أكد لـ "العرب اليوم" ان سد النهضة لن يضر السودان او مصر

مدثر عبدالغنى يؤكّد أن الحدود يمكن ان تصبح منطقة اقتصادية حرة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مدثر عبدالغنى يؤكّد أن الحدود يمكن ان تصبح منطقة اقتصادية حرة

وزير الاستثمار السوداني مدثر عبدالغني
القاهرة - يوسف محمد

أكد وزير الاستثمار السوداني، الدكتور مدثر عبدالغنى عبد الرحمن  أن سد النهضة الأثيوبي لا يمكن أن يكون مصدر ضرر للسودان ومصر أيضا وشدد الوزير على انه يمكن ان تستفيد  الدول الثلاث منه  ، كما يمكن في الوقت ذاته ان تعمل خبرات الدول الثلاثة التي يربطها نهر واحد على إيجاد أفكار جديدة من خلال اللقاءات المستمرة بين مسئولي  الدول للاستفادة القصوى منه .

جاء ذلك في تصريحات خاصة للوزير لـ"العرب اليوم" على هامش مشاركته في منتدى افريقيا ٢٠١٦ الذي اختتم أعماله في شرم الشيخ الاحد.

وتابع  : تنفيذ السدود على مجرى نهر النيل الأزرق والأبيض لخدمة المشروعات التنموية .. ومشروع سد النهضة الاثيوبي يعد من أكبر المشاريع التي شهدتها القارة الأعوام الماضية، والرؤية الفنية الآن تترك للفنيين بالكامل .

واكد د. مدثر عبد الغنى عبد الرحمن ان بلاده ترك الجانب الفني للمتخصصين في شؤون الري والموارد المائية في الدول الثلاث (مصر والسودان وأثيوبيا) ولابد ان يكون المشروع مصدر استفادة للجميع وتكون منه فوائد و للروح الأخوية للرؤساء تساعدهم في أن يعالجوا اي سلبية منه وأن يعملوا على تعزيز هذه الرؤية. 

وقال الوزير ان الحدود السودانية المصرية يمكن أن تصبح منطقة اقتصادية حرة لتكون سوقاً للقارة الأفريقية دون الاقتصار على منطقة حلايب وشلاتين فقط.

وحول  الاستثمارات السودانية في مصر قال  انها تَصِل الى حوالي 3.2 مليار دولار في القطاعات البلاستيكية والأسمنت وفي مجال الزراعة ومجال البنوك وهناك عشرات الشركات التي تعمل في السودان وتوفير مجال العمالة وساعدت على حركة العمالة المصرية التي تعمل بدون قيود ونأمل بعد التجارة الجديدة ان تزيد الاستثمارات المصرية في السودان والعكس صحيح.

وعن رؤيته للمنتدى ومدي استفادة الدول الافريقية منه وعلى رأسها السودان ومصر البلد المستضيف قال وزير الاستثمار إن المنتدى ينبع من التعاون بين القطاعين السياسي والاقتصادي ورجال الأعمال في القارة في ظل الأزمات العالمية التي تعرضت لها الدول خلال الأعوام الماضية وخاصة في الدول الصناعية الكبرى.

وأضاف ان اللقاءات التي تمت خلال المنتدى  مثلت فرصة جيدة كما انه يبنى على أجندة افريقية موحدة، ويعطي فرصة جيدة للقطاع الخاص الأفريقي للتنمية و للاستفادة من الفرص المتاحة مضيفا ان المنتدى يفيد  الدور المصري في القارة بأكملها خلال السنوات المقبلة وانطلاقة اقتصادية لمصر أيضا.

وحول جهود تنمية  منطقة حلايب وشلاتين لتُكوّن منطقة تكامل وتنمية بين البلدين قال وزير الاستثمار إن الحدود المصرية السودانية يمكن ان تصبح منطقة اقتصادية حرة وتنموية وتتكامل فيها الأدوار والمزايا المصرية والسودانية من خلال المشروعات المشتركة فلا مانع من هذه الفكرة وأشار الوزير الى انه يمكن ان تصبح المنطقة أيضا سوقا للقارة الافريقية والوطن العربي. 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدثر عبدالغنى يؤكّد أن الحدود يمكن ان تصبح منطقة اقتصادية حرة مدثر عبدالغنى يؤكّد أن الحدود يمكن ان تصبح منطقة اقتصادية حرة



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدثر عبدالغنى يؤكّد أن الحدود يمكن ان تصبح منطقة اقتصادية حرة مدثر عبدالغنى يؤكّد أن الحدود يمكن ان تصبح منطقة اقتصادية حرة



اختارت تسريحة شعر بسيطة ومكياجا ناعما أبرز جمالها

ميشيل موناغان تفضّل الأسود والفضي في أحدث إطلالة

لندن ـ ماريا طبراني
أظهرت النجمة العالمية، ميشيل موناغان، شغفها بالموضة خلال مهرجان "ثيرست غالا-Thirst Gala" السنوي في دورته التاسعة في فندق "بيفرلي هيلز" مساء السبت، وتألقت الممثلة البالغة من العمر 41 عامًا، بإطلالة أنيقة ومميزة على السجادة جذبت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بألوانها الزهرية، حيث كانت ترتدي فستانًا طويلا باللون الأسود الشفاف المُغطى بالقماش الفضي البرّاق، ونسجت طبقات من التول الأسود بين تصاميم الفستان المعقدة المزينة بالفضي، مع قطع متقطعة في وسط الصدر. وأضافت موناغان إلى إطلالتها الرائعة، المزيد من الإثارة، حيث ارتدت زوجًا من الاحذية الفضية ذات كعب عالٍ التي تتميز بشريط رقيق ملفوف حول كاحلها، وأكملت إطلالتها بتصفيف شعرها لضفائر مجتمعة معا للوراء، ومكياجا ناعما من ظلال العيون الذهبي ولمسة من احمر الشفاة النيود.

GMT 08:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

استمتع بقضاء عطلة نهاية أسبوع ولا تُنسى في ميلان
اليمن اليوم- استمتع بقضاء عطلة نهاية أسبوع ولا تُنسى في ميلان
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen