يصاحبه الحمى وتشنجات البطن والقىء والغثيان

إخصائي تغذية يكشف أسباب التعرض لإسهال السفر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إخصائي تغذية يكشف أسباب التعرض لإسهال السفر

إسهال السفر
لندن ـ كاتيا حداد

يمثل إسهال السفر، مشكلة كبيرة للملايين من الراغبين في قضاء العطلات، والذي يفسد عليهم أوقات الاستمتاع بتلك العطلة، ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني، يقول أحد الخبراء إن سبب الإصابة بإسهال السفر يعزى على أنك تتعرض لأغذية جديدة أو مياه مختلفة غير صحية.
 
وكشف إخصائي تغذية وباحث في مجال الأمراض التي تحدث أثناء السفر، ريتشارد كونروي، أنه إذا تعرضت لوعكة صحية فإن ذلك سببه دائمًا التسمم الغذائي الناجم عن البكتيريا القاتلة مثل السالمونيلا أو الإي كولاي، محذرًا من أن تجاهلها على أنها مجرد إسهال سفر يمثل خطورة شديدة، لأن التسمم الغذائي يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية طويلة الأمد.
 
وأضاف كونروي: "إذا شعرت بالمرض أثناء العطلة، أو في أي مكان آخر فهذا ليس لأنك تحاول تجريب الأطعمة الجديدة أو أنك تناولت المياه الغريبة، ولكن لأن جسمك يتعرض لهجوم من قبل مسببات الأمراض"، متابعًا "إذا كنت قد أصبت بالإسهال، فأنت على ما يقرب قد أصابك التسمم الغذائي"، محذرًا من أن الاستهانة بالأمر لكونه مجرد إسهال يعرض الآلاف من الأرواح للخطر.
 
وواصل كونروي: "لقد تعاملنا مع المرضى الذين اضطروا لخوض عملية جراحية كبرى بسبب العدوى أو نتيجة إصابتهم بمتلازمة القولون العصبي بعد العدوى، إثر التعرض لبكتريا "السالمونيلا" أو "الإي كولاي"، مؤكدًا "في كثير من تلك الحالات، يؤثر  المرض على مفاصل الشخص مما يسبب ألمًا كبيرًا لديه"، موضحًا أن وجهات العطلات الرسمية إلى دول مثل مصر وإسبانيا وتركيا هي أسوأ ما يمكن أن يتعرضه الشخص للتسمم الغذائي.
 
 
ووفقًا لما ذكرته هيئة الخدمات الصحية الوطنية على موقعها، يتم تصنيف إسهال المسافر بأنه التعرض لإسهال خلال 3 مرات أو أكثر في 24 ساعة، يصاحبه أي من: الحمى، وتشنجات البطن، الحاجة المستمرة لإخراج البراز والغثيان أو القيء."
 
ونجح زوجان بريطانيان هما دينيس ومارغريت وود، في رفع دعوى قضائية ضد شركة سياحية وحصلوا على مبلغ 24 ألف جنيه إسترليني كتعويض، بعد أن عانوا من التهاب المعدة والأمعاء الحاد نتيجة الطعام أو الشراب الملوث الذي تناولوه في فندق في جمهورية الدومينيكان.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخصائي تغذية يكشف أسباب التعرض لإسهال السفر إخصائي تغذية يكشف أسباب التعرض لإسهال السفر



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخصائي تغذية يكشف أسباب التعرض لإسهال السفر إخصائي تغذية يكشف أسباب التعرض لإسهال السفر



أثناء تجولها في شوارع لوس أنجلوس

باريس جاكسون تجذب الأنظار بإطلالتها الرائعة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
خطفت باريس جاكسون،  ابنة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، الأنظار لإطلالتها المستوحاه من الأسلوب البوهيمي، أثناء التجول في شوارع لوس أنجلوس، وذلك بعد أن ظهرت بإطلالة جذابة أثناء حضورها مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقي والفنون، في مدينة إنديو بولاية كاليفورنيا الأميركية، وحفلات الموضة التي لا نهاية لها خلال عطلة نهاية الأسبوع. وارتدت النجمة العالمية البالغة من العمر 20 عاما، بلوزة مقلمة أحادية اللون مربوطة في عقدة أنيقة من الأمام حول جذعها، وتكشف عن حمالة صدرها الشبكية البيضاء تحتها. وارتدت الممثلة الشهيرة، تنورة سوداء متدفقة مع تفاصيل زهرية ، مما سلط الضوء على منتحنيات جسدها، وأضافت زوجًا من الصنادل الحمراء العنابي ذات كعب. وحملت ابنة أسطورة الموسيقى الراحل، حقيبة ظهر بينما تركت شعرها الأشقر منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. وبتصميم مذهل، وضعت باريس وشاحًا حريريًا أنيقًا حول رأسها ، مكملاً مع مظهر ظلال العيون المستوحى من اللون الأرجواني مع لمسة من
اليمن اليوم- استمتع بعطلة نهاية أسبوع في باريس وهذا هو دليلك

GMT 04:11 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الكشف عن أسباب ألم أسفل الظهر وكيفية علاجه

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية

GMT 08:25 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

جينر وبول بطلا حملة الربيع والصيف 2018 لـ "تود"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen