آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

التلاميذ كانوا غاضبين ولكن النتائج كانت مذهلة

مدرسة بريطانية تفرض قواعد صارمة على استخدام الأجهزة الرقمية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مدرسة بريطانية تفرض قواعد صارمة على استخدام الأجهزة الرقمية

قواعد جديدة صارمة على الهواتف المحمولة والساعات الذكية
لندن ـ كاتيا حداد

اعترف الصديقان هانا كوكس وليبي شيرنيا، البالغان من العمر 14 عامًا، بأنهما قد فوجئوا قليلًا عندما أعلنت مدرستهم عن قواعد جديدة صارمة على الهواتف المحمولة والساعات الذكية وشاشات المراقبة، وكان رد فعل الجميع الاستياء، وقال ليبي: "ولكن بعد ذلك تحدثنا واعتقدنا أنه قد يكون شيئًا جيدًا، إن أسوأ شيء عندما كنت تجري محادثة وشخص يفعل ذلك، هو الإمساك بالهاتف الذكي وتصفحه أو إجراء محادثة".
 
وأوضح هانا: "وحصلت مشكلة عندما حاولت الحفاظ على محادثات متعددة تجري على اثنين أو ثلاثة منصات من وسائل الإعلام المختلفة، فربما يجب عليك فقط التحدث مع أصدقائك في الحياة الحقيقية"، ومدرسة ليبي وهانا، سترود في غلوسسترشاير.

مدرسة بريطانية تفرض قواعد صارمة على استخدام الأجهزة الرقمية
 
وبعد أن برز الهوس بالأجهزة النقالة، كانت فكرة هذا التحرك جزئيًا بسبب المخاوف من أن بعض الفتيات أصبحت مهوسة بعد الخطوات والسعرات الحرارية - وتخطي وجبات الطعام للتأكد من أنها حققت أهدافها، إذ أعربت المدرسة، وهي أكاديمية في المقام الأول للبنات، عن قلقها من أن الأجهزة المحمولة تؤدي إلى الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي - فضلًا عن خطوات العد.
 
فعندما يعود التلاميذ من عطلة الصيف، يحظر على الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 7 و9 أعوام استخدام أجهزتهن على الإطلاق خلال اليوم الدراسي، وسيسمح للباحثين في الصفين 10 و 11 باستخدام أجهزتهم أثناء الغداء، في حين سيسمح للتلاميذ في الصف السادس - الذي يشمل الأولاد -  باستخدامهم بحرية ما عدا استخدامه في الدروس.
 
وتعد سترود المدرسة الثانوية، والتي أصبحت رائدة في تصميمها على معالجة المشاكل الناجمة عن الأجهزة النقالة، وكانت هانا وليبي ضمن مجموعة من الفتيات اللاتي تمت مخاطبتهن، وكانت هناك رسالة موجهة لـ"الفتيان والشبان من جلوسيسترشاير، بريطانيا العظمى والعالم"، كما بدأت المدرسة العمل مع المدارس الابتدائية المحلية، وخدمات الصحة النفسية والحكومة المحلية لوضع برامج وإستراتيجيات تهدف إلى معالجة المشاكل الناجمة عن وسائل الإعلام الاجتماعية.

وكشفت نائب مدير المدرسة، سيندي بريد: "إن الفتيات يقارنن أنفسهن باستمرار ببعضهن البعض، لقد حصلت على شعر أطول، أشقر أكثر، ملابس أفضل، أفضل العطلات، وتلك المقارنة المستمرة ضارة بشكل كبير"، وفي وقت سابق من هذا العام، أجرت المدرسة استطلاعًا ظهر فيه أن نحو ثلاثة أرباع الطلاب يراجعون أو يستجيبون لوسائل التواصل الاجتماعي "باستمرار"، وأكثر من النصف يأخذون هواتفهم إلى السرير، ولكن الإحصائيات التي أثارت الفخر أن أكثر من نصف المرحلة الرئيسية الثالثة من التلاميذ "الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 14 عامًا" عبروا عن رغبتهم في مزيد من التحكم في عند استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي.

مدرسة بريطانية تفرض قواعد صارمة على استخدام الأجهزة الرقمية
 
وأضافت بريد: "إذا لم يكن هذا هو القانون، لا أعرف ما كان سيحدث، إنهم يريدون المزيد من السيطرة، وأنا لا أعرف كيف نفعل ذلك، أو أنها سوف تفعل ذلك، نحن بحاجة إلى محاولة لمساعدتهم، فالمدرسة هي المكان الذي يجب أن تكون قادرًا على التعلم، والمتعة، وتكوين وصداقات أصيلة، بدون التحدث مع بعضنا البعض عبر الغرفة عبر سناب شات".
 
وكانت النتائج سلسلة من الدراسات الأكاديمية، إذ وجد مكتب الإحصاءات الوطنية، على سبيل المثال، أن 12 في المائة من الأطفال الذين لا يقضون وقتًا في مواقع الشبكات الاجتماعية في اليوم الدراسي العادي لديهم أعراض تتعلق بالصحة العقلية؛ ويرتفع هذا الرقم إلى 27٪ بالنسبة لأولئك الذين هم في المواقع لمدة ثلاث ساعات أو أكثر، وقد شارك نحو 400 تلميذ وكبار في مدرسة سترود الثانوية في "التخلص من هذا السم  الرقمي"، الذي استمر أسبوعًا عندما تخلوا عن أجهزتهم.
 
وذكرت الفتيات وجود المزيد من وقت الفراغ والشعور بعدم التوتر اليوم، وقالت جيس هورستون، 16 عامًا، هي واحدة من الذين شاركوا في التخلص من السموم الرقمية لمدة أسبوع: "لم يكن الأمر صعبًا كما كنت أتوقع، كانت الأيام القليلة الأولى غريبة، ولكن بحلول نهاية الأسبوع لم أفوتها"، مضيفة أن عملها تحسن "فقد اعتدت على النضال مع الواجبات المنزلية، فعادة، يمكنك كتابة جملة ثم تحقق من السناب شات، وإعادة كتابة نفس الجملة، والواجب المنزلي الذي يستغرق نصف ساعة كان يستغرق ساعة ونصف، ولكن هذا الأسبوع فعلت أفضل الواجبات المنزلية على الإطلاق ولم أكن متعبة".
 
وتابعت جيس: "فعادة ما أذهب إلى الفراش أظل على هاتفي لمدة ساعة قبل الذهاب إلى النوم، وهذا الأسبوع استيقظت من النوم لمدة ثماني ساعات وبشكل أفضل، الأمر الذي كان صدمة في الواقع"، لذا تعتقد حظر تلك الأجهزه هي العار، متابعة "لقد رأيت كيف أساعد نفسي، فقد قمت باستخدام واحدة لمدة عامين، وكانت مفيدة في معركتي لإنقاص وزني، وسيكون هناك دائمًا مجموعة من الناس الذين لديهم عقلية لاستخدامها بطريقة غير صحيحة، لذا فالتعليم هو الحل، ويتمثل التحدي في تغيير طريقة تفكير الناس في التكنولوجيا في حد ذاتها ليست مشكلة،  الإشكال الحقيقى كيفية استخدامها".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرسة بريطانية تفرض قواعد صارمة على استخدام الأجهزة الرقمية مدرسة بريطانية تفرض قواعد صارمة على استخدام الأجهزة الرقمية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen