نيكولاي ملادينوف يقول أن مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين هي بين محتل ومن يخضع للاحتلال المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط: ندعو لوقف التصعيد في غزة المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط يؤكد أن استخدام القوة من جانب إسرائيل يجب أن يكون متزنًا المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط يؤكد علي ضرورة تعزيز جهود حل الدولتين للتوصل إلى خطوات جذرية أبرزها وقف المستوطنات الإسرائيلية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس يصرح ندعو إلى حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الوحدات الكردية تؤكد دخول القوات الموالية للنظام السوري إلى عفرين للانتشار على الحدود مع تركيا والدفاع عن المدينة وحدات حماية الشعب الكردية تصرح الحكومة السورية استجابت إلى دعواتنا وأرسلت وحدات عسكرية إلى عفرين للمساعدة في صد الهجوم التركي بن دغر يلتقي القائمة بأعمال سفير أميركا لدى اليمن وزير الخارجية الفرنسي يعلن أنه سيتوجه إلى روسيا وإيران خلال الأيام القادمة لمناقشة التطورات في سورية التلفزيون السوري يعلن دخول القوات الشعبية الموالية للنظام إلى مدينة عفرين
أخر الأخبار

قدراتهم المعرفية واللغوية تتطور سريعًا وبشكل صحيح

النوم لفترات طويلة يساعد الرضع على نطق الكلام

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- النوم لفترات طويلة  يساعد الرضع على نطق الكلام

الطفل
لندن ـ ماريا طبراني

تعد الكلمات الأولى للطفل معلمًا مهمًا في حياة الأبوين، ودليلًا حاسمًا على تطورهم، ويركز الآباء على تشجيع أطفالهم على الحديث، وغالبًا ما تكون هذه التجربة لمدة 8 أشهر من الكلمات الحقيقية أي قبل أن تأخذ الكلمات معاني وتكون الأشهر الأولى مجرد تدريبًا لفظيًا وصوتيًا حيث ستكون مزيجًا من هدير ومماطلة للأحرف، وكشفت الأبحاث الحديثة، أن للنوم تأثير إيجابي على تطور النطق لدى الرضع. ووفقًا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، يساعد النوم على ربط المعاني بالكلمات - وليس مجرد إدراكها كضوضاء عشوائية.

وكشف العلماء في معهد ماكس بلانك للعلوم الإنسانية المعرفية في لايبزيغ، ألمانيا، أنّ الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين ستة وثمانية أشهر  كانوا قادرين على فهم معاني الكلمات، والتي كان يعتقد حتى وقت قريب أنه يحدث في الأشهر الأولى بعد سن سنة، وأضاف الباحثون أن ذلك يأتي كنتيجة مباشرة لأخذ الرضع قيلولة في منتصف النهار.

وأوضحت أنجيلا فريدريسي صاحبة الدراسة: "إن نتائجنا تثبت أن الأطفال يفهمون معاني الكلمات الحقيقية في الذاكرة على المدى الطويل في وقت مبكر بأكثر مما كان معتقدًا على الرغم من أن جزء في المخ خاص بهذا النوع من الذاكرة لم ينضج تمامًا".

وأجرى الباحثون، الدراسة على الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين ستة وثمانية أشهر، وقدموا لهم بعضًا من الألعاب التي أعطوها أسماء خيالية مثل "بوفيل" أو "زوسر" مع ألعاب من نفس النوع ولكنها اختلفت فقط في الشكل أو اللون والتي أطلق عليها نفس الأسماء، وكان ذلك للتأكد من مدى ربط الأطفال بين الأشياء ومعانيها، ومن رد فعل الرضع كان واضحًا عدم قدرتهم على ربط الأشياء الجديدة من نفس النوع بالاسم المقابل، فلم يتمكن الرضع من بناء علاقة بينهما. ومع ذلك، تحسن أداؤهم بعد حصولهم على قيلولة منتصف النهار، وتمكنوا من التفريق بين المصطلح الصحيح والخاطئ لأي شئ جديد، وهو ما يثبت تطور معرفتهم أثناء نومهم، وعلى النقيض لم يتمكن الأطفال الذين بقوا مستيقظين من القيام بذلك.

كما أن مدة النوم لها تأثير أيضًا، وكانت قيلولة لمدة نصف ساعة لا تكفي لإحداث نتائج ايجابية، ولكن أولئك الذين ناموا لمدة 50 دقيقة أظهروا رد فعل أفضل، ويقول الباحثون إن ذلك يرجع إلى معالجة الذاكرة التي تتم فقط أثناء النوم. ويعتقد الفريق أن مدة واحدة من النوم يمكن أن تكون ذات أهمية خاصة لـ "الذاكرة المعجمية" لدى الأطفال، وقال مانويلا فريدريش المشارك في الدراسة: "في دراستنا، تلقى الأطفال الكثير من المعلومات التي عادة ما تلتقط خلال فترة زمنية أطول.. أثناء النوم، يتم فصل دماغ الطفل عن العالم الخارجي، لذلك يمكنه حفظ العلاقات الأساسية بين الكلمات ومدلولاتها.. فقط خلال التفاعل بين الاستكشاف وهو مستيقظ وعمليات الترتيب أثناء النوم يمكن للقدرات المعرفية واللغوية التطور سريعًا وبشكل صحيح."

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النوم لفترات طويلة  يساعد الرضع على نطق الكلام النوم لفترات طويلة  يساعد الرضع على نطق الكلام



GMT 03:42 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تؤكد أن "الأسبرين" يمنع عدة أنواع من السرطان

GMT 10:22 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

عصير الكرز قبل النوم يساعد على تمديد ساعات الراحة

GMT 11:11 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أبحاث توضّح أنّ التنظيف بالفرشاة غير كافٍ لمنع التسوس

GMT 07:40 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مستخرج من حليب الأم يحدث ثورة في علاجات المناعة

GMT 06:56 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تُبيّن مزايا ثمرة التوت الأزرق بالنسبة للأطفال
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النوم لفترات طويلة  يساعد الرضع على نطق الكلام النوم لفترات طويلة  يساعد الرضع على نطق الكلام



ظهرت بإطلالة كاملة من اللون الأبيض الدانتيل

ناعومي كامبل بكامل أناقتها في حفل "فوغ" البريطانية

لندن _ ماريا طبراني
ظهرت ناعومي كامبل، وهي واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة حيث على أعداد لا تحصى من أغلفة المجلات، ومنصات الموضة في جميع أنحاء العالم، ومع آخر ظهور لها جذبت العارضة البريطانية، الأنظار إلى إطلالتها المميزة والمثيرة في حفل "British Vogue Fashion and Film" في لندن، الأحد. تألقت كامبل ذات الـ47 عاما خلال الحفل الذي تقيمه مجلة الموضة والأزياء "فوغ البريطانية" في نادي أنابيل الخاص في مايفير بالعاصمة البريطانية حيث ظهرت بإطلالة كاملة باللون الأبيض من رأسها إلى أخمص القدمين في ثوب من الدانتيل، والذي أعطى لمحة بسيطة عن الملابس الداخلية من نفس اللون. يتيمز الرداء الأبيض الطويل بقميص من الدانتيل الأبيض مع تنورة من الريش، والذي أضافت إليه زوجا من الأحذية ذات كعب لإضافة بعض السنتيمترات إلى طولها. وأكملت كامبل إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الطبيعية مع ظلال العيون الرمادي ولمسة من أحمر الشفاة الوردي. كما جذبت عارضة

GMT 05:36 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

" شانيل " تُقدّم مجموعة جديدة من "الأزياء"
اليمن اليوم- " شانيل " تُقدّم مجموعة جديدة من "الأزياء"

GMT 05:33 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

أبرز الأنشطة السياحية الموجودة في حي كاديكوي مودا
اليمن اليوم- أبرز الأنشطة السياحية الموجودة في حي كاديكوي مودا

GMT 04:51 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

ترامب يدعم قانونًا للسيطرة على شراء السلاح
اليمن اليوم- ترامب يدعم قانونًا للسيطرة على شراء السلاح

GMT 04:07 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

ترامب ينفي وجود موضوعية في حوار أوبرا وينفري
اليمن اليوم- ترامب ينفي وجود موضوعية في حوار أوبرا وينفري

GMT 21:56 2018 الأحد ,11 شباط / فبراير

تسريبات تكشف عن مواصفات هاتف" Asus ZenFone 5 Lite"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen