آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أوضح أن حلمه هو السفر والحياة في العاصمة الفرنسية

خالد اليوسفي يكشف أسباب نجاح برنامجه على موقع "يوتيوب"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- خالد اليوسفي يكشف أسباب نجاح برنامجه على موقع "يوتيوب"

خالد اليوسفي يكشف أسباب نجاح برنامجه على موقع "يوتيوب"
خالد عبدالواحد- - صنعاء

اكد الاعلامي خالد اليوسفي ان مسيرته الاعلامية، بدأت كنشاطات طلابية منذ الابتدائية في حفلات المدارس والمسابقات والمهرجانات بالمملكة العربية السعودية حتى اكمل دراسته الثانوية في مدينة جدة، ثم توجه لليمن لإكمال دراسته الجامعية بعد ان تأخر 3 اعوام عن الدراسة الجامعية .

واضاف انه دخل كلية الإعلام بجامعة صنعاء عام 2004 بعد ان تنقل بعدة اقسام ولكنه لم تكن حسب رغبته والتحق بمجال المسرح والاعلام، وهنا كانت البداية الفعلية والتي استطاع من خلالها العمل ممثلا ثم مساعد مخرج ثم مخرجا.

وكشف خالد عن اول عمل مسرحي له على خشبة مسرح كعمل قوي كانت مسرحية (شوية تغيير) باللهجة المصرية، وفي مجال التلفزيون غير الفلاشات برنامج المايك المفتوح و في الاخراج المسرحي كانت مسرحية مسرحية (أين أنت الأن) المسرحية الصامتة بانتومايم في عام 2010والتي تعد اول مسرحية صامتة في العاصمة صنعاء شمال اليمن، وفي البرامج التلفزيونية كان برنامج لقناة الحقيقة حالات شفيت) .

واضاف خالد ان هذه كانت اول الاعمال لكن هناك العديد من البرامج التي اخرجها منها المايك المفتوح ،وعيدكم فرحة وعيدكم محبة ولحظة فاصلة .

العمل اليوتيوبي

 خالد شرف صاحب قناة (T k) اكد ان بدايته مع اليوتيوب كصانع للمحتوى في شهر يونيو 2017 لبرنامج "مكارحات" وهو اول برنامج له على اليوتيوب وفكرته تدور حول اختلاف وجهات النظر حول مواضيع وافكار وممارسات معينة ايهم الصائب وايهم الخطأ.

واضاف ان فكرة البرنامج اتت من ان لاشي يعد صائبا مائة بالمائة ولا العكس فكل شي يحتمل الخطأ والصواب نسبيا ويختلف ذلك من شخص لآخر ومن فئة لاخرى.

واكدا ان نجاح البرنامج لانه ربما لامس احساس الناس والطريقة التي يقدم بها مع زميلته بأسلوب المكارحة اي الجدل الذي ربما يحدث بين الكثير وذلك ما اكسبه شهرة وقبول لدى الناس .

واشار خالد شرف الى ان عدد المشتركين الذي في قناته بهذه الفترة لايزال بالنسبة لكثير من القنوات اليوتيوبية العربية عدد قليل، مضيفا : قد يكون في وقت قليل استطعنا ان نصل الى عدد كبير، وربما يعود ذلك للمجهود الذي يبذل في انتاج وصناعة المحتوى الذي نقدمه، معتقدا انه الى الان لم يصل الى العدد الذي يريد.

الصعوبات التي يواجهها في اليمن.

وقال اليوسفي: نواجه اولا سوء الاوضاع لانها تنعكس سلبا على اي عملية انتاج فالغلاء مثلا يجعل من الانتاج اكثر تكلفه غير ذلك صعوبة التصوير واختيار الاماكن الجميلة التي تليق ،وتصاريح التصوير فيها.

 واضاف ان عدم توفر الكهرباء والعمل على الطاقة الشمسية لتشغيل اجهزة المونتاج،وضعف سرعة الانترنت يجعل من رفع المواد لليوتيوب امر عسير.

وبين خالد عن سبب توقف العمل اليوتيوبي الذي توقف منذ اكثر من شهر، بسبب سفر شريكته في البرنامج تغريد سعيد المريعني .

 واضاف خالد: لم يتوقف البرنامج انما توقف الانتاج ككل وذلك يعود لأسباب خارجة عن ارادتنا كسفر تغريد الاضطراري والذي كان سبب في ظهوري منفردا في اول حلقات البرنامج "لهجتنا احلى"واختتام الموسم الاول من برنامج مكارحات.

واشار الى انه تعرض لحادث مروري اثناء خروجهم لتصوير ثاني حلقات برنامج لهجتنا احلى مااسفر عن اصابتهم اضافة الى اجرائه عملية جراحية ل اللوزتين التي اجبرته على الراحة وعدم قدرته على الكلام، مؤكدا :هذا ما جعلنا ناخذ اجازة اضطرارية عن الانتاج والظهور .

سبب اختيار قناة TK

كانت قناة خالد اليوسفي احدى القنوات التي فازت هذا العام، في مسابقة next up دبي لقنوات الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، من بين800الف قناة .

وقال خالد ان 12 قناة مختارة كانت قناته، من بينهم، والتي كانت الجائزة السفر الى دبي لحضور المخيم التدريبي للاستفادة بتطوير القناة لكن تم تغيير المقر الى لندن في المساحة الحرة ليوتيوب بشركة جوجل .

وهذا الخبر كان بالنسبة له خبر سعيد وجميل جدا، لكن لم يكن يعرف ما سيواجههم من عقبات .

وكشف خالد اليوسفي عن عدم سفره الى الخارج موضحا انه لاتوجد سفارات في اليمن، ولا بد من الذهاب للسفارة البريطانية من اجل الحصول على فيزة الدخول الى لندن، مضيفا : كان من الضرورة علينا التوجه نحو اقرب دولة تفتح فيها السفارة ابوابها وكان الاختيار بين مصر والاردن والسعودية لكن مع الاسف ان كل هذه الدول تحتاج لفيزا كي يدخلها .

واشار الى ان الوقت ضيق جدا والفيزا تحتاج لوقت اكبر لإخراجها من تلك الدول مما سيفوتهم المخيم.
   
واكد ان المسؤلين عن المسابقة والمستشارين في شركة جوجل قاموا بالعديد من المحاولات لمساعدتنا لكن مع الاسف دون جدوى والغي السفر تماما .

حلم حياته السفر الى دول العالم

وقال ان العيش في باريس والعمل بها هو الحلم الذي يسعى اليه، وايضا السفر حول العالم حلم يراوده منذ الصغر ،وقال خالد ان خبر عدم سفره كان كالصاعقة التي حلت وسببت له الحزن والألم،لكنه مؤمن ومتفائل ان الله سيعوضه خير وسيحقق احلامه التي سعى لتحقيقها وتعب الكثير من اجلها .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد اليوسفي يكشف أسباب نجاح برنامجه على موقع يوتيوب خالد اليوسفي يكشف أسباب نجاح برنامجه على موقع يوتيوب



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen