تساعدها على تكوين ذاكرة طويلة الأمد

الجرذان تسترجع المواقف المرعبة أثناء النوم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الجرذان تسترجع المواقف المرعبة أثناء النوم

الجرذان تسترجع الخبرات المخيفة
لندن ـ كاتيا حداد

تدعم البحوث الجديدة فكرة عدم مشاهدة الأفلام المخيفة قبل الذهاب إلى النوم، ولكنها قد تفسر أيضًا لماذا يمكن للأحلام أن تكون مفيدة لتشكيل ذكريات طويلة الأمد. عندما تتعرض الجرذان للخوف أثناء اليوم، يتم إعادة تنشيط مراكز الخوف في أدمغتهم أثناء النوم - مما يساعد على تعزيز الذكريات.

وتضمنت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة نيويورك، قياس نشاط  دماغ الجرذان وهي تدور حول متاهة. وفقا لمجلة   New Scientist، يقول الباحثون إن الجرذان تخزن خرائط لما مرت به من تجارب في كلا من قرن آمون- اثنين من الهياكل المنحنية داخل الدماغ. وتتم معالجة تلك الأماكن المختلفة التي عاش بها الجرذان من قبل مجموعات مختلفة من الخلايا العصبية، التي تنشط معًا في تسلسل عندما تدور الجرذان حول متاهة.

ويعتقد الباحثون أن هذا يسمح بتخزين الذكريات على المدى الطويل. ولمعرفة ما إذا كانت هذه الذكريات المعاد تنشيطها تشمل أيضًا المشاعر أم لا، وقدم الباحثون للجرذان نفخة من الهواء في نقطة معينة في المتاهة باستخدام منظفة لوحة المفاتيح، وهي تجربة غير سارة، ولكنها ليس ضارة. ومن غير المفاجئ للباحثين، تعلم الجرذان أن يخافوا من هذا الموقع بالذات.

وقال الدكتور غابرييل جيراردياو، وهو مؤلف مشارك في الدراسة، لمجلة   New Scientist" "إن الجرذان تبطئ حركتها قبل الموقع الذي تتعرض فيه لنفخة الهواء، ثم تجري بسرعة فائقة بعد المرور بهذه النقطة، إذا فعلت ذلك في مواجهة الإنسان، فإنه لن يحب ذلك أيضًا." وسجل الباحثون النشاط في حصين - قرن آمون - الفئران، وكذلك في اللوزة الدماغية، التي تصبح نشيطة عندما يكون الحيوان خائفًا. عندما تكون الجرذان نائمة ويتم تشغيل ذكريات مسار المتاهة، يتم تفعيل اللوزة الدماغية في نفس الوقت الذي يمرون به بالبقعة المخيفة في المتاهة.

وتبين الدراسة أن الذكريات لا تتكون فقط من المعلومات، بل أيضا من المشاعر. في حين أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الجرذان تحلم فعلًا، فقد درس العلماء جيدًا أن التجارب المؤلمة يمكن أن تؤدي إلى الكوابيس. ومع ذلك، يرى باحثون آخرون أن العملية هي مجرد طريقة لتخزين الذكريات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجرذان تسترجع المواقف المرعبة أثناء النوم الجرذان تسترجع المواقف المرعبة أثناء النوم



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجرذان تسترجع المواقف المرعبة أثناء النوم الجرذان تسترجع المواقف المرعبة أثناء النوم



ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة

GMT 00:12 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

يسرا عبد الرحمن تطلق ديكورًا خاصًا بالمنتخب
اليمن اليوم- يسرا عبد الرحمن تطلق ديكورًا خاصًا بالمنتخب

GMT 00:25 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تقدم مجموعة متميزة من فساتين الزفاف

GMT 04:30 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

الصين تعدّ أكبر مستهلك للمضادات الحيوية الزراعية

GMT 03:06 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

التجديف في نهر فلتافا من أجمل الأماكن للمغامرين

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

توقعات بحدوث أزمات كبيرة في البورصة خلال أيار
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen