ستصبح من عامة الشعب وفقًا للتقاليد اليابانية

أميرة تتخلى عن حياتها الملكية من أجل زميلها في الجامعة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أميرة تتخلى عن حياتها الملكية من أجل زميلها في الجامعة

حفيدة الإمبراطور الياباني أكيهيتو
طوكيو ـ علي صيام

قررت حفيدة الإمبراطور الياباني، أكيهيتو، الإمبراطور رقم 125 لليابان،  الأميرة ماكو،  التخلي عن لقبها، لتتزوج من عاشق المحيط "كي كومورو"، الشاب الذي يستطيع التزلج، ولعب الكمان وطهي الطعام، وهو عامل في السياحة الشاطئية، التقت به في أحد المطاعم

وكان الرجل الذي فاز بقلب الأميرة، زميلًا لها في الجامعة المسيحية الدولية في طوكيو، وهي الجامعة التي تخرجت منها  الأميرة ماكو ذات الـ25 عامًا، ووفقًا لما تمليه التقاليد اليابانية فستفقد الأميرة لقبها بمجرد أن يتزوجا، وتصبح عندئذ من عامة الشعب، على الرغم من كونها حفيدة الإمبراطور أكيهيتو.
 
وكان تقابل الشابان في حفل أقيم في مطعم في "حي شيبويا"، وهو أحد أحياء طوكيو  قبل نحو خمسة أعوام، وتحدثا عن الدراسة في الخارج، وزادت مقابلاتهما خلال الأشهر الأخيرة، ووفقًا لما ذكره تقرير لهيئة الإذاعة اليابانية، فقد عمل كومورو باسم "أمير البحر" لتعزيز السياحة على شواطئ مدينة شونان في محافظة كاناغاوا.

ولا يمكن للمرأة في اليابان أن ترث العرش، بينما يقف والد ماكو وشقيقها الأصغر في الصف لوراثة عرش الإمبراطور أكيهيتو، ولكن بعد عمها ولي العهد الأمير ناروهيتو الذي يقف في أول الصف، وسيستغرق التجهيز للزفاف وطقوسه الكاملة بعض الوقت، هذا ما جرت عليه عادة طقوس الزواج في اليابان لا سيما الملكية.
 
وسيكون هناك إعلانًا للزواج أولًا، وهو بمثابة الخِطبة، ثم سيتم تحديد موعد حفل الزفاف، عندما يقوم الزوجان بتقديم تقرير رسمي إلى الإمبراطور والإمبراطورة، وقالت هيئة الإذاعة اليابانية أن ماكو قد قدمت كومورو بالفعل إلى والديها، وقد وافقا عليه. ويميل الإمبراطور وعائلته في اليابان إلى الابتعاد عن أنظار الرأي العام، على عكس الملوك في بريطانيا العظمى ودول أوروبية أخرى، وعلى الرغم من ذلك فإنهم يسافرون إلى الخارج ويظهرون في المناسبات الثقافية.
 
ولا يُعرف عن الأميرة إلا القليل مثل أنها كانت طالبة في الجامعة المسيحية الدولية في طوكيو في أبريل/نيسان 2010، وهي بذلك أول عضو في الأسرة الإمبراطورية اليابانية تدرس في الجامعة، وفقًا لموقع ماينيتشي الياباني، ودرست في جامعة إيدنبرج في اسكتلندا كطالبة في منحة تبادل دراسي، كجزء من دراستها المتعلقة بالفنون والموروثات الثقافية.
 
وعادت الأميرة إلى بريطانيا حيث حصلت على درجة الماجستير في المتاحف الفنية ودراسات المعارض من جامعة ليستر في يناير/ كانون الثاني عام 2016. وكان ذلك بعد أن انتهت من دراستها في الجامعة، وتعمل حاليًا كباحثة تابعة لمتحف جامعة طوكيو، في حين تعد للدكتوراه في الجامعة المسيحية الدولية، وكجزء من واجبات الأميرة الرسمية هو أن تشارك في المناسبات،  مثل معرض طوكيو الدولي للكتاب، كممثلة منصب رئيس فخري.
 
وتحذو شقيقتها الصغرى، الأميرة كاكو ذات الـ22 عامًا حذو شقيقتها، في دراستها في الجامعة المسيحية الدولية، وشقيقها الأمير هيساهيتو ذا الـ10 أعوام هو ولي ولي ولي العهد، ووالده هو الأمير اكيشينو، فيما يبلغ الإمبراطور أكيهيتو من العمر 83 عامًا، وهو ابن هيروهيتو، الإمبراطور الياباني خلال الحرب العالمية الثانية.
 
وكان أعرب أكيهيتو عن رغبته في التنازل عن العرش العام الماضي، قائلًا إن اليابان تُعِد تشريعات خاصة للسماح له بالتنحي، وإذا ما تنازل الإمبراطور عن العرش فسيكون هذا هو أول تنازل خلال الـ 200 عام الماضية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميرة تتخلى عن حياتها الملكية من أجل زميلها في الجامعة أميرة تتخلى عن حياتها الملكية من أجل زميلها في الجامعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميرة تتخلى عن حياتها الملكية من أجل زميلها في الجامعة أميرة تتخلى عن حياتها الملكية من أجل زميلها في الجامعة



أثناء تجولها في شوارع لوس أنجلوس

باريس جاكسون تجذب الأنظار بإطلالتها الرائعة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
خطفت باريس جاكسون،  ابنة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، الأنظار لإطلالتها المستوحاه من الأسلوب البوهيمي، أثناء التجول في شوارع لوس أنجلوس، وذلك بعد أن ظهرت بإطلالة جذابة أثناء حضورها مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقي والفنون، في مدينة إنديو بولاية كاليفورنيا الأميركية، وحفلات الموضة التي لا نهاية لها خلال عطلة نهاية الأسبوع. وارتدت النجمة العالمية البالغة من العمر 20 عاما، بلوزة مقلمة أحادية اللون مربوطة في عقدة أنيقة من الأمام حول جذعها، وتكشف عن حمالة صدرها الشبكية البيضاء تحتها. وارتدت الممثلة الشهيرة، تنورة سوداء متدفقة مع تفاصيل زهرية ، مما سلط الضوء على منتحنيات جسدها، وأضافت زوجًا من الصنادل الحمراء العنابي ذات كعب. وحملت ابنة أسطورة الموسيقى الراحل، حقيبة ظهر بينما تركت شعرها الأشقر منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. وبتصميم مذهل، وضعت باريس وشاحًا حريريًا أنيقًا حول رأسها ، مكملاً مع مظهر ظلال العيون المستوحى من اللون الأرجواني مع لمسة من
اليمن اليوم- استمتع بعطلة نهاية أسبوع في باريس وهذا هو دليلك

GMT 04:11 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الكشف عن أسباب ألم أسفل الظهر وكيفية علاجه

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية

GMT 08:25 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

جينر وبول بطلا حملة الربيع والصيف 2018 لـ "تود"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen