بعد لقائه مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى والأوسط

وزير المال اللبناني يعلن عن تأكيد أميركي لبيروت بتجميد إجراءات مالية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وزير المال اللبناني يعلن عن تأكيد أميركي لبيروت بتجميد إجراءات مالية

وزير المال اللبناني علي حسن خليل
بيروت ـ العربي الجديد

كشف وزير المال اللبناني علي حسن خليل، بعد لقائه مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى والأوسط آن باترسون مع فريق عملها المسؤول عن مكتب لبنان، في إطار زيارة للولايات المتحدة بدأها الثلاثاء، عن تلقيه من المسؤولة الأميركية "تطمينًا بتجميد الإجراءات التي تمسّ استقرار لبنان".

وأكدت باترسون خلال اللقاء، أن الولايات المتحدة "تبذل جهدًا مع دول مجلس التعاون الخليجي وتحديدًا السعودية والإمارات، لإعادة النظر في موقفها". ونقلت "تأكيدًا من هذه الدول بعدم الاستمرار بأي اجراءات تساعد على إضعاف لبنان".

وأفاد بيان لوزارة المال بأن خليل استهل لقاءاته باجتماع عُقد في مقر صندوق النقد الدولي مع مديره التنفيذي حازم ببلاوي وفريق عمله، ونوقش الوضعان المالي والنقدي في لبنان والخطوات التي اتخذتها الحكومة لتعويض غياب الموازنة العامة، عبر إقرار قانون يشرّع الإنفاق في الجلسة الأخيرة للمجلس النيابي. وبحث الجانبان في الوضع المصرفي، وشدد خليل على "متانته ومساهمة القطاع في دعم الاستقرار".

وتطرّق البحث أيضًا إلى مضمون ورقة عمل لبنان، لدعمه في مواجهة أزمة النازحين السوريين، وأكد خليل "صواب الإجراءات التي أدت إلى تأمين فائض أولي عام 2015، ما يُعتبر مؤشرًا إيجابيًا". وشدد ببلاوي على "أهمية الاستقرار النقدي والمالي في لبنان"، لافتًا إلى "مواكبة صندوق النقد الخطوات التي تتخذها وزارة المال". وأبدى ارتياحه لـ "النتائج الصادرة عن الجانب اللبناني".

والتقى خليل مسؤولين في الخزانة الأميركية، مؤكدًا خلال اللقاءات "ضرورة الالتفات إلى خصوصية التركيبة اللبنانية التي تفرض وجود كل القوى السياسية في المؤسسات، لا سيما المجلس النيابي والمجالس البلدية والنشاطات الاقتصادية المختلفة". ودعا إلى "ضرورة الأخذ في الاعتبار هذه الخصوصية لدى اتخاذ أي اجراءات، خصوصًا في ظل التحضير للمراسيم التطبيقية للقرار الأخير الصادر عن الكونغرس الأميركي".

وكشف خليل عن "أننا تلقينا من المسؤولة الأميركية تطمينًا بتجميد الإجراءات التي تمس استقرار لبنان، وطلبنا منهم المساعدة على أن تتحمل الأمم المتحدة مسؤوليتها بترسيم الحدود البحرية حفاظًا على مصالح لبنان من جهة، وكي نكون مستعدين بأي لحظة لإطلاق عملية التنقيب عن النفط". والتقى خليل مساعد وزير الخارجية لشؤون تمويل الإرهاب داني غلايزر، واستُكمل خلال اللقاء النقاش الذي حصل في وزارة الخزانة وفق ما أوضح خليل.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- وزير المال اللبناني يعلن عن تأكيد أميركي لبيروت بتجميد إجراءات مالية اليمن اليوم- وزير المال اللبناني يعلن عن تأكيد أميركي لبيروت بتجميد إجراءات مالية



اليمن اليوم-

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول تؤكد أن ابتعادها عن الشمس سرّ نقاء بشرتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني.   وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- وزير المال اللبناني يعلن عن تأكيد أميركي لبيروت بتجميد إجراءات مالية اليمن اليوم- وزير المال اللبناني يعلن عن تأكيد أميركي لبيروت بتجميد إجراءات مالية



GMT 03:22 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف
اليمن اليوم- 6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف

GMT 04:53 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

الرئيس ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد
اليمن اليوم- الرئيس ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد

GMT 00:18 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تؤكد أن "كفر دلهاب" أرهقها كثيرًا

GMT 00:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف كائنات غريبة على أعماق سحيقة في أستراليا

GMT 09:23 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا بالمباني المنحوتة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen