تعتبر مكانًا رائعًا لاستئجار دراجة والاستمتاع بنزهة صيفية

"فيلا بورغيزي" تعدّ ثالث أكبر حديقة عامة في روما

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "فيلا بورغيزي" تعدّ ثالث أكبر حديقة عامة في روما

هضبة بالاتين في العاصمة الإيطالية
بوخارست ـ ليال نسر

تعدّ القباب والقصور وأبراج الجرس ومعمار النهضة وبقايا الإمبراطورية الرومانية، أفضل ما في روما وأحد أعظم المعالم السياحية في العالم، واشتهرت العاصمة الإيطالية بإطلالتها على سبعة تلال، لذلك فهي مليئة بإطلالات ممتعة على المناظر الخلابة، وفيما يلي 10 من أفضل الأماكن في روما للاستمتاع بجمال المدينة الخالدة.

هضبة بالاتين:
رؤية روما من خلال هضبة بالاتين، المطلة على ميدان المنتدى الروماني ومبنى الكولوسيوم على جانب واحد وسيرك ماكسيموس  وهضبة أفنتين على الجانب الآخر، هو سحر من نوع خاص، حيث تعتبر هضبة بالاتين في روما الهضبة الوسطى من هضاب روما السبع الشهيرة، وتحمل مكانًا مهمًا في تاريخ المدينة الخالدة، وأنها تعد جزءًا من عاصمة الإمبراطورية الرومانية. تعتبر إحدى أقدم أجزاء مدينة روما القديمة وتقع على إرتفاع ٤٠ مترًا فوق المنتدى الروماني، وتثبت أدلة الحفريات الأثرية على أن الهضبة كانت مأهولة منذ فترة طويلة تعود إلى القرن العاشر قبل الميلاد. وتحمل مكاناً مهمًا في تاريخ المدينة الخالدة.

حدائق فيلا بورغيزي:
تعتبر فيلا بورغيزي ثالث أكبر حديقة عامة في روما، إنه مكان رائع لاستئجار دراجة ، والاستمتاع بنزهة صيفية والهروب من وتيرة الحياة المحمومة في روما ، وإذا تمكنت من قضاء بعض الوقت ، يمكنك مشاهدة واحد من أفضل مشاهد الغروب في المدينة. يمكنكم التوجه إلى تراس Pincio والاستمتاع بإطلالات بعيدة المدى عبر Piazza del Popolo باتجاه القباب المضاءة بنور الشمس وأسطح مدينة الفاتيكان. وتضم الحدائق العديد من المباني، والمتاحف مثل غاليريا بورغيزي، بحيرة، نوافير، تماثيل، وحديقة حيوانات.

فندق Raphaël:
يشتهر فندق Raphaël الفاخر بواجهة خارجية عصرية ومذهلة، ويقع قبالة ساحة Piazza Navona مباشرةً، ويضم أحد أكثر التراسات المطلة على المدينة. يوفر الفندق متعددة الطوابق - الذي يضم حديقة وبارًا ومطعمًا حاصلًا على نجمة ميشلين - أفضل الاطلالات من أي فندق في وسط روما ، مع قربه من معالم سياحية شهيرة مثل كنيسة سانتا ماريا ديلا بيس ودير برامانتي.

فيلا بورغيزي تعدّ ثالث أكبر حديقة عامة في روما

قلعة سانت أنغلو:
هذا المعمار المميز من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في روما.يحكى أن القلعة بنيت من الأساس كضريح للإمبراطورالروماني هادريان وعائلته، وبنيت القلعة في عام ١٣٥ و ١٣٩ ولكن القلعة استعملت لغرض آخربعد ذلك. تحولت من ضريح إلى حصن وقلعة في القرون الوسطى، ثم أصبحت سجناً في عام ١٨٧٠، وبعد ذلك أستخدمت القلعة كمتحف تاريخي مع مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والعروض العسكرية. يعود اسم القلعة إلي تمثال الملاك في أعلى المبنى.
تل جيانيكولو :
غرب نهر التيبر، خلف منطقة تراستيفيري، تهيمن المنحدرات الخضراء في تل جيانيكولو على الآثار الإيطالية المهمة - والأهم من ذلك ، ضريح البطل الإيطالي جوزيبي غاريبالدي. ومن المعروف أن التل هو الذي يوفر اطلالة رائعة بمنتصف النهار وذو مناظر رائعة على جميع أنحاء روما. من هنا ، سترى من كاتدرائية القديس بطرس وحدائق فيلا بورغيزي إلى المعبد الروماني و الكولوسيوم. يجتمع معظم السياح في تراس بيازا غاريبالدي ، حيث يوجد مسرح عرائس قديم مبهج وكشك يقدم الكوكتيلات والوجبات الخفيفة.

قبة كاتدرائية القديس بطرس:
إنها واحدة من أفضل التجارب في روما ، ومع ذلك فإن الكثير من السياح ليسوا على دراية بأنه يمكنك تسلق قمة قبة القديس بطرس. هناك 551 درجة ، ولكن سيأخذك المصعد إلى مستوى المعرض الداخلي من حيث تكون وجهات النظر إلى البازيليكا مذهلة. من هنا إلى قمة القبة ، هناك سلم حلزوني ضيق يشعر بالاكتظاظ ستتمتع بمناظر خلابة لساحة القديس بطرس والمدينة التي خلفه. تغلب على الطوابير بالحصول على التذاكر مقدمًا.

حديقة البرتقال:
على قمة إحدى التلال الأكثر أناقة في روما، آفينتين، وداخل أسوار العصور الوسطى، وبقايا قلعة قديمة ترجع لأسرة سافيللي، يبزغ متنزه سافيللو، (المعروف كذلك باسم حديقة البرتقال)، وهي حديقة صغيرة مستطيلة الشكل. من هنا، يمكنك الاستمتاع بإطلالة جميلة على مدينة روما بدءا من منعطف نهر التيبر حتى كاتدرائية القديس بطرس. وقد زُرعت بها أشجار البرتقال التي يُعزى إليها اسم الحديقة في ذكرى القديس دومينيك الذي أسس ديرا له هناك.

الفيتوريانو - نصب النصر التذكاري:
للوهلة الأولى يمكن لزائر ساحة فنيسيا ملاحظة البناء الأبيض الضخم المصنوع من صخر الكلس الأبيض، هذا المبنى يسمى بالإيطالية "الفيتوريانو" أو نصب النصر التذكاري، الذي شيد بمناسبة إتحاد إيطاليا، وتم إهداؤه للملك "فيتوريو إيمانويلي الثاني" وقد إستغرق بناؤه 26 سنة، من سنة 1885 إلي سنة 1911.

عند مدخل هذا البناء الأبيض تتوسطه درج واسع عريض يرتقي بالزائر لفسحة يوجد فوقها في الوسط تمثال روما، وتحت هذا التمثال يوجد قبر الجندي المجهول منذ 1921م، كما يمكن ملاحظة نصب التمثال الكبير للملك "فيتوريو إيمانويلي الثاني"، هذا التمثال نصب فوق بناء تمثال روما، وهو مصنوع من البرونز المطلي بالذهب.

الدور العلوي والأخير من هذا البناء الأبيض، به 16 عمودًا في الوسط، وعمودين على كل جانب، وفوق كل منها تمثال للنصر المزينة بالأجنحة. وهذا البناء الفيتوريانو الأبيض الضخم، يشرف على ميدان فنيسيا، الذي يتفرع منه أهم شوارع العاصمة التجارية، وينتهي هذا الشارع التجاري في ميدان بياتسا دل بوبولو، أي ميدان الشعب

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلا بورغيزي تعدّ ثالث أكبر حديقة عامة في روما فيلا بورغيزي تعدّ ثالث أكبر حديقة عامة في روما



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلا بورغيزي تعدّ ثالث أكبر حديقة عامة في روما فيلا بورغيزي تعدّ ثالث أكبر حديقة عامة في روما



خلال مشاركتها في البرنامج التلفزيوني "أميركان أيدول"

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستان بالريش الأرجواني

واشنطن ـ رولا عيسى
جذبت النجمة العالمية كاتي بيري، الأنظار بإطلالتها الغريبة والمثيرة، في حلقة الاثنين من البرنامج التليفزيوني "أميركان أيدول". وظهرت كاتي، التي تبلغ من العمر 32 عامًا، بفستان كحلي طويل مليء بالريش الأرجواني على الكتفين والصدر والأكمام. والفستان من مجموعة أزياء خريف / شتاء 2017 للمصمم الأزياء الشهير أليكسيس مابيل.كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها المليء بالريش الأرجواني ولضمان أن تبقى جميع الأنظار حول فستانها، اختارت بيري إضافة مكياجًا بسيطًا ناعمًا من أحمر الشفاه النيود وحمرة الخدود الوردية والكحل الأسود، مع شعرها الأشقر القصير. يذكر أن كاتي بيري حصلت على 25 مليون دولار مقابل عملها ضمن فريق لجنة التحكيم في برنامج اكتشاف المواهب "أميركان أيدول" والذي انتهى بفوز المتسابقة مادي بوبي (20 عاما) من جورجيا بالجائزة الكبرى.كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها المليء بالريش الأرجواني و"أميركان أيدول" ظهر لأول مرة على  قناة إي بي سي لموسمه السادس عشر بعد أن كان يعرض

GMT 02:27 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

هدير الشناوي تصدر تصميماتها من "حلي رمضان"
اليمن اليوم- هدير الشناوي تصدر تصميماتها من "حلي رمضان"

GMT 02:12 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خلود زيد تكشف عن تصميمها المخصصة لرمضان
اليمن اليوم- خلود زيد تكشف عن تصميمها المخصصة لرمضان

GMT 04:56 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

جيسيكا عازار تنفي طلب "MTV" تقديم استقالتها
اليمن اليوم- جيسيكا عازار تنفي طلب "MTV" تقديم استقالتها
اليمن اليوم- احصل على منزل نابض بالحياة عن طريق نقشات الورود

GMT 08:45 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شادية بحالة حرجة

GMT 02:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سلامة أجمل فنانة

GMT 10:06 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 11:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لا للاستثمارات الوهمية

GMT 09:12 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 07:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دينا تستفز جمهورها بطوفان " وفاء"

GMT 06:23 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

نقطه ضعفك سر نجاحك

GMT 09:50 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 02:21 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مخرج الروائع حسن الإمام

GMT 06:28 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:15 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 06:17 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 06:17 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 11:00 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

الضريبة التصاعدية بين العدالة والجباية

GMT 08:11 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

الأبنوس

GMT 07:03 2016 السبت ,23 تموز / يوليو

معًا لدعم الشغل اليدوي

GMT 11:14 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

دور التمويل العقاري ومشاكله

GMT 10:38 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

السوريون وشطارتهم

GMT 16:29 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 11:04 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

"القسوة" و"التساهل" في نظام المدارس الخاصة

GMT 06:22 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

أزياء الزمن الجميل

GMT 22:50 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 07:12 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

صناعة القبّعات

GMT 11:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حكايات من المخيم " مخيم عقبة جبر"

GMT 06:48 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen