أعلن لـ "اليمن اليوم" ضرورة البحث في تمويل الأحزاب

منجي الرحوي يكشف عن قضايا فساد في البنوك التونسية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- منجي الرحوي يكشف عن قضايا فساد في البنوك التونسية

النائب منجي الرحوي
تونس ـ حياة الغانمي

أكد رئيس لجنة المال والتخطيط والتنمية في مجلس نواب الشعب منجي الرحوي، وجود قضايا وليس شبهات فساد فقط في البنوك العمومية. وأوضح أن قضايا الفساد تتعلق بمنح قروض لمن لا يستحقون، أي بالمحاباة والتدخلات أو بشروط معينة، وفي ظروف لا تتوفر فيها سلامة المعاملات. واستشهد على ذلك بعمليات التفويت في مؤسسات مثل "ستيل" و"نستلي" لفائدة صخر الماطري صهر الرئيس المخلوع، مضيفا أن بنكا وطنيا معروفا قام بعملية التفويت بواسطة قرض في وقت كانت فيه تلك المؤسسة العمومية، محققة لأرباح عالية.

وأضاف الرحوي في تصريحات خاصة إلى "اليمن اليوم"، أن كل عمليات التفويت السابقة كانت تتم على أساس طريقة في التقييم، تؤدي إلى التخفيض في قيمة أرباح الشركات المفوت فيها، وتتعلق بجملة عمليات الخصخصة وما أحيط بها من شبهات فساد.

وقال الرحوي إنه لا بد من تفكيك منظومة الفساد، مؤكدًا على أن عددًا من الذين تحوم حولهم شبهات فساد، هم الآن بمنأى عنها، مضيفًا أنه يتعين البحث في وضع تمويل الأحزاب والثراء الملحوظ لعدد من قيادات هذه الأحزاب، إلى جانب التعاطي مع من تم حجز جوازات سفرهم.

وجدّد منجي الرحوي اتهاماته لصندوق النقد الدولي والبنك لعالمي، بمحاولة ضرب القطاع العام في تونس وتصفيته، بحسب تعبيره. وقال الرحوي "هناك هـجمة أيديولوجية من هاتين المؤسستين الماليتين، لتصفية القطاع العام من جذوره". وأضاف الرحوي أن الجبهة الشعبية تؤمن بأن الدولة عليها أن تلعب دورا تعديليًا حقيقيا في السوق الاقتصادية.

وشدّد على ضرورة ضمان حق العامل والموظف بالقطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى سن قانون جديد ينظم مناظرات الانتداب إلى سوق الشغل، لضمان نفس الفرص لجميع المترشحين والتصدي للمحسوبية والمحاباة. وحذّر النائب عن الجبهة الشعبية المنجي الرحوي، من خطورة التخفيض في قيمة الدينار، الذي اعتبر أن نتائجه "ستكون كارثية على الاقتصاد وعلى المواطن التونسي ولا سيما أصحاب الدخل الضعيف".

وقال أن التخفيض في قيمة العملة التونسية، ستتسبب في ارتفاع قيمة الديون المتعاقدة بشأنها تونس وبالتالي ارتفاع نسبة التداين". واعتبر أن هذا القرار جاء بإملاءات من صندوق النقد الدولي، الذي دعا إلى إضفاء مرونة أكبر على سياسة الصرف. وطالب الرحوي الحكومة بإيجاد حلول جذرية للوضع الاقتصادي للبلاد، بعيدا عن إملاءات المانحين الأجانب التي لا تخدم إلا فئة قليلة من الميسورين وأصحاب الثروات الطائلة".

وتعليقا على قرار كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قطع العلاقات مع قطر، قال النائب عن الجبهة الشعبية، منجي الرحوي إن قطر عشيرة لعبت دورًا في تفكيك الدول العربية وإضعاف قدراتها تجاه العدو الصهيوني.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- منجي الرحوي يكشف عن قضايا فساد في البنوك التونسية اليمن اليوم- منجي الرحوي يكشف عن قضايا فساد في البنوك التونسية



اليمن اليوم-

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تبرز في بلوزة بيضاء مع حقيبة نسائية

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- منجي الرحوي يكشف عن قضايا فساد في البنوك التونسية اليمن اليوم- منجي الرحوي يكشف عن قضايا فساد في البنوك التونسية



GMT 01:30 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

عبير صبري توضح حقيقة العروض السينمائية الجديدة

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

أزياء سيلين ديون الغريبة محط أنظار الصحافة

GMT 04:17 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

"بربريني في روما" أفضل الحدائق العامة في ايطاليا

GMT 02:01 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل طوالع فلكية تنذر بأزمات عالمية
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen