باحثو جامعة كاليفورنيا يؤكدون أنَّ الستاتين يخفف أعراض الربو

العقاقير المخفضة للكوليسترول تساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- العقاقير المخفضة للكوليسترول تساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي

مريض الربو
لندن ـ كاتيا حداد

زعم العلماء أخيرًا أن العقاقير المخفضة للكوليسترول يمكنها أيضًا أن تعالج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية، وتعد تلك العقاقير الأكثر شيوعًا في بريطانيا، حيث يتناولها ثمانية ملايين من المرضى بشكل منتظم لحمايتهم من الإصابة بأمراض القلب.

ولكن الأبحاث تظهر أن الدواء قد يكون له أيضًا استخدام جديد في تخفيف أعراض الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، وهو مصطلح جامع لتلك الأمراض بما في ذلك انتفاخ الرئة والتهاب القصبات المزمن، ويعتقد العلماء أنها قد تعمل عن طريق الحد من التهاب الشعب الهوائية.

وتأتي هذه التصريحات بعد دراسة عالمية شارك فيها نحو ربع مليون مريض يعانون من هذا المرض، بعضهم من بريطانيا، فوجدت أن المرضى الذين كانوا يواظبون على العقاقير المخفضة للكوليسترول، ثلثهم أقل عرضة للموت قبل الأوان أو نقلوا إلى المستشفى مع المضاعفات.

وأكد متخصص في الجهاز التنفسي من جامعة تشجيانغ كلية الطب، في الصين، الدكتور تشاو تساو،  الذي قاد دراسة مرض الانسداد الرئوي المزمن "هذا هو التحليل الأكثر شمولية لتقييم ما إذا كان يرتبط استخدام الستاتين بآثار مفيدة في مرضى السدة الرئوية المزمنة، ووجدناه مفيدًا"، ووجدت دراسة أخرى في جامعة غلاسكو أن الستاتين خفضت المركبات الالتهابية المرتبطة بالربو، وبالإضافة إلى ذلك، أظهر باحثون من جامعة كاليفورنيا في الدراسات الحيوانية أن استنشاق الستاتين يمكن أن يخفف أعراض الربو.

وعالج الستاتين المفرط الشعب الهوائية "لمسببات الحساسية"، كما أن بعض التأثيرات مضادة للالتهابات وخفضت الإفراط في المخاط، ويعاني أكثر من خمسة ملايين شخص في بريطانيا من الربو التحسسي، وأكثر من ثلاثة ملايين يعتقد أن لديهم مرض الانسداد الرئوي المزمن، وهو مرض خطير في الرئة على المدى الطويل الذي يقوم بتقليل تدفق الهواء إلى الرئتين تدريجيًا مما يؤدي إلى التهاب الممرات الجوية والأضرار التي تلحق بأنسجة الرئة.

والعقاقير المخفضة للكوليسترول هي مجموعة من الأدوية الموصوفة للأشخاص الذين لديهم الكوليسترول مرتفعًا بالفعل، إذ يمكن أن تساعد على خفض مستوى الكولسترول السيء في الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين التي تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، ويعتقد بعض العلماء أن العقاقير المخفضة للكوليسترول أيضًا تكون مضادة للالتهابات عن طريق زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض المركبات المضادة للالتهابات في بطانة الأوعية الدموية.

وحللت الدراسة الصينية البيانات على أكثر من 230 ألف شخص، من بينهم 1200 من بريطانيا بين العامين 2006 و 2013، للبحث عن أي ارتباط بين استخدام الستاتين ووفيات هذا المرض، وأظهرت النتائج أن الذين يتناولون الستاتين كانوا 38% أقل عرضة للوفاة من أي سبب خلال فترة الدراسة، كما أن 52% أظهروا انخفاض احتمال الموت بسبب مرض الانسداد الرئوي المزمن.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- العقاقير المخفضة للكوليسترول تساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي اليمن اليوم- العقاقير المخفضة للكوليسترول تساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- العقاقير المخفضة للكوليسترول تساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي اليمن اليوم- العقاقير المخفضة للكوليسترول تساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي



خطفت الأنظار بإطلالتين جريئتين

هايلي بالدوين تشارك خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة
اليمن اليوم- أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
اليمن اليوم- كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 00:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم- بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18

GMT 08:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

بيع موطن تصوير "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الطعام مخفض الكربوهيدرات الأفضل لإذابة دهون البطن

GMT 10:38 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen