آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

ستكتشف أن أهرامات الجيزة تقع بالقرب من بيتزا هت

تصوير يؤكّد صعوبة الوصول للمعالم التاريخية في العالم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تصوير يؤكّد صعوبة الوصول للمعالم التاريخية في العالم

اللقطات الرنانة الساحرة
القاهرة ـ سعيد فرماوي

تميل الأفلام والكتب المدرسية ومخيلاتنا إلى تصوير الوجهات العالمية مثل أحجار ستونهنغ في شكل وضوء معين، ولكن الحقيقة غالبًا ما تكون مختلفة تمامًا. فربما تكون رأيت تلك اللقطات الرنانة الساحرة لأهرامات الجيزة, في الصور والأفلام والكتب المدرسية، وتتخيل أن هناك رمال بقدر ما يمكن للعين رؤيته وربما تتخيل المسافة بينك وبينها محجوبة بالضباب ويجب أن تأخذ القطار أو الحافلة للوصول إلى هناك، أو على الأقل ركوب الجمل.

ويكون بالنسبة لأولئك الذين لم يزوروا أبدًا البنايات الفرعونية والأهرامات أو فكروا ما قد يحيط بها، فقد يأتي ذلك كمفاجأة الأهرام محاطة من ثلاثة جوانب بطرق وأحياء الجيزة، المدينة الرئيسية التي يبلغ عدد سكانها الملايين .

 وينطبق الشيء نفسه على أبو الهول العظيم, وعلى بعد نصف ميل أو ما يقرب من ذلك يقع المحل الشهير بيتزا هت مع واجهات واسعة تطل على الموقع التاريخي.

وجد على بعد مئات الأمتار إلى الشمال الشرقي من مجمع الهرم ,ملعب الغولف في أوبروي، حيث يمكنك التمتع بإطلالة على الهرم الأكبر، وهو أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وبينما تتجة إلى الشمال تجد الفندق الأشهر والأقدم مينا هاوس، وهو فندق راقي مع مناظر مماثلة للهرم.

و اشتهر الطريق المؤدي إلى الأهرامات، شارع الهرم  بالكاباريهات وأشكال أخرى من الحياة الليلية السيئة في القاهرة. ويتم تصوير الصور التي يعرفها معظم الناس من زاوية محددة وتشمل مساحة من الرمال في الجنوب. ويمكن أن تبدو الأهرامات بعيدة لأنها تجلس على هضبة من الحجر الجيري وتقع على ارتفاع أعلى من محيطها. ولكن إذا نظرت عن كثب ، سترى على الأرجح أضواء المدينة في خلفية العديد من الصور.

الموناليزا

للمرة الأولى في باريس مثل العديد من السياح ، قد تنزل أمتعتكم وتخطط لزيارة تحفة ليوناردو دا فينشي التي تعود إلى أوائل القرن السادس عشر. والجانب السلبي لتلك الحاله أنها أكثر اللوحات شهرة في العالم ولذلك فهي محمية. وتبلغ مساحة اللوحة التي تقع في متحف اللوفر، مجرد 30 بوصة في 21 بوصة، ويتم الاحتفاظ بها خلف طبقات متناوبة متعددة من الزجاج وأغطية بلاستيكية واقية. ثم هناك الحبل حاجز.

و يقف خلف هذا الجبل ستة ملايين زائر بالحشد كل سنة. حتى إذا اقتربت من الحد المسموح به ، وتمكنت من التقاط لمحة سريعة عبر الفجوة بين جهازي iPhone ، فربما لا يزال عليك مواجهة وابل من ومضات الكاميرا حيث يكون الأمر مخيف. لكن لا تتخلى عن متحف اللوفر. حيث تبلغ مساحته أكثر من 650 ألف قدم مربع وتضم الكثير من الأعمال الفنية الهامة التي يمكن الاستمتاع بها في سلام، مثل المنحوتات فينوس دي ميلو ونايك ساموثريس.

برج بيزا المائل

يعتبر هيكله المعماري الذى بني في العصور الوسطى في بيزا، إيطاليا، يعاني من التلوث التكنولوجي. فمن الصعب مقاومة الصورة الإلزامية المشهورة "أنت ترفعه"، ويميل المبنى الآن إلى أربع درجات (ولكنه اعتاد أن يميل أكثر). وفي هذه الأيام ومع وجود الهواتف الذكية في متناول اليد، لا أحد يكتفي بصور واحدة .

ويبلغ ارتفاع البرج المائل 190 قدمًا. وبصرف النظر عن بيازا دي ميراكولي، وهو مجمع كاتدرائية من أربعة مبان بما في ذلك البرج المائل، فإن مدينة بيزا ليس لديها الكثير لتقدمه. وإذا كنت في منطقة توسكانا، فهو يبعد حوالي ميل فقط من محطة قطار بيزا المركزية ، لذا إذا كنت على وشك الانطلاق، فإن المجمع يستحق الزيارة بالتأكيد. يمكنك حتى تسلق خطوات البرج 300 أو نحو ذلك، ولكن سيكون عليك شراء تذكرة.

أحجار ستونهنج

إذا كنت تتصور نفسك مستلقيًا على العشب، تحدق في الأعلى في النصب التذكاري الغامض في العصر الحجري بينما تجتذب معنى الحياة، ستصاب بخيبة أمل. يجب على أولئك الذين يزورون ستونهنج خلال ساعات العمل العادية الاستمتاع بها من بعيد، على بعد حوالي 30 قدمًا، ومع مجموعة. فحوالي مليون شخص يزورون الموقع، في جنوب إنجلترا كل عام. لكن الرحلة يمكن أن تأكل يومك إذا كنت تقيم في لندن. انها حوالي ساعتين بالسيارة.

ويقول أحد التعليقات على موقع Reddit: "أقول دائمًا للناس إنهم إذا أرادوا رؤية Stonehenge فعليهم فقط سحب M3 وإلقاء نظرة على النافذة أثناء مرورهم. هذا كل ما تحتاجه".

إذا كان الاقتراب من الحجارة يتصدر قائمة الفضول الخاصة بك، فيمكنك حجز زيارة وصول خاص، الأمر الذي يتيح لنحو 30 شخصًا يوميًا تجاوز الحواجز التي توجد حوله. ولأن الطلب مرتفع لذا تبيع التذاكر قبل أشهر وهي غير متوفرة على مدار العام.

ألامو

ويعتبر مثل برج بيزا المائل، ألامو في سان أنطونيو، تكس، ليست كبيرة كما قد تفترض. يبلغ طول الهيكل الأساسي للكنيسة التي يرجع تاريخها إلى 300 عام مضت، حيث يبلغ طولها 75 قدمًا و 62 قدمًا فقط ، كما أن جدرانها الجيرية تتدهور باستمرار لسنوات. وقد يكون التكييف هو السبب.

لا يُسمح بالتقاط أي صور بداخلها، مما قد يكون أمرًا جيدًا. يمكن أن تكون خطوط الدخول طويلة وأن تكون مواقف السيارات صعبة، ولكنها مجانية. هناك خطط لإعادة تطوير المنطقة بشكل كبير، بما في ذلك المزيد من المساحات الخضراء للزوار ، على الرغم من أن هذه الخطط كانت معقدة.

ساغرادا فاميليا

إن كنيسة المعماري أنطوني غاودي المميزة في برشلونة، إسبانيا ، ليست مشهورة عالميًا مثل نوتردام في باريس أو ويستمنستر آبي في لندن ، ولكن حجمها الفريد وتفاصيلها الفريدة مفعمة بالإعجاب. فالسير إلى الأسفل داخلها  يشتمل على سلالم حلزونية طويلة وضيقة تمثل إثارة غير متوقعة. يقدم كلا البرجين مناظر رائعة لبرشلونة.

وعلى عكس العديد من الكاتدرائيات، فإن Sagrada Família متجدد الهواء ومثير للإعجاب، مع نوافذ زجاجية بالالوان الرائعة والجريئة. وكانت الأعمدة الداخلية الشبيهة بالعظام تهدف إلى تقليد جذوع الأشجار في الغابة. وهى تقع في قلب برشلونة. حيث يمكنك بسهولة زيارة Sagrada Família في الصباح، وتغمس أصابع قدميك في البحر الأبيض المتوسط ​​في فترة ما بعد الظهر وتنتهي اليوم بتناول التاباس واستكشاف الحياة الليلية الشهيرة في المدينة.

تصوير يؤكّد صعوبة الوصول للمعالم التاريخية في العالم

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصوير يؤكّد صعوبة الوصول للمعالم التاريخية في العالم تصوير يؤكّد صعوبة الوصول للمعالم التاريخية في العالم



GMT 04:03 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أماكن تدفعك إلى زيارة جامايكا الغنيّة بالتضاريس الطبيعية

GMT 03:44 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"أبريلي ديزاين ستوديو" تصمم مركبة كالجناح الفندقي

GMT 06:42 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

خبير يقيّم الطعام على متن خطوط الطيران الرئيسية

GMT 04:30 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك لقضاء أجمل الأوقات خلال رحلتك إلى العاصمة الفنلندية

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تمثال لدبين قطبيينيُثير ذهول العملاء في مركز للتسوق

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen