الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تؤكد لن نتهاون في ملاحقة الأفراد والجماعات الإرهابية وسندعم السبل كافة في هذا الإطار على الصعيد الإقليمي والدولي الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تؤكد أن السلطات القطرية لم تتخذ إجراءات فعلية بالتوقف عن النشاط الإرهابي الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تعلن أن الأفراد الذين تم وضعهم على قائمة الإرهاب نفذوا عمليات إرهابية مختلفة وينالون دعماً قطرياً مباشراً مسلحون مجهولون يطلقون النار على شخص في مسيال منطقة بحيرة بمديرية شبام بمحافظۃ حضرموت ، داخل سيارته ويردونه قتيلا السعودية ومصر والإمارات والبحرين تعلن إضافة كيانين وأحد عشر فرداً إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تعلن إضافة المجلس الإسلامي العالمي "مساع" و خالد ناظم دياب و سالم جابر عمر علي سلطان فتح الله جابر إلى قائمة الإرهاب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تعلن وضع ميسر علي موسى عبدالله الجبوري ومحمد علي سعيد أتم وحسن علي محمد جمعة سلطان ومحمد سليمان حيدر محمد الحيدر على قائمة الإرهاب الفصائل الفلسطينية تختتم اجتماعها في القاهرة وتؤكد على المصالحة وتطوير المؤسسات دمشق ترحب بالبيان الختامي للقمة الثلاثية المنعقدة في سوتشي بوتين يعلن أن اردوغان وروحاني وافقا على جمع النظام السوري والمعارضة في سوتشي
أخر الأخبار

"داعش" تطور قنابل أكثر فتكًا قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطارت

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "داعش" تطور قنابل أكثر فتكًا قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطارت

داعش تعمل على صنع قنبلة جديدة
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت الولايات المتحدة، أنه من المعتقد أن "داعش" تعمل على صنع قنبلة جديدة متطورة يمكن إخفاؤها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وهي قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطار، وجاء التقييم بعد دراسة الأدلة التي خلفها مقاتلو "داعش" بعد أن تم تجاوزهم من موقعهم في جامعة الموصل في شمال العراق في يناير/كانون الثاني الماضي.

وبعد أن استعادت القوات الخاصة العراقية المنطقة من "داعش"، علمت أن التنظيم استخدم الجامعة ومعداتها ومختبراتها لتطوير قنابل أكثر فتكًا، وفقًا لما ذكرته شبكة "سي بي إس نيوز"، وقال المسؤولون الأميركيون، إن "الجيل الجديد" من المتفجرات يعتقد أنه أكثر قوة وقدرة على التهرب من الكشف باستخدام الماسحات الضوئية المستخدمة عادةً في المطارات. 
 
وقيل إن صناع قنبلة "داعش"، اختبروا المتفجرات الجديدة باستخدام الماسحات الضوئية للمطار التي أخذوها من مطار الموصل، بعد أن اجتاحت الجماعة الجهادية المدينة في عام 2014، وبعد أن قامت القوات العراقية بتسيير "داعش" في كانون الثاني، أفادت التقارير بأن الجماعة أحرقت العديد من المباني التي خلفتها لإخفاء الأدلة. 
 
لكن أكد مسؤولين أميركيين لـ"سي بي إس نيوز"، أن مقاتلي "داعش" تركوا وراءهم أدلة كافية للوقوف عليها، معتقدين أن الجهاديين يقومون بتطوير متفجرات أكثر تطورًا، ما دفع الحكومات الغربية - بقيادة الولايات المتحدة - إلى النظر بجدية في فرض حظر على أجهزة الكمبيوتر المحمولة لجميع الرحلات الجوية من أوروبا والشرق الأوسط.
 
وكانت انتهت المحادثات بشأن الحظر الأميركي المقترح على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والكمبيوترات اللوحية على الرحلات المقبلة من أوروبا، الأربعاء الماضي، دون حظر، ووعد بإجراء المزيد من المحادثات وتبادل المعلومات الاستخبارية بشكل أفضل، ويأمل المسؤولون في الاتحاد الأوروبي منذ أيام، في الحصول على تفاصيل بشأن التهديد الذي أثار الحظر المقترح، وهي التفاصيل نفسها التي ناقشها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مع الدبلوماسيين الروس في البيت الأبيض الأسبوع الماضي.
 
ووقفت صناعة الطيران ضد الاقتراح، في رسالة شديدة اللهجة، قالت فيها إنها ستسبب في انكماش شديد في السفر جوًا عبر الأطلنطي، وتكلف المسافرين أكثر من مليار دولار في الوقت الضائع، وفى يوم الأربعاء، في غرفة آمنة في بروكسل، تبادل مسؤولون من وزارة الأمن الداخلي الأميركية والاتحاد الأوروبي، معلومات بشأن التهديدات المتعلقة بالرحلات الجوية. 
 
وذكر المسؤول الذي تابع المحادثات، أن الحظر كان "خارج الطاولة" في الوقت الجاري، مثيرًا تفاصيل المفاوضات الحساسة، مؤكدًا أنهم شاركوا تفاصيل بشأن معايير أمن الطيران وقدرات الكشف، واتفقوا على الاجتماع مرة أخرى في واشنطن الأسبوع المقبل، لمواصلة تقييم المخاطر والحلول المشتركة لحماية ركاب الخطوط الجوية، مع ضمان الأداء السلس للسفر الجوي العالمي. 
 
ودافع البيت الأبيض عن قرار الرئيس ترامب بتبادل المعلومات السرية المتعلقة بتهديد متطرف تابع لدولة إسلامية، يتعلق باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن الطائرات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والسفير الروسي لدى سيرغي، كيسلياك الأميركي.
 
ومن شأن الحظر المقترح للإلكترونيات أن يخلق فوضى لوجستية في ممر السفر الجوي الأكثر ازدحامًا في العالم، ويصل عدد المسافرين في أوروبا بين أوروبا وأميركا الشمالية إلى 65 مليون شخص في نحو 400 رحلة يومية، وكثير منهم مسافرون من رجال الأعمال يعتمدون على الأجهزة للعمل أثناء الطيران، ومن شأن ذلك الحظر أن يقلل الحجم الحالي الذي تم وضعه في مارس، ويؤثر على نحو 50 رحلة جوية يوميًا من 10 مدن، معظمها في الشرق الأوسط.
 
وكتب الاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي يمثل 265 شركة طيران، إلى كل من الاتحاد الأوروبي ووزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، لمعارضة الحظر المقترح الذي قال إنه سيؤثر بشدة على الاقتصاد، ويسبب ما يعادل 1.1 مليار دولار في الوقت الضائع للركاب، وهناك أيضًا مسألة السلامة النسبية للاحتفاظ بعدد كبير من الأجهزة الإلكترونية ذات بطاريات الليثيوم، التي كان من المعروف أنها تشتعل فيها النيران في منطقة الشحن، مقترحة فحص أكثر عمقًا قبل الطيران بدلًا من إجبار الركاب على التخلي عن الإلكترونيات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش تطور قنابل أكثر فتكًا قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطارت داعش تطور قنابل أكثر فتكًا قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطارت



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش تطور قنابل أكثر فتكًا قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطارت داعش تطور قنابل أكثر فتكًا قادرة على التهرب من أجهزة الكشف في المطارت



خلال حفل خيري لجمعية داعمة لأبحاث مرض الذئبة

سيلينا غوميز في إطلالة مثيرة بفستان أصفر وشعر أشقر

لندن - اليمن اليوم
بعد 24 ساعة فقط من ظهورها على المسرح للمرة الأولى في حفل جوائز الموسيقى الأميركية "AMA" في المدينة الأميركية لوس أنجلوس، منذ خضوعها لعملية زرع الكلى في الصيف الماضي،  خرجت النجمة العالمية سيلينا غوميز لدعم مؤسسة خيرية في مدينة نيويورك، الإثنين, حيث فاجأت البالغة من العمر 25 عامًا، جمهورها بالشعر الأشقر القصير، بعد أن كانت اشتهرت بشعرها الأسود الداكن، خلال حفل عشاء خيري لجمعية "Lupus Research Alliance" الداعمة لأبحاث مرض الذئبة، والتي تؤدي تمويلها إلى تطور تشخيص المرض، واكتشاف طرق الوقاية، ومن ثم علاج نهائي له.   ونسقت الممثلة والمغنية الأميركية، شعرها الجديد مع فستان أصفر من مجموعة كالفن كلاين، بكتف واحد وتميز بقصته غير المتساوية فكان عبارة عن فستان قصير من الأمام ليكشف عن ساقيها وحذائها الأصفر والفضي من كالفن كلاين أيضًا، بينما من الخلف ينسدل ويلامس الأرض.   وأضافت غوميز إلى اطلالتها جاكيت من الجينز مبطن

GMT 02:59 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم مسعد تستعمل الجلد والقطيفة في مجموعة شتاء 2018
اليمن اليوم- مريم مسعد تستعمل الجلد والقطيفة في مجموعة شتاء 2018

GMT 08:17 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

كاتسبيرغ يوفر متعة خاصة للأطفال في جبال الألب
اليمن اليوم- كاتسبيرغ يوفر متعة خاصة للأطفال في جبال الألب
اليمن اليوم- سفيان النمري يُفضل الخشب والقرفة في تصنيع الشموع لديكور الشتاء

GMT 01:58 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس الكونغو أهم القادة الذين يخشون مصير موغابي
اليمن اليوم- رئيس الكونغو أهم القادة الذين يخشون مصير موغابي

GMT 00:40 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أمان السائح تُشير إلى أسباب اتجاهها للعمل في مجال الإعلام
اليمن اليوم- أمان السائح تُشير إلى أسباب اتجاهها للعمل في مجال الإعلام

GMT 02:24 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تفصح أنّ ألعاب تدريب الدماغ لا تحسّن ذكاء الانسان
اليمن اليوم- دراسة تفصح أنّ ألعاب تدريب الدماغ لا تحسّن ذكاء الانسان

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"المرأة الأكثر شرًا" في أستراليا مطاردة من قبل السلطات
اليمن اليوم- "المرأة الأكثر شرًا" في أستراليا مطاردة من قبل السلطات

GMT 01:20 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية
اليمن اليوم- طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية

GMT 07:12 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "فانتاج أستون مارتن" حيث العراقة والفخامة في آن واحد
اليمن اليوم- سيارة "فانتاج أستون مارتن" حيث العراقة والفخامة في آن واحد

GMT 07:42 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"فانتاج أستون مارتن" حيث العراقة والفخامة في آن واحد
اليمن اليوم- "فانتاج أستون مارتن" حيث العراقة والفخامة في آن واحد

GMT 00:26 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

حبيب غلوم يؤكد أن اللهجة تقف عائقًا أمام الدراما الخليجية
اليمن اليوم- حبيب غلوم يؤكد أن اللهجة تقف عائقًا أمام الدراما الخليجية

GMT 02:26 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

العلماء يبيّنون أن جزيء الدم "E2D" يجذب الذئاب
اليمن اليوم- العلماء يبيّنون أن جزيء الدم "E2D" يجذب الذئاب

GMT 03:07 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

منى عبد الغني تكشف عن دورها في مسلسل "أفراح إبليس 2"

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أم بريطانية في سجون إيران تؤكد عدم قدرتها على انتظار حل الأزمة

GMT 08:22 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عز الدين عليا التونسي الذي جدد عالم الموضة بإبداع فريد

GMT 06:40 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أنّ الخوف من الثعابين موروث منذ الولادة

GMT 05:25 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل "فورناسيتي" على طراز المتاحف الفنية ممتزجة بروح الفكاهة

GMT 06:38 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الفول السوداني خلال الحمل يجنب الحساسية للأطفال

GMT 06:42 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة شَرِيش المكان الأفضل لقضاء عطلة الأسبوع

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الخريطة الفلكية تكشف عن أحداث عالمية توقظ الضمائر

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شكاوى العملاء تلاحق "غالاكسي اس 8" وتورط "سامسونغ"

GMT 05:52 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

"بوميلاتو" تحتفل بذكرى ميلادها الـ50 بمجوهرات فريدة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen