آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تستضيف ساحة تارتر 300 مبدع من جنسيات مختلفة

مونمارتر" من أجمل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مونمارتر" من أجمل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة"

قضاء العطلة في العاصمة الفرنسية
باريس _ مارينا منصف

يعتبر قضاء العطلة في العاصمة الفرنسية باريس، من أفضل القرارات الممكن اتخاذها، حيث تجمع باريس بين مشاهدة المعالم السياحية والتجول أو ركوب الدراجات في الشوارع، إضافة إلى الاستمتاع بالمشروبات الباردة بإطلالة مذهلة على نهر السين.

وعليك أن تبدأ يومك باستكشاف حي مونمارتر، لتتوجّه إلى ساحة تارتر بأزقتها الضيقة التي تعود إلى القرن الثامن عشر، لتدخل حيًا قديمًا تُسمع فيه الجدران تنطق بحكايات أشخاص عاشوا في المكان. توحي تفاصيل المكان بالكثير حيث لا تكتمل الجولة السياحية الفنية في باريس إلا بزيارة حي مونمارتر التاريخي الذي زاره فنانون مثل بابلو بيكاسو وفنسنت فان غوغ وسلفادور دالي.

 كما عليك أن تلقي نظرة على ساحة تارتر التي تستضيف 300 مبدع من جنسيات مختلفة، واللافت في الأمر أن الساحة تضم مختلف مدارس الفن، فلا نجد تشابهًا في الأسلوب بين فنان وآخر، بل يعمد الجميع إلى ابتكار أسلوب خاص، يميّز اللوحات عن بعضها. وثمة العديد من الفنانين من أصول عربية، يمارسون هوايتهم بنفس مشرقي، ويتفنّنون في رسم المدينة بمفرداتهم العربية وبألوانهم الدافئة.

ويبقى مونمارتر، بساحة رساميه وكنيسته ومقاهيه ومتاحفه الصغيرة، من الأماكن العشرة الأولى، الأكثر زيارة في فرنسا. كما يوجد في هذا الحي بعض أشهر معالم باريس السياحية مثل طاحونة لاكاليت وهي طاحونة قمح ومعصرة عنب للخمر وأيضا مقبرة مونمارتر كما يوجد الملاهي الليلية الأكثر شهرة في باريس والعالم كالطاحونة الحمراء وحقل العنب الأخير الذي بقي في باريس لإنتاج النبيذ وبه أيضا صالات الحفلات. ويتميز الحي بجمالة التاريخي المتميز الذي يحظي بشعبية كبيرة في باريس ويعد مقصدًا سياحيًا جذابًا لكل الزائرين من جميع أنحاء العالم.

وفي العاشرة يمكنك تناول القهوة والكعك حيث هناك الكثير من المقاهي والمخابز الجميلة، ويمكنك تجربة مقهى "Cuillier Abbesses"  في شارع إيفون-لي-تاك أو تجربة "Cuillier Montmartre " في شارع مونتمارتر مع مقاعده الخشبية وأضواءه النحاسية. وفي الحادية عشر، يمكن الاختيار بين التجول أو ركوب الدراجات على طول الطريق إلى وسط المدينة، حيث أن هناك مسارات للدراجات على الطرق الوعرة وغالبا ما تكون فكرة جيدة للمشي على الطرق المزدحمة. وأثناء توجهك إلى وسط المدينة، ستصل إلى شارع هوسمان، حيث ستقدم لك شركة غاليريز لافاييت شعورا بما اتجاهات الديكورات لهذا الموسم.

ومازالت "بويلون تشارتييه"، وقاعة الطعام "بيل إبوكو" التي افتتحت في عام 1896 لتلبية احتياجات العمال، تقدم أشهى المأكولات بأسعار معقولة جدا. أنها لا تقدم خدمة الحجز قبل الذهاب لكنك مضطر إلى الانتظار ولكن الأمر يستحق كل هذا العناء لتذوق الأطباق الفرنسية الأصيلة والمحلية. وبعد تناول الغداء توجه إلى نهر السين من جانب واحد، تجد متحف اللوفر الذي يقدم لك أقدم القطع التاريخية في العالم، مع لوحات الموناليزا التي رسمها الفنان ليوناردو دا فينشي، وفينوس دي ميلو بين روائعه العديدة ايضا. إذا كنت مهتما بالفن الذي يعود إلى القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، فإن متحف أورساي عبر المياه يحتوي على كنوز بما في ذلك العديد من القطع الشهيرة التي تظهر في جميع كتب التاريخ الفني. وتوجه شرقا من نهر سين إلى جزيرة حيث تقف كاتدرائية نوتردام التي بنيت في القرن الثالث عشر، واستبدلت كنيسة نوتردام القديمة التي بُنيت في القرن السادس. الكنيسة مَبنية بالطراز الجوتي بإبداع باريسي مميز. كانت الكنيسة على مدى العصور مركزًا للصلاة، وللقاءات الثقافية.

وقبل التوجه شمالا إلى مركز جورج بومبيدو، ومعرض الفن الشاسع يمكنك التجول بمتاجر بيع الكتب الراقية والأشياء الفنية. أمام المبنى، ويقوم المرتزقون بعزف الموسيقى أمام تجمع من الناس. هناك الكثير من الأماكن لشراء الوجبات الخفيفة والكعك والقهوة. وتوجه شرقا إلى ماريز، وهي المنطقة التي نجت من الطرق المتسعة في الشوارع من بارون هوسمان وهكذا تحتفظ الممرات الضيقة اللمغطاه بالمباني القديمة والمعارض الفنية المستقلة والمحلات التجارية والمطاعم والباعة المتجولين، لتقديم المأكولات من جميع أنحاء العالم.

وتناول العشاء في ديريير في شارع دي غرافيليرز، وسط أسرة ودراجات وكراسي غير مطابقة. واليوم التالي في العاشرة صباحا، يمكنك تناول وجبة الأفطار في مطعم هوليبيلي في الدائرة العاشرة بالقرب من كانال سانت-مارتن، المكان مريح ومزدحم ويقدم قائمة الإفطار التي تتراوح بين المأكولات الفاخرة الفخمة (الفطائر والخبز) إلى الاطعمة الصحية (بودرة الشيا والغرانولا).

وتوجه إلى الغرب لإلقاء نظرة على قوس النصر. ويقع في الجزء العلوي من الشانزليزيه، حيث يمكنك تصفح محلات المصممين المشهورين مثل لويس فويتون وكذلك مجموعة من المتاجر الشهيرة. وتوجه عبر نهر السين نحو برج إيفل، وتوقف في مطعم "لو بيتت كلير" لتناول الأطعمة الفرنسية الجيدة مثل السلطة، العجة واللحوم لتأكل في وضع تقليدي من الكراسي الخشبية الداكنة والأرضيات المبلطة. أو يمكنك اختيار المأكولات الراقية، وتناول الطعام في البرج نفسه، في 58 مطعمًا في الطابق الأول.

وبرج ايفل الذي يبلغ ارتفاعه 1023 قدمًا (312 مترًا) مكون من ثلاثة مستويات: المستوى الأول، 345 خطوة، المستوى الثاني، الذي يصل إليه المصعد من المستوى الأول، والجزء العلوي، الذي يتم الوصول إليه عن طريق المصاعد الزجاجية. وتوجه جنوب شرق البرج إلى حديقة لوكسمبورغ للانضمام إلى الباريسيين للعب  أو التسكع على البحيرة. ستمر على كنيسة سانت-سولبيس التي تعود للقرن الـ17، ستمر أيضا على بون مارشيه الجميلة، أول متجر في باريس، مع قاعة طعام مذهلة. وتناول وجبة في " Les Deux Magots"أو مقهى دي فلور، الذي حظوا بقائمة من الزبائن المبدعين امثال وايلد، همنغواي، بيكاسو، دالي، سارتر ودي بوفوار.

مونمارتر من أجمل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مونمارتر من أجمل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة مونمارتر من أجمل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة



GMT 04:03 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أماكن تدفعك إلى زيارة جامايكا الغنيّة بالتضاريس الطبيعية

GMT 03:44 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"أبريلي ديزاين ستوديو" تصمم مركبة كالجناح الفندقي

GMT 06:42 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

خبير يقيّم الطعام على متن خطوط الطيران الرئيسية

GMT 04:30 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك لقضاء أجمل الأوقات خلال رحلتك إلى العاصمة الفنلندية

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تمثال لدبين قطبيينيُثير ذهول العملاء في مركز للتسوق

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 12:14 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

استراتيجية مكافحة الجريمة الاقتصادية

GMT 01:21 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

منع دخول الصحافين حضور تصوير أخر حلقات "30 يوم"

GMT 11:08 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

أوبل تجعل Astra الشهيرة أجمل وأكثر اقتصادية

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 07:12 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

تعرّف على أفضل ناطحات السحاب المذهلة في العالم

GMT 20:41 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

الميسري يترأس اجتماعًا مع اللجنة الرئاسية لمحافظة تعز

GMT 06:11 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ملابس طويلة وجديدة لاسترخاء هادئ في الشتاء البارد

GMT 17:05 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

GMT 12:24 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

نجوم أجانب يرتدون ملابس مستعملة وقديمة

GMT 13:00 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

Huawei"" تطلق "قاتل MacBook" بنظام تشغيل "Windows 10"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen