خاصة من عطلات نهاية الأسبوع وتناول الكحول

دراسة تكشف أن ليلة الأحد الأسوء خلال النوم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دراسة تكشف أن ليلة الأحد الأسوء خلال النوم

النوم من بعد الاستيقاظ
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة أن ليلة الأحد هي الأسوأ لأولئك الذين لديهم مشكلة في النوم من بعد الاستيقاظ ، مشيرة إلى أن الأشخاص ينامون بشكل سئ الأحد 3 أضعاف أي ليلة أخرى ، وأرجع الخبراء ذلك إلى الليالي المتأخرة في الجمعة والسبت.
 
وأضاف الدكتور ستيف أورما ، خبير النوم في سان فرانسيسكو ، "السبب الأكبر في أن الكثير من الناس ينامون بشكل سيء الأحد هو التخلي عن روتين النوم الطبيعي في عطلة نهاية الأسبوع ، لذلك عندما يذهبون إلى الفراش ليلة الأحد لا يشعرون بالتعب".
 
واشتمل البحث الذي أجراه موقع Calm.com على 4,279 أميركي وبريطاني أكملوا استطلاعًا عبر الإنترنت، وكشفت النتائج أن 23% من المشاركين وجدوا ليلة الأحد الأصعب في النوم ، بينما جاء الاثنين في المرتبة الثانية حيث عانى 8% من صعوبات في النوم ، بينما كانت ليلة الخميس الأكثر راحة حيث وجد 2% فقط صعوبات في النوم مع اقتراب نهاية الأسبوع.
 
وتابع أورما "كثير من الناس يذهبون إلى الفراش في وقت متأخر الجمعة والسبت وينامون في وقت متأخر الأحد، ويكونوا غير متعبين ويبدأون في التفكير في سبب عدم نومهم وهو ما يجعل الأمور أسوأ"، وبحلول ليلة الخميس يعود المعظم إلى الروتين الطبيعي للنوم.
 
وأشار أورما إلى أن الكحول أيضًا من العوامل التي تجعل ليلة الأحد الأسوء في النوم ، مضيفا "في عطلة نهاية الأسبوع يشرب الناس المزيد من الكحول مما يجعل نومهم أصعب" ، كما أن القلق حول الأسبوع المقبل قد يكون مساهمًا إضافيًا في الأرق، ولكنه نادرًا ما يكون السبب الرئيسي. 
 
ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من جامعة سيدني أن المصابين بالأرق الذين يتناولون حبوب الدواء الوهمي يشعرون بمزيد من الراحة من أولئك الذين لا يحصلون على أي علاج على الإطلاق، مما يشير إلى أن الحالة قد تكون نفسية، وربما يساعد أخذ الحبوب في تخفيف القلق الذي يجعل النوم أكثر صعوبة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن ليلة الأحد الأسوء خلال النوم دراسة تكشف أن ليلة الأحد الأسوء خلال النوم



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن ليلة الأحد الأسوء خلال النوم دراسة تكشف أن ليلة الأحد الأسوء خلال النوم



أثناء تجولها في شوارع لوس أنجلوس

باريس جاكسون تجذب الأنظار بإطلالتها الرائعة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
خطفت باريس جاكسون،  ابنة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، الأنظار لإطلالتها المستوحاه من الأسلوب البوهيمي، أثناء التجول في شوارع لوس أنجلوس، وذلك بعد أن ظهرت بإطلالة جذابة أثناء حضورها مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقي والفنون، في مدينة إنديو بولاية كاليفورنيا الأميركية، وحفلات الموضة التي لا نهاية لها خلال عطلة نهاية الأسبوع. وارتدت النجمة العالمية البالغة من العمر 20 عاما، بلوزة مقلمة أحادية اللون مربوطة في عقدة أنيقة من الأمام حول جذعها، وتكشف عن حمالة صدرها الشبكية البيضاء تحتها. وارتدت الممثلة الشهيرة، تنورة سوداء متدفقة مع تفاصيل زهرية ، مما سلط الضوء على منتحنيات جسدها، وأضافت زوجًا من الصنادل الحمراء العنابي ذات كعب. وحملت ابنة أسطورة الموسيقى الراحل، حقيبة ظهر بينما تركت شعرها الأشقر منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. وبتصميم مذهل، وضعت باريس وشاحًا حريريًا أنيقًا حول رأسها ، مكملاً مع مظهر ظلال العيون المستوحى من اللون الأرجواني مع لمسة من
اليمن اليوم- استمتع بعطلة نهاية أسبوع في باريس وهذا هو دليلك

GMT 04:11 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الكشف عن أسباب ألم أسفل الظهر وكيفية علاجه

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية

GMT 08:25 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

جينر وبول بطلا حملة الربيع والصيف 2018 لـ "تود"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen