أكد لـ "العربي الجديد " أن العلاقات الاقتصادية مستمرة

محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته

السفير المصري في بيروت محمد بدر الدين زايد
القاهرة – أكرم علي

أكد السفير المصري في بيروت محمد بدر الدين زايد أن مصر تتواصل مع كافة أطياف الشعب اللبناني في محاولة لتعزيز علاقتها ومصالحها مع السعودية وباقي الدول العربية وضرورة التضافر العربي في العلاقات المشتركة خلال الفترة المقبلة لمواجهة أي تحديات تتعرض لها المنطقة.

وأضاف السفير بدر الدين زايد في حديث لـ"العربي الجديد" إنه التقى الأسبوع الماضي رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام لبحث عدد من الملفات المشتركة وتعزيز الدور العربي بشكل عام، وإنه مناقشة الأوضاع الداخلية في لبنان، وأنه انطلاقا من أولويات السياسة المصرية تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على لبنان واستقراره وعروبته لضمان أمنه وسلامته.

وأوضح زايد أنه تم التطرق لكافة الأمور بما فيها الأزمة مع السعودية، مشيرا إلى أن مصر في شراكة استراتيجية مع السعودية ودول الخليج ويهمها استقرار الأوضاع العربية بشكل مجمل وهو ما تم التأكيد عليه في اللقاء الخاص مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام.

وشدد السفير المصري في بيروت د الدكتور محمد بدر الدين زايد على أن مفتاح الاستقرار والأمن اللبنانيين في هويته العربية والتأكيد على عروبته، وإن  زيارة اليوم للرئيس سلام تندرج في إطار المشاورات ومتابعة التطورات الجارية، وأن مصر تنطلق في رؤيتها من أولوية المصالح والعلاقات العربية، وهي حجر الزاوية في رؤيتها للمنطقة ولسياستها الخارجية عموما، مشيرا إلى مصر تؤمن وتدرك أن مفتاح الاستقرار والأمن اللبنانيين هو في هويته العربية، ومن الضروري الأخذ في الاعتبار أن وجود لبنان مرتبط بالهوية العربية، من هنا كان حرصنا أن يكون التشاور مع سلام في طريقة معالجة الأوضاع الراهنة".

وعن العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وبيروت، قال السفير محمد بدر الدين زايد إن هناك فرص متوافرة لزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، وذلك من خلال زيادة الصادرات المصرية من صناعات مواد البناء إلى لبنان والشراكة مع رجال الأعمال اللبنانيين، وأن عمر التفاعلات المصرية اللبنانية يعود لآلاف السنين وهناك سعي لتطويرها وأن تكتسب طابع مختلف خلال الفترة المقبلة، موضحا أنالاستثمارات اللبنانية في مصر تجاوزت 4 مليارات دولار خلال الفترة الماضية و نعمل على زيادة هذا الرقم.

و أشار السفير المصري في لبنان، فيما يخص التحركات المصرية حول عملية الفراغ الرئاسي في بيروت، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب عن قلقه منذ بداية أزمة الفراغ الرئاسي فى لبنان ويدعو إلى ضرورة إنهائه بشكل سريع والنأي بلبنان عن الصراعات الراهنة، وأنه منذ بداية الأزمة كانت هناك اتصالات كثيفة تجريها الخارجية و السفارة المصرية مع كل المكونات السياسية اللبنانية أكدنا فيها أن الفراغ الرئاسي يمثل خطورة شديدة على الاستقرار في لبنان، وإن مصر طلبت منذ البداية أن يتم التعامل السريع مع هذه المشكلة ولا ينبغي أن تعلق مصالح الشعب اللبناني.

وشدد السفير المصري على إن العلاقات الاقتصادية في المجمل مستمرة والتفاعلات مستمرة والزيارات الثنائية مستمرة رغم أزمة الفراغ الرئاسي مشيرا إلى عدة زيارات قام بها بعض المسؤولين اللبنانيين إلى القاهرة مؤخرًا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته اليمن اليوم- محمد بدر الدين زايد يؤكد أن مفتاح الاستقرار اللبناني يكمن في عروبته



اليمن اليوم-

خلال مشاركتها في حفلة مجلة " Ocean Drive"

أدريانا ليما تظهر ساقيها في ثوب ذهبي قصير

واشنطن - رولا عيسى
تألقت عارضة فيكتوريا سيكريت، أدريانا ليما، في حفلة مجلة Ocean Drive في كومودو، للاحتفال بعدد مارس/ أذار، والذي ظهرت فيه كنجمة على غلافه. وأظهرت بشرتها المتوهجة التي لا تشوبها شائبة في ثوب ذهبي أنيق قصير، كشف عن ساقيها الطويلتين. وانتعلت النجمة زوجًا من الأحذية عالية الكعب. وأظهر الثوب القصير، الجمال الجسدي واللياقة البدنية للعارضة، بينما تدلى شعرها في ذيل حصان على ظهرها. واستخدمت أدريانا كريم الأساس كمكياج، وأضافت بعضًا من اللون البرونزي لبشرتها الناعمة، مع مكياج عيون دخاني ما أبرز عيناها الزرقاء، وارتدت أقراطًا ذهبية دائرية، أكملت مظهرها الأنيق. وحرصت أدريانا على الوقوف بجانب الغلاف الذي يحمل صورتها، وكانت ترتدي في صورة الغلاف بنطلونًا أسود قصيرًا وقميصًا ذهبي، فيما تحاول النجمة إغلاق الأزرار، بينما تنظر للكاميرا، وبدا شعرها الأسود على غرار البوكر في صورة الغلاف، ما أعطى الصورة مظهرًا دراميًا، وحرصت النجمة على التوقيع على غلاف المجلة، أثناء…

GMT 03:46 2017 الجمعة ,24 آذار/ مارس

ضحى طاطبي تكشف أن تصميماتها تتميز بالبساطة
اليمن اليوم- ضحى طاطبي تكشف أن تصميماتها تتميز بالبساطة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen