الجيش الوطني يصد هجومًا للميليشيا في عسيلان غرب شبوة الصومال تضبط سفينة أسلحة مهربة قادمة من اليمن مدفعية الشرعية تقصف مواقع للمليشيا في نهم شرقي صنعاء مليشيات الحوثي وصالح تفرج عن الصحفي يحيى الجبيحي بعد أكثر من عام على اختطافه وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين قسريا أمام المجمع القضائي بمديرية خور مكسر جنوب اليمن لافروف يؤكد أن أميركا لن تقصف كوريا الشمالية لأنها متأكدة من امتلاكها قنبلة نووي السفارة الأميركية تحذر رعاياها من اضطرابات محتملة أثناء الاستفتاء كردستان منظمة اليونسيف تؤكد ‏عملها على توفير المياه الصالحة للشرب في مدينة تعز جنوب اليمن بتنصيب عشرات النقاط لتوزيع المياه ودعم مؤسسة المياه والصرف الصحي ‏منظمة اليونسيف تؤكد ان اكثر من 10%من سكان اليمن عانو من النزوح واضطرت بعض الأسر في بعض المناطق للعيش في الكهوف أو مساكن بدائية في ظل الافتقار إلى مرافق إيواء أساسية انفجار عنيف قرب منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مدينة عدن، جنوب اليمن
أخر الأخبار

ستصبح من عامة الشعب وفقًا للتقاليد اليابانية

أميرة تتخلى عن حياتها الملكية من أجل زميلها في الجامعة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أميرة تتخلى عن حياتها الملكية من أجل زميلها في الجامعة

حفيدة الإمبراطور الياباني أكيهيتو
طوكيو ـ علي صيام

قررت حفيدة الإمبراطور الياباني، أكيهيتو، الإمبراطور رقم 125 لليابان،  الأميرة ماكو،  التخلي عن لقبها، لتتزوج من عاشق المحيط "كي كومورو"، الشاب الذي يستطيع التزلج، ولعب الكمان وطهي الطعام، وهو عامل في السياحة الشاطئية، التقت به في أحد المطاعم

وكان الرجل الذي فاز بقلب الأميرة، زميلًا لها في الجامعة المسيحية الدولية في طوكيو، وهي الجامعة التي تخرجت منها  الأميرة ماكو ذات الـ25 عامًا، ووفقًا لما تمليه التقاليد اليابانية فستفقد الأميرة لقبها بمجرد أن يتزوجا، وتصبح عندئذ من عامة الشعب، على الرغم من كونها حفيدة الإمبراطور أكيهيتو.
 
وكان تقابل الشابان في حفل أقيم في مطعم في "حي شيبويا"، وهو أحد أحياء طوكيو  قبل نحو خمسة أعوام، وتحدثا عن الدراسة في الخارج، وزادت مقابلاتهما خلال الأشهر الأخيرة، ووفقًا لما ذكره تقرير لهيئة الإذاعة اليابانية، فقد عمل كومورو باسم "أمير البحر" لتعزيز السياحة على شواطئ مدينة شونان في محافظة كاناغاوا.

ولا يمكن للمرأة في اليابان أن ترث العرش، بينما يقف والد ماكو وشقيقها الأصغر في الصف لوراثة عرش الإمبراطور أكيهيتو، ولكن بعد عمها ولي العهد الأمير ناروهيتو الذي يقف في أول الصف، وسيستغرق التجهيز للزفاف وطقوسه الكاملة بعض الوقت، هذا ما جرت عليه عادة طقوس الزواج في اليابان لا سيما الملكية.
 
وسيكون هناك إعلانًا للزواج أولًا، وهو بمثابة الخِطبة، ثم سيتم تحديد موعد حفل الزفاف، عندما يقوم الزوجان بتقديم تقرير رسمي إلى الإمبراطور والإمبراطورة، وقالت هيئة الإذاعة اليابانية أن ماكو قد قدمت كومورو بالفعل إلى والديها، وقد وافقا عليه. ويميل الإمبراطور وعائلته في اليابان إلى الابتعاد عن أنظار الرأي العام، على عكس الملوك في بريطانيا العظمى ودول أوروبية أخرى، وعلى الرغم من ذلك فإنهم يسافرون إلى الخارج ويظهرون في المناسبات الثقافية.
 
ولا يُعرف عن الأميرة إلا القليل مثل أنها كانت طالبة في الجامعة المسيحية الدولية في طوكيو في أبريل/نيسان 2010، وهي بذلك أول عضو في الأسرة الإمبراطورية اليابانية تدرس في الجامعة، وفقًا لموقع ماينيتشي الياباني، ودرست في جامعة إيدنبرج في اسكتلندا كطالبة في منحة تبادل دراسي، كجزء من دراستها المتعلقة بالفنون والموروثات الثقافية.
 
وعادت الأميرة إلى بريطانيا حيث حصلت على درجة الماجستير في المتاحف الفنية ودراسات المعارض من جامعة ليستر في يناير/ كانون الثاني عام 2016. وكان ذلك بعد أن انتهت من دراستها في الجامعة، وتعمل حاليًا كباحثة تابعة لمتحف جامعة طوكيو، في حين تعد للدكتوراه في الجامعة المسيحية الدولية، وكجزء من واجبات الأميرة الرسمية هو أن تشارك في المناسبات،  مثل معرض طوكيو الدولي للكتاب، كممثلة منصب رئيس فخري.
 
وتحذو شقيقتها الصغرى، الأميرة كاكو ذات الـ22 عامًا حذو شقيقتها، في دراستها في الجامعة المسيحية الدولية، وشقيقها الأمير هيساهيتو ذا الـ10 أعوام هو ولي ولي ولي العهد، ووالده هو الأمير اكيشينو، فيما يبلغ الإمبراطور أكيهيتو من العمر 83 عامًا، وهو ابن هيروهيتو، الإمبراطور الياباني خلال الحرب العالمية الثانية.
 
وكان أعرب أكيهيتو عن رغبته في التنازل عن العرش العام الماضي، قائلًا إن اليابان تُعِد تشريعات خاصة للسماح له بالتنحي، وإذا ما تنازل الإمبراطور عن العرش فسيكون هذا هو أول تنازل خلال الـ 200 عام الماضية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- أميرة تتخلى عن حياتها الملكية من أجل زميلها في الجامعة اليمن اليوم- أميرة تتخلى عن حياتها الملكية من أجل زميلها في الجامعة



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- أميرة تتخلى عن حياتها الملكية من أجل زميلها في الجامعة اليمن اليوم- أميرة تتخلى عن حياتها الملكية من أجل زميلها في الجامعة



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تلفت الأنظار إلى الملابس ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 07:44 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تبوح بتفاصيل رحلتها إلى جزيرة بنتان
اليمن اليوم- صحافية تبوح بتفاصيل رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 03:15 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
اليمن اليوم- طعن صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا

GMT 05:13 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

البطاطا الأرجوانية تحد من خطر سرطان الأمعاء

GMT 11:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

سامسونغ تسمح لمستخدمي Galaxy S8 بتعطيل زر "بيكسبي"

GMT 09:38 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد حضور أرماني وفرساتشي
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen