آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

منها الذئب والثلجي والوردي والزهرة

الإعلان عن ترتيب أسماء الأقمار المكتملة لعام ٢٠١٧

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الإعلان عن ترتيب أسماء الأقمار المكتملة لعام ٢٠١٧

الأقمار المكتملة
لندن ـ كاتيا حداد

القمر هو أكبر وألمع جسم في سماء الليل، ويعد مصدر إلهام للبشرية لعدة قرون، وفي التقرير الذي نشرته صحيفة بريطانية، كل ما تحتاجه لمعرفته عن الأقمار الطبيعية الوحيدة في الفضاء، بما في ذلك جميع أسماءها المختلفة والتواريخ التي يمكن أن تراها فيها، بما في ذلك قمر "الفراولة" الذي يظهر في يونيو/حزيران.

كم مرة يكتمل القمر؟

يكتمل القمر كل 29.5 يومًا، وعندها يكون القمر مضيئًا تمامًا بأشعة الشمس، ويحدث ذلك عندما تكون الأرض محاذية مباشرة بين الشمس والقمر.

لماذا تسمى الأقمار الكاملة بألقاب معينة؟

لم يسجل الأميركيون الأصليون الأوائل الوقت باستخدام أشهر من التقويم اليولياني أو الميلادي, بدلًا من ذلك أعطى القبائل كل قمر كامل لقب لتتبع الفصول والأشهر القمرية, وترتبط معظم الأسماء بنشاط أو حدث وقع في ذلك الوقت في كل موقع, ومع ذلك، لم يكن النظام موحدًا والقبائل تميل إلى تسمية العدد والأقمار بشكل مختلف, فعلى سبيل المثال، كان بعضهم يحتسب أربعة مواسم في السنة، بينما يحسب البعض الآخر خمسة مواسم.

الإعلان عن ترتيب أسماء الأقمار المكتملة لعام ٢٠١٧

 وحدد أخرون العام ب 12 قمرًا، بينما قال آخرون إن هناك 13 قمرًا, واعتمد الأميركيون المستعمرون بعض أسماء القمر وتطبيقهم على نظام التقويم الخاص بهم وهذا هو السبب في أنهم لا يزالون موجودين في الوقت الحاضر، وفقًا لما ذكره تقويم "ألماناك" للمزارعين.

- يناير//كانون الثاني " قمر الذئب"

سمي هذا القمر بذلك الاسم لأن القرويين كانوا يستمعون إلى حزم من الذئاب التي تعج بالجوع في هذا الوقت من السنة, وله اسم أخر هو "أولد موون"،أو القمر القديم ويظهر يوم 12 يناير/كانون الثاني.

- فبراير/شباط "قمر الثلج"

ويدعى قمر الثلج أو سنو موون حيث كان يظهر تاريخيًا دائمًا مع ظهور الثلج في أميركا, كما يشار إليه تقليديًا باسم "القمر الجائع" "هانغري موون"، لأن الصيد كان صعبًا في تلك الظروف الثلجية، ويظهر في 11 فبراير/شباط من كل عام.

- مارس/أذار "قمر الدودة"

عندما تكون درجات الحرارة دافئة، تبدأ دودة الأرض في الظهور وتبدأ الطيور في العثور على الطعام, كما يعرف أيضًا باسم ساب مون، كرو مون و لينتن مون، يظهر يوم 12 مارس/أذار.

الإعلان عن ترتيب أسماء الأقمار المكتملة لعام ٢٠١٧

- أبريل/نيسان "القمر الوردي"

يعرف القمر الكامل في أبريل باسم القمر الوردي، ولكن لا تنخدع في التفكير بأنه ستحول للون الوردي, أنه في الواقع سمي بذلك نسبة للزهور البرية الوردية، والتي تظهر في الولايات المتحدة وكندا في أوائل الربيع.

هذا القمر - الذي يمكنك أن تراه في 11 أبريل/نيسان يعرف أيضًا باسم قمر البيض، بسبب موسم بيض الربيع, بعض القبائل الساحلية تشير إليه باسم القمر السمك لأنه ظهر في نفس وقت ظهور سمك الشابل في المنبع, ومن الأقمار المهمة لأنه يستخدم لإصلاح تاريخ عيد الفصح، والذي يكون دائمًا يوم الأحد الأول من الشهر بعد ظهور القمر الوردي, القمر الوردي أيضًا يبشر بداية عيد الفصح اليهودي.

 - مايو/أيار "قمر الزهرة"

وسمي بذلك لأنه يظهر في الربيع وتتفتح الزهور الملونة كما يعرف هذا القمر أيضًا باسم قمر زرع الذرة، حيث  تزرع المحاصيل في الوقت المناسب للحصاد، أو القمر الساطع لأنه من المعروف أن القمر الكامل يكون واحدًا من ألمع الأقمار, بعض الناس يسميه "ميلك مون"، ويظهر يوم 10 مايو/أيار من كل عام.

- يونيو/حزيران "قمر الفراولة"

سمي هذا القمر بعد بداية موسم قطف الفراولة, له أسماء أخرى مثل قمر الورود، القمر الساخن، أو قمر القش حيث القش عادة ما يتم حصاده في جميع الأنحاء في ذلك الوقت, ويظهر هذا القمر في الشهر نفسه كما الانقلاب الصيفي، وهو أطول يوم من أيام السنة "21 يونيو/حزيران", ويمكننا التمتع ما يقرب من 17 ساعة من ضوء النهار، يظهر يوم 9 يونيو/حزيران.

- يوليو/تموز "قمر الرعد"

سمي بسبب انتشار العواصف الرعدية الصيفية, ويشار إليه أحيانًا باسم قمر الغزال "البوك" لأنه في هذا الوقت من السنة، تنمو قرون الغزال  بالكامل.

-أغسطس/ آب "قمر سمك الحفش"

 

القبائل في أميركا الشمالية عادة تصطاد سمك الحفش خلال هذا الشهر، ولكن أيضًا يتم جمع الحبوب والذرة لذلك يشار إليه أيضًا باسم قمر الحبوب يظهر يوم 7 أغسطس/آب.

سبتمبر/أيلول "قمر الحصاد"

 
وخلال شهر أيلول / سبتمبر، يتم حصاد معظم المحاصيل, كما أعطى هذا القمر الضوء للمزارعين الذين يعملون خلال الليل, وبعض القبائل أيضًا تطلق عليه قمر الشعير، يظهر 6 سبتمبر/أيلول, ويمكن أن يظهر أحيانًا في أكتوبر/تشرين الأول أيهما أقرب إلى الاعتدال الخريفي.

- أكتوبر/تشرين الأول "قمر الصياد"

 
وجعل ضوء هذا القمر الساطع من السهل على الصيادين قتل الفريسة قبل أشهر الشتاء العجاف, ويسمى أيضًا قمر الدم، يظهر يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول.


- نوفمبر/تشرين الثاني "قمر الصقيع"

ويظهر في بداية الصقيع في فصل الشتاء، يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.

- ديسمبر/كانون الأول "قمر البرودة"

الليالي طويلة ومظلمة و الشتاء يشد، وبالتالي اسم هذا القمر برودة, كما يشار إليه  باسم يول، وأيضًا قمر الليال الطويلة يظهر يوم 3 ديسمبر/كانون الأول.

-القمر الأزرق

وهو نادر الحدوث هذا الاسم يعطى للقمر الكامل الثاني الذي يحدث في شهر تقويم واحد وهذا يحدث عادة مرة واحدة فقط كل سنتين إلى ثلاث سنوات.

-      ما هو سوبر مون؟

 يحدث عندما يأتي القمر الجديد أو القمر الكامل أقرب إلى الأرض من المعتاد مما يجعلها تبدو أكثر إشراقًا وأقرب لنا, يمكن أن يسبب سوبر مون آثار جسدية حقيقية بما في ذلك طول أكبر من المعتاد, ويظهر هذا العام 2017، أربعه من قمر سوبر مون على الرغم من أن ثلاثة منه لن يكون مرئيًا, واحد فقط يمكن مشاهدته ليس قبل يوم 3 ديسمبر/كانون الأول.

- شكل القمر

القمر عمره 4.6 مليار عامًا، وتشكل بين 30-50 مليون عام بعد النظام الشمسي، وهو أصغر من الأرض - في نفس حجم بلوتو تقريبًا, مساحة سطحه أقل من مساحة سطح آسيا - نحو 14.6 مليون ميل مربع وفقًا ل space.com, الجاذبية على سطح القمر هي 1/6 فقط من تلك الموجودة على الأرض.

القمر ليس مستديرًا، ولكنه على شكل بيضة مع نهاية كبيرة تشير نحو الأرض, وسوف يستغرق 135 يومًا بالسيارة إلى القمر بسرعة 70 ميلًا في الساعة "أو تسع سنوات مشي", القمر لديه "هزات" ناجمة عن سحب الجاذبية من الأرض.

ويعتقد الخبراء أن القمر لديه جوهر منصهر، تمامًا مثل الأرض, فقط 12 شخصًا قد ساروا على سطح القمر وكانوا جميعًا من الرجال الأميركيين، ومنهم الأكثر شهرة "نيل أرمسترونغ" الذي كان أول من قام بذلك عام 1969 بمهمة أبولو الثانية, أخر مرة أرسلت البشرية شخص ما إلى القمر كان في عام 1972 عندما قام بذلك "جين سيرنان" في مهمة أبولو 17.

على الرغم من أن ارمسترونغ كان أول رجل يمشي على سطح القمر، كان باز ألدرين أول رجل يتبول هناك, وبينما شاهد الملايين هبوط القمر على التلفزيون الحي، اضطر ألدرين للذهاب في أنبوب تركيبه داخل بدلة الفضاء، وعندما خلع رواد الفضاء خوذاتهم بعد ممرهم، لاحظوا رائحة قوية وصفها ارمسترونغ بأنها "رماد رطب في موقد"، وألدرين ب "البارود المستنفد", وكانت رائحة غبار القمر جلبت على الأحذية الخاصة بهم.

وسميت المعادن، أرمكوليت، اكتشفت خلال أول هبوط القمر وعثر عليها لاحقًا في مواقع مختلفة على الأرض، بعد ثلاثة رواد الفضاء أبولو 11، نيل أرمسترونغ، الطنين ألدرين ومايكل كولينز, وشاهد ما يقدر ب 600 مليون شخص هبوط أبولو 11 على التلفزيون، وهو رقم قياسي عالمي حتى شاهد 750 مليون شخص حفل زفاف أمير ويلز والسيدة ديانا سبنسر في عام 1981.

وأعد أحد كتاب خطبة الرئيس نيكسون عنوانًا بعنوان "في حالة كارثة القمر", "لقد أوضح المصير أن الرجال الذين ذهبوا إلى القمر لاستكشافهم في سلام سيبقون في سلام", إذا فشلت عملية الإطلاق من القمر، كانت هيوستن ستغلق الاتصالات وتترك ارمسترونغ واللدرين حتى الموت .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن ترتيب أسماء الأقمار المكتملة لعام ٢٠١٧ الإعلان عن ترتيب أسماء الأقمار المكتملة لعام ٢٠١٧



GMT 03:31 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مميّزات غير مسبوقة في هاتف "iPhone X" الجديد

GMT 11:30 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

محلّلون يتوقّعون وجود نقص في هاتف أبل “iPhone X” الجديد

GMT 08:07 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "غوغل" تبتكر في تصميم هاتفها الجديد "بكسل 2 XL"

GMT 09:55 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

معلومات عن "Google Pixel 2 XL" الفريد من نوعه

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 02:08 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شينولا تطرح أفضل سماعات للرأس بتصميمات أنيقة

GMT 14:48 2016 الأربعاء ,03 آب / أغسطس

كوكتيل الرمان

GMT 19:25 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

الجودة في التعليم مسؤولية متقاسمة بين المجتمع والمدرسة

GMT 03:02 2016 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

هل تعرفين أثار الضرب على طفلك؟

GMT 22:55 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع لا بورا ملاذ مخصص للسيدات

GMT 13:12 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

أزارو يخلق أزمة بالاتفاق السعودي

GMT 04:46 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بولتون يؤكّد أن ناسا لديها برنامج يتوقع الجفاف
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen