آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

يجذب انتباههم ويساعدهم على القراء والإملاء

الحروف المزدوجة المنقسم تمكن الأطفال من تعلم مهارات اللغة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الحروف المزدوجة المنقسم تمكن الأطفال من تعلم مهارات اللغة

تعلم مهارات اللغة
لندن - كاتيا حداد

يعد الحرف المزدوج عبارة عن حرفين متحركين أو ساكنين ينطقان كحرف واحد وفي حالة فصل هذين الحرفين بحرف آخر عند النطق يسمى هذا الأخير بإسم "الحرف المزدوج المنقسم" ، على سبيل المثال "كلمات "bit" و "bite" تختلف على حد سواء في الطريقة التي تكتب وتنطق بها، الحرف "e" يشير إلى طريقة لنطق الحرف المتحرك بين "b" و "t" في كلمة bite وهو يسمى حرف مزدوج منقسم، لذلك يقول التربويون إن جذب انتباه الأطفال إلى ذلك يساعدهم في القراءة والإملاء.
 
وتسمي هذه الأنواع بالحروف المزدوجة المنقسمة ، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية ، فقد أوضح أساتذة أن كلمة ""hate   تحتوي على الحروف المزدوجة المنقسمة حيث تم فصل الحروف المزدوجة a  ، e عند النطق بها من خلال حرف الـ Tلذلك سميت باسم الحروف المزدوجة المنقسمة.
 
ولا تنطبق القاعدة على كلمات Hصلها ليست من الإنجليزية، على سبيل المثال كلمة cafe والتي تعني"مقهى" حيث لم يتم تقسيم  حرفي الـ Aو Eأثناء النطق، على عكس كلمة hate  والتي حدث فيها تقسيم لحرف الـ A و ثناء النطق بالكلمة  من خلال حرف الـ T واتضح ذلك من خلال مقارنتها بكلمة hate.
 
وهو ما يعد وصف يستند فقط إلى الهجاء، ومع ذلك فإن تعلم القراءة والنطق والكتابة هو أسهل من خلال عرض أنماط مرئية مرتبطة بالصوت دون الإشارة إلى معنى الكلمة.
 
ونوع الأنماط البصرية في اللغة الإنجليزية، نحن نضيف بعض من الكلمات إلى الأخرى، مثل " dis " كلاحقة لكلمة " appoint "، أو أننا نضيف-ed" في نهاية " appoint "، وقد يحص  خطأ إملائي عن طريق كتابة كلمة " accessable " " بدلًا من " accessible "، وهذا ليس لأننا أغبياء بل لأننا نتبع أنماط نطق الحروف فقط.
 
أدخل  مايكل غوف خلال فترة عمله  كوزير للتعليم في بريطانيا مجموعة من الإصلاحات كانت لها الأثر في تعليم الأطفال ممن لا تتجاوز أعمارهم الخمسة أعوام كيفية تحديد الحروف المزدوجة الفاصلة، حيث تم تقديم قوائم بالكلمات التي تكتب فيها الإضافات بشكل مختلف، مثل كلمة " independence " بجوار كلمة " reluctance "، ونتيجة لذلك وجد بعض الأطفال ذلك مفيد، والبعض  الآخر وجده مربك.
 
وفي اللغة الإنجليزية، يوجد عبارة ظرفية تسبق الجملة الرئيسية المكونة من إسم وفعل بحيث يعمل الإسم وظيفة فاعل الفعل ، كما أن الجملة الرئيسية لا تبدء بأدوات ربط الجملة الثانوية subordinating conjunctions.
 
وتعتبر تلك العبارة الظرفية جملة ثانوية subordinate clause وتحتاج إلى تكملة إلا أنها في نفس الوقت سمة من سمات أسلوب الكتابة باللغة الإنجليزية ولابد وأن يتعلمه الأطفال حيث أن اختبارات السات SAT  تتطلب معرفة هذا الأسلوب من كتابة الجملة في اللغة الإنجليزية.
 
أشارت الصحيفة إلى أنها تدريس علم قواعد اللغة يجب أن يبدأ مع أمثلة حقيقية من اللغة المستخدمة الصحافة، والخيال، والأغاني، والإعلانات، والتعليمات، عناوين، نصوص المحادثات، وما إلى ذلك.
 
يمكننا استخدام المصطلحات النحوية لوصف كيفية تركيب هذه الأمثلة وسبب هذا التركيب، وكيفية وأسباب اختلافها ، ويجب أن نعطي الأطفال وقتًا لمحاكاة هذه الأمثلة، من خلال استخدام تلك الأمثلة في إعداد كلمات  مثلها، وهذا من شأنه يسمح للأطفال باستكشاف المعنى والغرض والوظيفة النحوية للجملة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحروف المزدوجة المنقسم تمكن الأطفال من تعلم مهارات اللغة الحروف المزدوجة المنقسم تمكن الأطفال من تعلم مهارات اللغة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen