ما يجنب خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

باحثون يكتشفون أن الكاكاو يساعد على علاج ضغط الدم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- باحثون يكتشفون أن الكاكاو يساعد على علاج ضغط الدم

الكاكاو
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت دراسة جديدة أن تناول الكاكاو الغني بالماغنسيوم يقلل من ضغط الدم، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بشكل أكبر من المتوسط يعانون من نقص في الماغنسيوم، حيث يقلل المغنسيوم من ارتفاعه من خلال مساعدة الجسم على تنظيم تدفق الدم، وفقًا لما أوضحه الباحثون.
 
وتشير نتائج الدراسة إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم في نظامك الغذائي يعد أمرًا حيويًا، للتخلص من تلك الحالة التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويعاني نحو 75 مليون بالغ في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم، ويؤثر المرض على 16 مليون شخص في المملكة المتحدة.
 
وقام باحثون من جامعة هيرتفوردشاير، بتحليل 25 شخصًا تم تشخيصهم بضغط الدم المرتفع، و21 شخصًا لا يعانون من تلك الحالة، وأكمل المشاركون وجباتهم الغذائية اليومية لتحديد متوسط كمية المغنسيوم التي تناولوها، وشملت الدراسة مجموعة ضابطة من سكان المملكة المتحدة باستخدام البيانات المقدمة من المسح الوطني الغذائي.
 
وأظهرت النتائج التي نشرت في مجلة World Journal of Cardiovascular Diseases، أن أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يتناولون كمية أقل من المغنيسيوم في طعامهم عن السكان الأصحاء، وتم تحليل هذه البيانات لتحديد أي تغيرات في كمية المغنسيوم وفقًا للعُمر، ووجدت النتائج فارقًا كبيرًا بين الفئات العمرية حيث قلّ تناول المغنسيوم بين كبار العمر.
 
وبينت الدراسة أن جميع المشاركين في الدراسة تناولوا كمية أقل من الموصى بها من المغنسيوم، بغض النظر عن حالة ضغط الدم لديهم، وتعد الكمية الموصى بتناولها من المغنسيوم يوميًا في المملكة الممتحدة 300 مليي غرام للرجال و270 مللي غرام للنساء، أما في الولايات المتحدة فيوصى الرجال بتناول 400 مللي غرام يوميًا و310 مللي غرام للنساء، ويعادل 270 مللي غرام تناول 10 ثمرات موز صغيرة، أو تناول 200 غرام من الشوكولاته الداكنة.
 
وقالت الباحثة الرئيسية، ليندسي كاس: " المغنيسيوم هو عامل رئيسي في تنظيم ضغط الدم، وتشير دراستنا إلى أن تناول كمية قليلة من المغنسيوم لا تؤدي فقط إلى ارتفاع ضغط الدم ولكن أيضًا يتم تناول كميات أقل من المستويات الموصى بها في جميع أنحاء العالم، وتعد المستويات الموصى بها في الولايات المتحدة أعلى من المملكة المتحدة، وبالتالي فالمشكلة تكمن في تناول كميات قليلة وليس في التوصيات نفسها، ومن المهم أن نفهم كيف يؤثر المغنسيوم على ضغط الدم، ولذلك ندفع بالمبادرات لزيادة المعرفة والوعي بهذه المغذيات الدقيقة، ما قد يساعد على خفض ضغط الدم في المملكة المتحدة، ومن ثم إنقاذ أموال هيئة الخدمات الصحية على التدخل المُكلف بالعقاقير".
 
وأضافت الباحثة: "تشير الأرقام إلى أنه من خلال خفض ضغط الدم للناس ككل، يمكن تجنب إنفاق 850 مليون جنيه إسترليني من خدمات الرعاية الصحية الوطنية وتكاليف الرعاية الاجتماعية على مدى 10 أعوام، وعلاوة على ذلك يخضع 15% للعلاج من ارتفاع ضغط الدم، ويمكن التحكم في الأمر وتوفير 120 مليون إسترليني من النفقات".
 
ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من مركز البحوث والدراسات المتقدمة في المكسيك، أن محتوى المغنيسيوم في التكيلا يمكن أن يساعد على الحفاظ على صحة العظام، كما أن السكريات الموجودة في التكيلا يمكن استخدامها لعلاج هشاشة العظام.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يكتشفون أن الكاكاو يساعد على علاج ضغط الدم باحثون يكتشفون أن الكاكاو يساعد على علاج ضغط الدم



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يكتشفون أن الكاكاو يساعد على علاج ضغط الدم باحثون يكتشفون أن الكاكاو يساعد على علاج ضغط الدم



أثناء تجولها في شوارع لوس أنجلوس

باريس جاكسون تجذب الأنظار بإطلالتها الرائعة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
خطفت باريس جاكسون،  ابنة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، الأنظار لإطلالتها المستوحاه من الأسلوب البوهيمي، أثناء التجول في شوارع لوس أنجلوس، وذلك بعد أن ظهرت بإطلالة جذابة أثناء حضورها مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقي والفنون، في مدينة إنديو بولاية كاليفورنيا الأميركية، وحفلات الموضة التي لا نهاية لها خلال عطلة نهاية الأسبوع. وارتدت النجمة العالمية البالغة من العمر 20 عاما، بلوزة مقلمة أحادية اللون مربوطة في عقدة أنيقة من الأمام حول جذعها، وتكشف عن حمالة صدرها الشبكية البيضاء تحتها. وارتدت الممثلة الشهيرة، تنورة سوداء متدفقة مع تفاصيل زهرية ، مما سلط الضوء على منتحنيات جسدها، وأضافت زوجًا من الصنادل الحمراء العنابي ذات كعب. وحملت ابنة أسطورة الموسيقى الراحل، حقيبة ظهر بينما تركت شعرها الأشقر منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. وبتصميم مذهل، وضعت باريس وشاحًا حريريًا أنيقًا حول رأسها ، مكملاً مع مظهر ظلال العيون المستوحى من اللون الأرجواني مع لمسة من
اليمن اليوم- استمتع بعطلة نهاية أسبوع في باريس وهذا هو دليلك

GMT 04:11 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الكشف عن أسباب ألم أسفل الظهر وكيفية علاجه

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية

GMT 08:25 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

جينر وبول بطلا حملة الربيع والصيف 2018 لـ "تود"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen