آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الطائرات البريطانية المقاتلة ستكلف الملايين من الجنيهات الإسترلينية لترقيتها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الطائرات البريطانية المقاتلة ستكلف الملايين من الجنيهات الإسترلينية لترقيتها

الطائرات المقاتلة الجديدة في بريطانيا
لندن ـ سليم كرم

كشفت تقارير صحافية، أن الطائرات المقاتلة الجديدة في بريطانيا ستكلف ميزانية البلاد مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية، وقد أشاد وزير الدفاع السير مايكل فالون بالمقاتلة الأميركية "أف - 35 بي لايتنينغ 2" التي تعد من أبرز الطائرات السريعة في التاريخ، غير أن الطائرات كانت تعاني من قائمة المشاكل التي أدت إلى ارتفاع التكاليف، وهناك مخاوف من أوجه القصور في النظم التقنية التي يقوم عليها الجيل الجديد من طائرات الحرب سيجعلها غير قادرة على العمل بشكل صحيح.

وبيّنت الشركة المصنعة لوكهيد مارتن أن الطائرات ستكلف بريطانيا بين 77 مليون جنيه إسترليني و 100 مليون جنيه إسترليني لكل منهما، إلا أن صحيفة التايمز البريطانية أكدت أن التكلفة الحقيقية للطائرات التي تم تسليمها هذا العام ستكون اكثر من 150 مليون جنيه إسترليني لكل منها لتغطية "الإضافات" مثل ترقيات البرمجيات وقطع الغيار، وكشفت الصحيفة عن سلسلة من الإخفاقات المروعة مع الجيل الجديد من الطائرات الحربية مما يثير تساؤلات خطيرة حول المشروع. 

الطائرات البريطانية المقاتلة ستكلف الملايين من الجنيهات الإسترلينية لترقيتها

ووجدت أن طائرات "الشبح" F-35 غير قادرة على نقل البيانات إلى السفن البريطانية والطائرات القديمة دون الكشف عن موقعها، لذلك فنظام البرمجيات للطائرة عرضة للهجوم السيبراني ولا يمكن اختباره بشكل مستقل من قبل بريطانيا، في حين أن النطاق العريض والضعيف على حاملة الطائرات الرئيسية للبحرية الملكية "أتش أم أس كوين إليزابيت" يعيق أيضا قدرات طائرة، ومن المتوقع أن تكون بعض الطائرات ثقيلة جدا للقيام بأمان الهبوط الرأسي - وظيفة رئيسية التي تم تصميم الطائرة لتنفيذها، وهناك المزيد من المشاكل حيث أن الإدارة المسؤولة عن شبكات الكمبيوتر الضرورية لتشغيل الطائرة تحتاج إلى تحقيق وفورات قدرها 400 مليون جنيه إسترليني هذا العام.

ويزعم أن المسؤولين يدركون أن هناك حاجة إلى المزيد من السيولة النقدية لضمان توصيل الطائرات بشكل صحيح بشبكات ناقلات الطائرات، ولكنهم يعتقدون أن تخفيضات التمويل يعني أنه لن يكون هناك ما يكفي من المال لشراء الأنظمة، وقال الجنرال السير ريتشارد بارونز، الذي كان مسؤولا عن شبكات المعلومات العسكرية حتى العام الماضي، إن "الميزة الحقيقية للمقاتلات هو منصة معلومات خفية تحدث لإسقاط الطائرات والقنابل، تحتاج ما يكفي من القدرة على التواصل مع جميع المنصات الأخرى: السفن والطائرات والمقرات، حاملة الطائرات كوين إليزابيت قد تبدو مثيرة للإعجاب كسفينة ولكن من الناحية التكنولوجية أنها عالقة منذ 10 سنوات".

وأفاد ريتشارد بأنه "من المحزن تماما" أن بريطانيا أعطت الأولوية "للمعادن والمنصات" على حساب "الحرب في عصر المعلومات"، وقالت وزارة الدفاع إن جميع القضايا التي تم إثارتها كانت قد ذكرت في الماضي وأنها تخضع لإدارة نشطة من قبل المكتب المشترك لبرنامج القتال المشترك ووزارة الدفاع، وأن البرنامج تمت الموافقة على تكاليفه كليتا وانها لم تعترف بقيمة التكلفة البالغة 150 مليون جنيه إسترليني التي ذكرتها الصحيفة.

 وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع، إلى أنّ "الطائرة F-35B لايتنينغ 2هي طائرة مقاتلة الأكثر تقدما في العالم، نحن ملتزمون ببرنامج F-35، الذي هو في الوقت المحدد، وفي حدود التكاليف، ويقدم أفضل قدرة لقواتنا المسلحة".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات البريطانية المقاتلة ستكلف الملايين من الجنيهات الإسترلينية لترقيتها الطائرات البريطانية المقاتلة ستكلف الملايين من الجنيهات الإسترلينية لترقيتها



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen