أكّدت أن تذكر الصفات السيئة يُزيد من تفاقم الأزمة

دراسة تشكف أسهل الطرق لنسيان الحبيب السابق

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دراسة تشكف أسهل الطرق لنسيان الحبيب السابق

نسيان الحبيب السابق
واشنطن- رولا عيسى

توصلت دراسة أميركية حديثة، إلى أن تشتيت انتباهك هو أفضل طريقة للتغلب على اضطرابات ما بعد الانفصال والحزن الذي يشعر به المرء عقب انتهاء علاقته بحبيبه.

 وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن التركيز على الأشياء الإيجابية التي لا تتعلق بالحبيب السابق يجعل المرء أكثر سعادة، بالإضافة إلى أنها تساعدهم في التغلب على الشعور بالحنين للعلاقة السابقة.

 وأشار الباحثون من جامعة  ميسوري- سانت لويس في ولاية ميسوري الأميركية، إلى أن تذكر الصفات السيئة للحبيب يجعل الشخص أقل إشباعًا لنسيانه كما أنه يزيد من تفاقم الأزمة.

وتقول الباحثة الرئيسية في الدراسة، ساندرا لانغسلاغ، من جامعة ميسوري- سانت لويس "التشتيت هو شكل من أشكال التجنب، والذي ثبت أنه يشفي من اضطراب ما بعد الانفصال". وتضيف أن المشاعر لا يمكن التحكم بها مثل "مفتاح التشغيل او إيقاف التشغيل" ، حيث يضطر الأشخاص إلى تنظيم أفكارهم بنشاط مع مرور الوقت لمساعدتهم على النسيان والمضي قدمًا.

وتشير الأبحاث السابقة إلى أن الانفصال قد يسبب الاكتئاب والأرق وانخفاض وظائف المناعة. وحلل الباحثون بيانات 24 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 20 و 37 عامًا كانوا مصابين باضطراب ما بعد انفصالهم عن شركائهم بعد حوالي سنتين ونصف.

 وطلب من معظم المشاركين الذين اشاروا إلى أنهم ما زالوا يشعرون بالحب تجاه شركائهم السابقين، التفكير بشكل سلبي تجاههم، بينما طلب من الآخرين قبول مشاعرهم من خلال قولهم لأنفسهم: "لا بأس أن تحب شخصًا لن تكن معه".

وطلب من مجموعة ثالثة صرف انتباههم عن طريق التفكير بشكل إيجابي بشأن الأشياء التي لا تنطوي على االشركاء السابقين على الإطلاق, وطُلب من مجموعة رابعة عدم تغيير عاداتهم في التفكير. و تم عرض على المشاركين صورًا لشركائهم السابقين، وتم تسجيل نشاط الدماغ لتحديد كثافة العواطف، وإكمالهم استبيان بشأن مشاعرهم.

وقالت لانغسلاغ في دراسة حديثه عن كيفية تجاوز علاقة انفصال مع شخص ما "من أجل إحداث تغيير دائم ، سيكون عليك تنظيم مشاعر الحب لديك." واشارت النتائج إلى أن قبول العواطف ليس له أي تأثير على مشاعر الناس تجاه شركائهم أو سعادتهم. وتضيف البروفسور لانغسلاغ أن جميع الاستراتيجيات قد تساعد الأشخاص على التأقلم على المدى الطويل إذا التقوا بأحبابهم السابقين حتي على وسائل التواصل الاجتماعي لكن التغلب على المشاعر يجعل الناس أكثر حكمة.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تشكف أسهل الطرق لنسيان الحبيب السابق دراسة تشكف أسهل الطرق لنسيان الحبيب السابق



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تشكف أسهل الطرق لنسيان الحبيب السابق دراسة تشكف أسهل الطرق لنسيان الحبيب السابق



خلال حضورها أمسية رائعة بعد عرض فويتون في باريس

ناعومي كامبل تلفت الأنظار بفستان أنيق ومعطف جلدي

باريس ـ مارينا منصف
تُعدّ ناعومي كامبل واحدةً مِن أشهر عارضات الأزياء في العالم، بعد أن هيمنت على صناعة الموضة لأكثر مِن 3 عقود، لذلك لم يكن مفاجئًا أن تُولَى اهتماما كبيرا عندما خرجت في أمسية رائعة بعد عرض لويس فويتون خلال أسبوع أزياء باريس للرجال الخميس. وظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 48 عاما، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بإطلالة ساحرة وهي ترتدي فستانا أنيقا بلون فضي معدني لامع، يتميّز بياقة مدورة مع شقّ صغير في أحد جانبيه. وأضافت كامبل إلى إطلالتها زوْجا من أحذية الكاحل القصيرة وتغطّت بمعطف جلدي وضعته على كتفيها، وأكملت إطلالتها الرائعة مع مجموعة من الأساور الفضية ونظارات شمسية أنيقة ذات إطار دائري أنيق، مع المكياج الناعم. وظهرت ناعومي في وقت سابق من ذلك اليوم، في عرض مساند أثناء حضورها العرض التقديمي المليء بالنجوم الذي قدّمه لويس فويتون الذي استضافه المخرج الفني للعلامة التجارية "فيرجيل أبلوه". يُذكر

GMT 01:03 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

إلهام شاهين تُعبِّر عن حزنها على رحيل ماهر عصام

GMT 04:41 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

نقص الوزن يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

توقعات بحدوث أزمات كبيرة في البورصة خلال أيار

GMT 11:24 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

"برادا" تقدم قمصانًا أنيقة بطريقة شبابية جديدة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen