آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

سلطة الدجاج والبازلاء مصدر البروتين والألياف

4 أطباق مغذية وغير مكلفة تمنح جسمك كل ما يحتاجه

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- 4 أطباق مغذية وغير مكلفة تمنح جسمك كل ما يحتاجه

وجبات خفيفة ولذيذة
لندن ـ كاتيا حداد

تمنح أطعمة معينة كل ما يحتاجه جسمك، فإذا كنتم تبحثون عن الصحة، فعليكم الالتزام بخطة صحية لتناول الطعام، والابتعاد كليًا عن الطعام المعالج والسريع، وطهي بدلًا من ذلك وجبات خفيفة ولذيذة وغير مكلفة، لا تهتموا بحساب السعرات الحرارية أو تجنب أنواع معينة من الطعام. لا يمكننا أن نتغاضى على فكرة أن الطعام الذي نتناوله يمكنه أن يدعم ويساعد أجسامنا على العمل بشكل أفضل وصحي. لن نثير شهوتك أكثر من ذلك، إليك أربع أطباق ستعطي جسمك بالتأكيد كل ما يحتاجه.

سلطة الدجاج والبازلاء والعدس

العدس مشبع رائع ومغذي - مصدر للبروتين والألياف - وهذه السلطة تجعلك تستفيد بكل هذا .

تكفي لأربع أفراد

باستخدام مقلاة كبيرة غير لاصقة، أطهي 400 غرام من صدور الدجاج منزوع الجلد، والمقطعة إلى شرائح رقيقة، أضف 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز على نار متوسطة حتى يصبح اللون بني وذهبي وتنضج من الداخل. ثم أتركه جانباً لتبرد قليلا.

وفي الوقت نفسه، أحضر وعاء متوسط من الماء المغلي. أضف 250غم من البازلاء المجمدة، والمذابة، 250غم من البازلاء الخضراء الكاملة والمقلمة، و 250 غم من مانجيتوت، نوع من البازلاء يؤكل بقرونه والمقلمة، تطهى لمدة 1 دقيقة حتى تصبح ذات لون أخضر ساطع وتلين بعض الشيء.

4 أطباق مغذية وغير مكلفة تمنح جسمك كل ما يحتاجه

تصفى وتشطف، بالماء البارد. نضع الخضار في وعاء سلطة مع 250غم كيس من العدس المطبوخ، 50غم جبنة فيتا مفتتة، و100 غم من السبانخ واخلطهم معا.

أمزج ملعقة عصير الليمون، 1 ملعقة صغيرة من العسل، 1 ملعقة صغيرة من الخردل و 2 ملعقة صغيرة زيت الزيتون البكر الممتاز في وعاء صغير "تتبيله السلطة". تقسم السلطة على أربع أطباق تقديم. ضع على الوجه الدجاج المطبوخ والتتبيله.

لحم بقري (صدر) مطبوخ والبطاطا الحلوة المهروسة. إن اللحم البقري لين وطري بشكل خرافي، ويكتمل الطبق مع سلطة خضراء ولفائف التورتيلا

4 أطباق مغذية وغير مكلفة تمنح جسمك كل ما يحتاجه

يكفي 4 أفراد

سخن الفرن على درجة حرارة 190 . أبدأ بتسخين 2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون البكر الممتاز في مقلاة عميقة، وأضف 1 كيلو من  اللحم البقري (الصدر) بالعظم، أزل أي دهون زائدة، أخرج اللحم من المقلاة ويوضع جانبا.

خفض الحرارة وأضف 2 بصل كبيرة، مقشرة ومقطعة لشرائح، 3 عيدان كرفس مفرومة، 2 جزرة مقشرة ومقطعة، و 250 غرام فطر كبير، مفروم لشرائح رقيقة، و2 فص من الثوم ناعم. تطهى لمدة 6- 8 دقائق، وتقلب باستمرار.

الآن، أعيد لحم البقر إلى المقلاة وأضف550 مل من الجعة البنية، والقليل من الزعتر الطازج، 2 من أوراق اللوري و 2 ملعقة كبيرة من السكر. أضف الماء إذا لزم الأمر، بحيث يغطي السائل حوالي ثلثين لحم البقر. تبل بالفلفل الأسود، انتظر حتى ينضج، غطي المقلاة، وأنقلها إلى الفرن. بعد 20 دقيقة، خفض درجة الحرارة إلى 160 وأتركها تطهى لمدة 3 ساعات، وقلب اللحوم على الوجهين، حتى تنضج.

لتقديم الطبق، باستخدام شوكتين اخرج اللحم. يرش على الوجه البقدونس أو الزعتر ويقدم مع البطاطا الحلوة المهروسة، أو سلطة، أو خضار طازج.

فطائر الإفطار (بانكيك)

إذا كان لديك الوقت في عطلة نهاية الأسبوع، يمكنك تحضير هذا الفطور الصيفي.

تكفي 6 أفراد

انخل 115 غرام دقيق عادي في وعاء، وأعمل حفرة جيدة في المنتصف. صب 300 مل من الحليب منزوع الدسم و 1  بيضة مخفوقة في الحفرة، واخفق لعمل خليط خالي من التكتلات. اتركه جانبا.

في وعاء آخر، أخلط معًا 6 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي، 1 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع حفنة من القرفة المطحونة. يبرد في الثلاجة حتى تصبح جاهزة للتقديم.

قشر 4 برتقالات وقسمهم، احتفظ بقشرة اثنين منهم. فقط قبل عمل الفطائر، ضع شرائح البرتقال، مع عصير 2 ليمونة، و 3 ملعقة كبيرة عصير البرتقال و 2 ملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير ويسخن معاً ببطء.

وفي الوقت نفسه، ضع مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة وأضف القليل من الزيت النباتي. صب ما يكفي من الخليط لتغطية قاعدة المقلاة ويطهى لبضع دقائق، أقلب وجه الفطيرة ويطهى لبضع دقائق أخرى حتى يصبح لونها ذهبي على كلا الجانبين. كرر لعمل 6 فطائر.

الآن قسم الخليط الدافئ من البرتقال والليمون بين الفطائر، لفها وقدمها مع بوظة من اللبن الرائب واثنين من أعواد النعناع على الوجه.

مصاصات البطيخ

إنها متعة كبيرة يمكنك صنعها مع الأطفال وعليك أن تعلمي أنه عندما يأكلونها، بأنك لا تقدمين لهم مواد اصطناعية أو معالجة غير مرغوب فيها.

ضع 900 غرام مكعبات الثلج، وبطيخ بدون قشر، 2 ملعقة كبيرة سكر ناعم، عصير 3 ليمونات و 2 ملعقة كبيرة الزنجبيل الطازج المبشور في الخلاط، وأخفق حتى يصبح الخليط ناعمًا. قسّم الخليط في قوالب البوظة وضعها في الفريزر طوال الليلة. أعد وعاء صغير من اللبن الزبادي واطحن فوقه حفنة من الفستق. قبل التقديم، اغمسها في الزبادي والفستق لتزيينها.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 أطباق مغذية وغير مكلفة تمنح جسمك كل ما يحتاجه 4 أطباق مغذية وغير مكلفة تمنح جسمك كل ما يحتاجه



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen