آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أكدت تناول قرص واحد يوميًا من عقار "ميرابغرون"

دراسة حديثة تعثر على علاج ضعف الرغبة الجنسية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دراسة حديثة تعثر على علاج ضعف الرغبة الجنسية

علاج ضعف الرغبة الجنسية
لندن ـ كاتيا حداد

اكتشف بعض الأطباء، أن الحل لعلاج ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجال، يكمن في قرص واحد يوميًا، مما يستخدمه الذين يعانون من سلاسة البول. وأوضح الأطباء أن عقار ميرابغرون Mirabegron يمكن أن يوفر بديلًا لما يصل إلى واحد من كل ثلاثة رجال، ممن لا يستجيبون للفياغرا.

وأظهرت دراسة تجريبية من جامعة جونز هوبكنز في أميركا أنه فعالًا، عقب اكتشاف سار أن الناس الذين يخضعون لعلاج ميرابغرون Mirabegron، لم يعانوا من الآثار الجانبية للبيتا، وهي ضعف الانتصاب (ED). ويعرف ED بأنه مشكلة مشتركة، وهو يعني عدم القدرة على تطوير الانتصاب والمحافظة عليه لممارسة الجنس، مع الدراسات التي تشير إلى أن واحدًا من كل خمسة رجال فوق 40 لديهم خلل وظيفي "معتدل" على الأقل.

ويزيد معدل الإصابة مع التقدم في السن، ويمكن أن يحدث نتيجة لحالة الأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وتصلب الشرايين، مما يؤثر على تدفق الدم. ويمكن أن يحدث أيضا بعد جراحة البروستاتا. واستخدام الفياغرا يتزايد بسرعة، وفقًا للاحصاءات الصادرة عن مركز معلومات الرعاية الاجتماعية والصحية.

وكان هناك نحو 1.7 مليون وصفة طبية للدواء في عام 2015، بنسبة 15 في المائة في العام على أساس سنوي. والفياغرا، جنبًا إلى جنب مع سياليس (كو) في فئة العقاقير التي تعرف باسم مثبطات PDE5، ويمكن أن يكون فعالًا للغاية بالنسبة لبعض الرجال. وهذه الأدوية تعمل عن طريق تغيير سلسلة من الأحداث الكيميائية في الجسم التي تحدث مع الإثارة الجنسية.

ولكن وفقا لدراسة أجراها أطباء المسالك البولية في جامعة كولومبيا، من 30 إلى 35 في المائة من الرجال ممن يحتاجون إلى مساعدة في الوظيفة الجنسية لا يستجيبون لهذه الأدوية. والرجال الذين يعانون من مشاكل خطيرة في القلب، وارتفاع أو انخفاض ضغط الدم الشديد وأمراض الكبد أو الكلى، أو بعض مشاكل في العين لا ينبغي أن يستخدمونها. كما أن هناك آثار جانبية أيضًا، بما في ذلك الصداع ومشاكل في المعدة.

دراسة حديثة تعثر على علاج ضعف الرغبة الجنسية

وميرابغرون هو نوع جديد من الأدوية التي تم مؤخرا الموافقة عليها لعلاج فرط نشاط المثانة، وهو شكل من سلس البول، يصيب حوالي خمسة ملايين من البريطانيين. ويعمل عن طريق استرخاء عضلات المثانة للحد من الرغبة في التبول. وهو يفعل ذلك من خلال تحفيز بيتا 3 لمستقبلات هرمون التوتر التي توجد في أنسجة المثانة وتعطي إشارة للعضلات لتسترخي. وتوجد هذه المستقبلات أيضا بمستويات عالية في أنسجة القضيب. وعندما تستجيب المستقبلات، وتسترخي عضلات القضيب على نحو سلس، يشجع من تدفق الدم من أجل الانتصاب ليتم المحافظة عليه. ويظهر البحث الذي نشر في الدورية البريطانية لجراحة المسالك البولية الدولية أن ميرابغرون يمكن أن يكون فعالًا للغاية.

وأجرى الباحثون من جامعة تولين ومراكز أخرى في الولايات المتحدة سلسلة من الاختبارات على كل من الأنسجة البشرية والحيوانات. وأظهرت النتائج أن العضلات تخف بشكل ملحوظ، وأنه كلما زادت الجرعة، كان التأثير أفضل. وأهم نتائج هذه الدراسة تظهر أن العضلات تصبح ملساء وبطريقة ما مرتبطة بالتركيز، كما يقول الباحثون. والآن التجارب على الإنسان جارية في جامعة جونز هوبكنز، وتجري على الرجال ذوي الحالات الخفيفة إلى المعتدلة من الضعف الجنسي، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 70 عامًا، والذين سيتم إعطائهم الدواء يوميًا لمدة 12 أسبوعًا.

وقال البروفيسور مايك إيلي، المدير العلمي وعضو في الفريق الذي طور الفياغرا، "هذا البحث هو خطوة هامة في محاولة لإيجاد وسيلة، لمساعدة الرجال الذين لا يستجيبون لمثبطات PDE مثل الفياغرا، مما لزم البحث عن آليات بديلة لتطوير الانتصاب. وعلى الرغم من فوائد الميرابغرون، إلا أنها لا تخلو من الأضرار. وتشمل الآثار الجانبية لميرابغرون زيادة ضغط الدم، وعدم القدرة على إفراغ المثانة بشكل كامل، "المعروفة باسم احتباس البول"، وألم الجيوب الأنفية، وجفاف الفم، والشكاوى الهضمية والدوخة.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تعثر على علاج ضعف الرغبة الجنسية دراسة حديثة تعثر على علاج ضعف الرغبة الجنسية



GMT 05:56 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

أطباء يكتشفون أسباب شكوى رجل أميركي الدائمة من الصداع

GMT 02:20 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

امرأة صينية لا يمكنها سماع صوت "الرجال"

GMT 06:07 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

إعداد قائمة بأخطاء الأطباء في طب الأسنان

GMT 07:59 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

محاربة ارتفاع ضغط الدم بالأدوية المضادة للسرطان

GMT 00:43 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

"الدورة الشهرية" أبرز 10 أسباب للشعور بآلام البطن

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen