"داعش" تطور قنابل أكثر فتكًا قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطارت

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "داعش" تطور قنابل أكثر فتكًا قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطارت

داعش تعمل على صنع قنبلة جديدة
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت الولايات المتحدة، أنه من المعتقد أن "داعش" تعمل على صنع قنبلة جديدة متطورة يمكن إخفاؤها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وهي قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطار، وجاء التقييم بعد دراسة الأدلة التي خلفها مقاتلو "داعش" بعد أن تم تجاوزهم من موقعهم في جامعة الموصل في شمال العراق في يناير/كانون الثاني الماضي.

وبعد أن استعادت القوات الخاصة العراقية المنطقة من "داعش"، علمت أن التنظيم استخدم الجامعة ومعداتها ومختبراتها لتطوير قنابل أكثر فتكًا، وفقًا لما ذكرته شبكة "سي بي إس نيوز"، وقال المسؤولون الأميركيون، إن "الجيل الجديد" من المتفجرات يعتقد أنه أكثر قوة وقدرة على التهرب من الكشف باستخدام الماسحات الضوئية المستخدمة عادةً في المطارات. 
 
وقيل إن صناع قنبلة "داعش"، اختبروا المتفجرات الجديدة باستخدام الماسحات الضوئية للمطار التي أخذوها من مطار الموصل، بعد أن اجتاحت الجماعة الجهادية المدينة في عام 2014، وبعد أن قامت القوات العراقية بتسيير "داعش" في كانون الثاني، أفادت التقارير بأن الجماعة أحرقت العديد من المباني التي خلفتها لإخفاء الأدلة. 
 
لكن أكد مسؤولين أميركيين لـ"سي بي إس نيوز"، أن مقاتلي "داعش" تركوا وراءهم أدلة كافية للوقوف عليها، معتقدين أن الجهاديين يقومون بتطوير متفجرات أكثر تطورًا، ما دفع الحكومات الغربية - بقيادة الولايات المتحدة - إلى النظر بجدية في فرض حظر على أجهزة الكمبيوتر المحمولة لجميع الرحلات الجوية من أوروبا والشرق الأوسط.
 
وكانت انتهت المحادثات بشأن الحظر الأميركي المقترح على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والكمبيوترات اللوحية على الرحلات المقبلة من أوروبا، الأربعاء الماضي، دون حظر، ووعد بإجراء المزيد من المحادثات وتبادل المعلومات الاستخبارية بشكل أفضل، ويأمل المسؤولون في الاتحاد الأوروبي منذ أيام، في الحصول على تفاصيل بشأن التهديد الذي أثار الحظر المقترح، وهي التفاصيل نفسها التي ناقشها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مع الدبلوماسيين الروس في البيت الأبيض الأسبوع الماضي.
 
ووقفت صناعة الطيران ضد الاقتراح، في رسالة شديدة اللهجة، قالت فيها إنها ستسبب في انكماش شديد في السفر جوًا عبر الأطلنطي، وتكلف المسافرين أكثر من مليار دولار في الوقت الضائع، وفى يوم الأربعاء، في غرفة آمنة في بروكسل، تبادل مسؤولون من وزارة الأمن الداخلي الأميركية والاتحاد الأوروبي، معلومات بشأن التهديدات المتعلقة بالرحلات الجوية. 
 
وذكر المسؤول الذي تابع المحادثات، أن الحظر كان "خارج الطاولة" في الوقت الجاري، مثيرًا تفاصيل المفاوضات الحساسة، مؤكدًا أنهم شاركوا تفاصيل بشأن معايير أمن الطيران وقدرات الكشف، واتفقوا على الاجتماع مرة أخرى في واشنطن الأسبوع المقبل، لمواصلة تقييم المخاطر والحلول المشتركة لحماية ركاب الخطوط الجوية، مع ضمان الأداء السلس للسفر الجوي العالمي. 
 
ودافع البيت الأبيض عن قرار الرئيس ترامب بتبادل المعلومات السرية المتعلقة بتهديد متطرف تابع لدولة إسلامية، يتعلق باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن الطائرات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والسفير الروسي لدى سيرغي، كيسلياك الأميركي.
 
ومن شأن الحظر المقترح للإلكترونيات أن يخلق فوضى لوجستية في ممر السفر الجوي الأكثر ازدحامًا في العالم، ويصل عدد المسافرين في أوروبا بين أوروبا وأميركا الشمالية إلى 65 مليون شخص في نحو 400 رحلة يومية، وكثير منهم مسافرون من رجال الأعمال يعتمدون على الأجهزة للعمل أثناء الطيران، ومن شأن ذلك الحظر أن يقلل الحجم الحالي الذي تم وضعه في مارس، ويؤثر على نحو 50 رحلة جوية يوميًا من 10 مدن، معظمها في الشرق الأوسط.
 
وكتب الاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي يمثل 265 شركة طيران، إلى كل من الاتحاد الأوروبي ووزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، لمعارضة الحظر المقترح الذي قال إنه سيؤثر بشدة على الاقتصاد، ويسبب ما يعادل 1.1 مليار دولار في الوقت الضائع للركاب، وهناك أيضًا مسألة السلامة النسبية للاحتفاظ بعدد كبير من الأجهزة الإلكترونية ذات بطاريات الليثيوم، التي كان من المعروف أنها تشتعل فيها النيران في منطقة الشحن، مقترحة فحص أكثر عمقًا قبل الطيران بدلًا من إجبار الركاب على التخلي عن الإلكترونيات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- داعش تطور قنابل أكثر فتكًا قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطارت اليمن اليوم- داعش تطور قنابل أكثر فتكًا قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطارت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- داعش تطور قنابل أكثر فتكًا قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطارت اليمن اليوم- داعش تطور قنابل أكثر فتكًا قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطارت



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تبدو مميزة في إطلالاتها بالملابس السوداء

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 00:57 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تشيد بفيلم "مولانا" وتصوِّر "رغدة متوحشة"

GMT 09:38 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد حضور أرماني وفرساتشي

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 11:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

سامسونغ تسمح لمستخدمي Galaxy S8 بتعطيل زر "بيكسبي"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen