المجمل مستمرة والتفاعلات مستمرة والزيارات الثنائية مستمرة رغم أزمة الفراغ الرئاسي مشيرا إلى عدة زيارات قام بها بعض المسؤولين اللبنانيين إلى القاهرة مؤخرًا.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته اليمن اليوم- محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته اليمن اليوم- محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تظهر في فستان مطبوع بالأشكال الهندسية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 04:41 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل موضة لا تنتهي كل شتاء للرجل الأنيق
اليمن اليوم- المعطف الطويل موضة لا تنتهي كل شتاء للرجل الأنيق

GMT 03:18 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تصميم برج فاخر وسط ميامي بـ391 وحدة ذات إطلالات مائية
اليمن اليوم- تصميم برج فاخر وسط ميامي بـ391 وحدة ذات إطلالات مائية

GMT 02:22 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فندق "أبوتس جرانج" يتوج بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
اليمن اليوم- فندق "أبوتس جرانج" يتوج بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"

GMT 02:52 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

راجح عمر يروي قصة نجاحه منذ وصوله إلى مطار هيثرو
اليمن اليوم- راجح عمر يروي قصة نجاحه منذ وصوله إلى مطار هيثرو

GMT 02:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تؤكّد اختيار أعمالها بعد إنجاب الطفل الثالث

GMT 04:36 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مريضة سرطان تحاربه بـ"رفع الأثقال" ويتم شفاؤها تمامًا

GMT 08:13 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار حديثة لتنسيق ملابس العمل هذا الشتاء وستمنحك دفئًا

GMT 07:40 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مستخرج من حليب الأم يحدث ثورة في علاجات المناعة

GMT 05:21 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

10 طرق تاريخية استعملت في الحج عبر أوروبا قديمًا

GMT 21:15 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

سامسونج تبدأ تطوير هاتف “جلاكسي نوت 9” القادم

GMT 08:46 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تدرس التغييرات الاجتماعية في بلاد عملها
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen