ضمنت البيض والقشدة والخبز المصنوع من القمح

تجارب جديدة تكشف أنَّ الفطور يحتوي على مادة الغلايوفوسات القاتلة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تجارب جديدة تكشف أنَّ الفطور يحتوي على مادة الغلايوفوسات القاتلة

أطعمة الإفطار الشعبية
واشنطن - رولا عيسى

 كشفت سلسلة جديدة من التجارب التي قام بها التحالف من أجل الصحة الطبيعية في الولايات المتحدة الأميركية أن أطعمة الإفطار الشعبية بما في ذلك البيض، والخبز، والخبز المصنوع بالكامل من القمح والقشدة والقهوة تشمل مستويات "مثيرة للقلق" من المبيدات الزراعية المستخدمة على نطاق واسع, وأن عشرة من 24 طعام، سواء العضوي أو العادي، تحتوي على مستويات يمكن تتبعها من الغلايوفوسات، وهذا هو العنصر النشط في مبيدات الأعشاب الأكثر إستخدامًا في العالم، والتي صنعتها شركة مونسانتو وصدرت لأول مرة في عام 1974, وأثبتت الدراسات العلمية أن بقايا الغلايوفوسات تجري في كل مكان في البيئة مما زاد المخاوف من أن تكون منتشرة في الأطعمة.

اليمن اليوم- تجارب جديدة تكشف أنَّ الفطور يحتوي على مادة الغلايوفوسات القاتلة

وفي العام الماضي، تحركت منظمة الصحة العالمية لتصنيف الغلايوفوسات كمسرطن بشري محتمل, وقد تم ربط ذلك إلى عدد من أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي والغدة الدرقية، الكبد والبنكرياس والمثانة وسرطان الدم النخاعي, وقالت المدير القانوني التنفيذي لآنة في الولايات المتحدة الأمريكية, غريتشن دوبو : "تم ربط غلايوفوسات بزيادة مستويات سرطان الثدي والغدة الدرقية والكلى والبنكرياس والكبد والمثانة السرطان، كلما تم تقديم وجبة الإفطار والغداء والعشاء في جميع أنحاء العالم، حيث تنتشر السموم", وأضافت: "الحقيقة أنها تظهر في الأطعمة مثل البيض وكريمر القهوة، التي لا تتصل مباشرة بمبيدات الأعشاب، ويظهر أنه يجري تمريرها من قبل الحيوانات التي تبتلعها في غذائها".

وقام الباحثون بشراء الإصدارات العادية والعضوية من 12 طعام مختلف من أطعمة الإفطار الشعبية ومكونات طعام الإفطار، حيث بلغ مجموع بنود الاختبار 24, وكانت الفئات التي خضعت للاختبار هي الدقيق، رقائق الذرة، والشوفان والخبز واللبن، الخبز البني المجمد، والبطاطا، وكريم القمح والبيض والقشدة وكريمر القهوة, وأظهرت اختبارات الكشف أن 10 من 24 وحدة تحتوي على مستويات يمكن تتبعها من الغلايوفوسات.
وكانت الفراولة ودقيق الشوفان والقشدة، وخبز القمح العضوي، الخبز متعددة، خبز الحبوب الكاملة، والحبوب الكاملة والبيض العضوي، كريمر القهوة المقشدة والصويا العضوية, ويدعم وجود الغلايوفوسات في البيض ومنتجات الألبان  الخوف من أن تلك المادة الكيميائية قد تتراكم في أنسجة هذه الحيوانات، وبالتالي يفترض أنها في الأنسجة البشرية، من خلال عملية تسمى التراكم الأحيائي.

وصنفت منظمة الصحة العالمية الغلايوفوسات كمسرطن بشري محتمل العام الماضي، وربطه بسرطان الثدي والغدة الدرقية والكلى والبنكرياس والكبد والمثانة السرطان, وقالت السيدة دوبو أنهم قرروا إجراء الاختبارات لمعرفة "كيف أصبح هذا السم في كل مكان في بيئتنا", وأوضحت: "اننا نتوقع أن كميات ضئيلة تظهر في الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الذرة وفول الصويا، ومع ذلك كنا مستعدين لتبين مدى غازية هذا السم الذي يوجد في السلسلة الغذائية بأكملها", وعلاوة على ذلك، حذر خبراء من أن اختبار الغلايوفوسات وحده لا يرسم حتى الصورة كاملة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- تجارب جديدة تكشف أنَّ الفطور يحتوي على مادة الغلايوفوسات القاتلة اليمن اليوم- تجارب جديدة تكشف أنَّ الفطور يحتوي على مادة الغلايوفوسات القاتلة



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- تجارب جديدة تكشف أنَّ الفطور يحتوي على مادة الغلايوفوسات القاتلة اليمن اليوم- تجارب جديدة تكشف أنَّ الفطور يحتوي على مادة الغلايوفوسات القاتلة



خطفت الأنظار بإطلالتين جريئتين

هايلي بالدوين تشارك خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة
اليمن اليوم- أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
اليمن اليوم- كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 00:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم- بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18

GMT 08:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

بيع موطن تصوير "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الطعام مخفض الكربوهيدرات الأفضل لإذابة دهون البطن

GMT 10:38 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen