أعلن لـ "اليمن اليوم" عن طبيعة التكتل النقابي

دزيري يُبدي استعداده الكبير إسقاط قانون التقاعد

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دزيري يُبدي استعداده الكبير إسقاط قانون التقاعد

صادق دزيري
الجزائر – ربيعة خريس

كشف القيادي في التكتل النقابي صادق دزيري، الذي يضم قرابة 11 نقابة مستقلة في الجزائر الصادق دزيري، إن التكتل يعتزم تنظيم مسيرة وطنية، قريبًا للضغط على الحكومة الجزائرية، وإجبارها على إعادة النظر في قانون التقاعد المثير للجدل، في وقت أعلنت حكومة عبد المالك سلال التمسك به، كون أن الظروف الاقتصادية الاستثنائية، التي تمر بها البلاد هي من فرضته، وذلك بهدف حماية الصندوق الوطني للتقاعد الذي أنهكه الخروج المكثف، على التقاعد النسبي من قبل الآلاف من العمال والموظفين.

وأعلن صادق دزيري في حوار مع "اليمن اليوم"، أن قيادات التكتل المستقل، سيعقدون اجتماعًا، 20 مايو/ أيار المقبل، للفضل في الحركة الاحتجاجية المقبلة، للضغط على الحكومة وإلزامها على مراجعة قانون التقاعد الجديد، مشيرًا إلى أن كل العمال الجزائريين يرفضون قرار السلطة الجزائرية، القاضي بالعودة إلى العمل بالنظام القانوني العالمي المتعامل به في التقاعد، والذي يحدد سن 60 سنة، للتقاعد بالنسبة للرجال و55 سنة بالنسبة للمرأة العاملة، وهو القرار الذي أثار حفيظة الشركاء الاجتماعيين.

ومن جانب آخر أوضح الصادق دزيري، أن التكتل النقابي المستقل بصدد تحضير ملف كامل شامل حول القدرة الشرائية، يتم التركيز فيه على وضعي الطبقات العمالية الضعيفة، نتيجة الارتفاع الجنوني للأسعار في الأسواق والضرائب، التي أقرها قانون الموازنة لعام 2016 والتي أثقلت كاهل هذا الأخير.

وأشار القيادي في التكتل النقابي المستقل، إلى أن قيادات النقابات المستقلة، أجمعوا على ضرورة توحيد الاقتراحات الخاصة، بقانون العمل وإيداعها على مستوى مصالح وزارة العمل الجزائرية، والضغط عليها لتمريرها وتفادي تكرار سيناريو قانون التقاعد، مع قانون العمل الجديد، وشدّد الصادق دزيري وهو ممثل اتحاد عمال التربية والتكوين، على مواصلة التكتل الدفاع على حقوق العمال الجزائريين، والحفاظ على الحقوق الأساسية كالحق في الإضراب، وكذا الدفاع عن حقوق العمال في قوانين الموازنة المقبلة، وتفادي تكرار سيناريو قانون الموازنة لعام 2016، الذي كانت له انعكاسات كبيرة على العامل الجزائري البسيط .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دزيري يُبدي استعداده الكبير إسقاط قانون التقاعد اليمن اليوم- دزيري يُبدي استعداده الكبير إسقاط قانون التقاعد



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دزيري يُبدي استعداده الكبير إسقاط قانون التقاعد اليمن اليوم- دزيري يُبدي استعداده الكبير إسقاط قانون التقاعد



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تبدو مميزة في إطلالاتها بالملابس السوداء

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة
اليمن اليوم- أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 00:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم- بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست

GMT 00:57 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تشيد بفيلم "مولانا" وتصوِّر "رغدة متوحشة"

GMT 09:38 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد حضور أرماني وفرساتشي

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

علماء يكشفون سبب زيادة الأكسجين في الغلاف الجوي

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 08:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

كتاب "Peak District" المصوّر يضم أكثر من 500 موقع

GMT 11:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

سامسونغ تسمح لمستخدمي Galaxy S8 بتعطيل زر "بيكسبي"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen