تساعدها على تكوين ذاكرة طويلة الأمد

الجرذان تسترجع المواقف المرعبة أثناء النوم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الجرذان تسترجع المواقف المرعبة أثناء النوم

الجرذان تسترجع الخبرات المخيفة
لندن ـ كاتيا حداد

تدعم البحوث الجديدة فكرة عدم مشاهدة الأفلام المخيفة قبل الذهاب إلى النوم، ولكنها قد تفسر أيضًا لماذا يمكن للأحلام أن تكون مفيدة لتشكيل ذكريات طويلة الأمد. عندما تتعرض الجرذان للخوف أثناء اليوم، يتم إعادة تنشيط مراكز الخوف في أدمغتهم أثناء النوم - مما يساعد على تعزيز الذكريات.

وتضمنت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة نيويورك، قياس نشاط  دماغ الجرذان وهي تدور حول متاهة. وفقا لمجلة   New Scientist، يقول الباحثون إن الجرذان تخزن خرائط لما مرت به من تجارب في كلا من قرن آمون- اثنين من الهياكل المنحنية داخل الدماغ. وتتم معالجة تلك الأماكن المختلفة التي عاش بها الجرذان من قبل مجموعات مختلفة من الخلايا العصبية، التي تنشط معًا في تسلسل عندما تدور الجرذان حول متاهة.

ويعتقد الباحثون أن هذا يسمح بتخزين الذكريات على المدى الطويل. ولمعرفة ما إذا كانت هذه الذكريات المعاد تنشيطها تشمل أيضًا المشاعر أم لا، وقدم الباحثون للجرذان نفخة من الهواء في نقطة معينة في المتاهة باستخدام منظفة لوحة المفاتيح، وهي تجربة غير سارة، ولكنها ليس ضارة. ومن غير المفاجئ للباحثين، تعلم الجرذان أن يخافوا من هذا الموقع بالذات.

وقال الدكتور غابرييل جيراردياو، وهو مؤلف مشارك في الدراسة، لمجلة   New Scientist" "إن الجرذان تبطئ حركتها قبل الموقع الذي تتعرض فيه لنفخة الهواء، ثم تجري بسرعة فائقة بعد المرور بهذه النقطة، إذا فعلت ذلك في مواجهة الإنسان، فإنه لن يحب ذلك أيضًا." وسجل الباحثون النشاط في حصين - قرن آمون - الفئران، وكذلك في اللوزة الدماغية، التي تصبح نشيطة عندما يكون الحيوان خائفًا. عندما تكون الجرذان نائمة ويتم تشغيل ذكريات مسار المتاهة، يتم تفعيل اللوزة الدماغية في نفس الوقت الذي يمرون به بالبقعة المخيفة في المتاهة.

وتبين الدراسة أن الذكريات لا تتكون فقط من المعلومات، بل أيضا من المشاعر. في حين أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الجرذان تحلم فعلًا، فقد درس العلماء جيدًا أن التجارب المؤلمة يمكن أن تؤدي إلى الكوابيس. ومع ذلك، يرى باحثون آخرون أن العملية هي مجرد طريقة لتخزين الذكريات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجرذان تسترجع المواقف المرعبة أثناء النوم الجرذان تسترجع المواقف المرعبة أثناء النوم



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجرذان تسترجع المواقف المرعبة أثناء النوم الجرذان تسترجع المواقف المرعبة أثناء النوم



ببلوزة برتقالية وعدة طبقات صوفية بنيّة صخرية

إطلالات أنيقة وملفتة لجيجي حديد مع كلبها في ميلانو

ميلانو _ ريتا مهنا
تألقت عارضة الأزياء الشهيرة جيجي حديد خلال ظهورها على منصة العلامة التجارية "Tod's" في أسبوع الموضة في ميلانو، أمس الجمعة. ظهرت جيجي حديد بإطلالة انيقة جذبت انظار الحضور وعدسات المصورين، ولكن ما لفت الانتباه أكثر هو أنها كانت تحمل كلبا رائعا تحت ذراعها. وتمكنت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما،  تحقيق تغييرات سريعة في قطع الملابس المختلفة، وبالرغم من ذلك الحفاظ على هدوء الكلب وإبقائه تحت السيطرة والمشي جنبا إلى جنب مع شقيقتها بيلا، ذات الـ21 عاما، خلال العرض القصير. ومع وجود الكلاب التي تبرز بشكل كبير في حملة خريف / شتاء 2018  للعلامة التجارية الإيطالية، كلفت جيجي بحمل كلب البولدوج الفرنسي في حين كانت ترتدي مجموعة من الطبقات التي تحمل نظام ألوان محايد. كانت جيجي ترتدي بلوزة برتقالية فوقها عدة طبقات من الصوف من اللون البني الصخري وسترة كبيرة الحجم تجمع عددا من الالوان معا، واقترن
اليمن اليوم- هبة إدريس تُشير إلى تصميم يدوي لفساتين الزفاف

GMT 04:39 2018 السبت ,24 شباط / فبراير

ألماني يستغل مواد معاد تدويرها لبناء مسكنه
اليمن اليوم- ألماني يستغل مواد معاد تدويرها لبناء مسكنه

GMT 00:46 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

يسرا تُطمئن جمهورها بعد إصابتها في قدمها اليسرى

GMT 05:36 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

" شانيل " تُقدّم مجموعة جديدة من "الأزياء"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen