الجيش الوطني يصد هجومًا للميليشيا في عسيلان غرب شبوة الصومال تضبط سفينة أسلحة مهربة قادمة من اليمن مدفعية الشرعية تقصف مواقع للمليشيا في نهم شرقي صنعاء مليشيات الحوثي وصالح تفرج عن الصحفي يحيى الجبيحي بعد أكثر من عام على اختطافه وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين قسريا أمام المجمع القضائي بمديرية خور مكسر جنوب اليمن لافروف يؤكد أن أميركا لن تقصف كوريا الشمالية لأنها متأكدة من امتلاكها قنبلة نووي السفارة الأميركية تحذر رعاياها من اضطرابات محتملة أثناء الاستفتاء كردستان منظمة اليونسيف تؤكد ‏عملها على توفير المياه الصالحة للشرب في مدينة تعز جنوب اليمن بتنصيب عشرات النقاط لتوزيع المياه ودعم مؤسسة المياه والصرف الصحي ‏منظمة اليونسيف تؤكد ان اكثر من 10%من سكان اليمن عانو من النزوح واضطرت بعض الأسر في بعض المناطق للعيش في الكهوف أو مساكن بدائية في ظل الافتقار إلى مرافق إيواء أساسية انفجار عنيف قرب منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مدينة عدن، جنوب اليمن
أخر الأخبار

أوضح أن الاحتياطي الأجنبي في لبنان لا يستدعي التعزيز

رياض سلامة يتطلع للانفتاح على الخارج لتعزيز القطاع المصرفي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- رياض سلامة يتطلع للانفتاح على الخارج لتعزيز القطاع المصرفي

رياض سلامة
بيروت - اليمن اليوم

أكد حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، أن "الاحتياط من النقد الأجنبي مستقر ولا يستدعي تعزيزًا فوريًا عن طريق التدخل"، معلنًا في لقاء استضافه "مركز دبي المالي العالمي" ضم مسؤولي المجتمع المصرفي اللبناني وممثليه، ويهدف إلى بناء علاقات التعاون بين العاملين في ذلك القطاع وتعزيزها، أن المصارف في لبنان "تضطلع بدور مهم في الاقتصاد لكن لا يتعدى الحدود اللبنانية، ولديها مصلحة في انفتاحها على الخارج ومن طريق هذا المركز المالي العالمي الموجود في دبي".

وشدد محافظ مركز دبي المالي العالمي عيسى كاظم، على أن المصارف والمؤسسات المالية في لبنان "تمكّنت من تحقيق مكانة رفيعة على صعيد المصداقية، في ما يتعلق بمستويات السيولة ومعايير القطاع التي تلتزمها في الداخل والخارج".

وأوضح سلامة، أن لبنان "بنى النموذج المصرفي على أساس التفرقة بين عمل المصارف التجارية وتلك الاستثمارية، ومنعنا دمج هذين النشاطين ضمن مؤسسة واحدة، ما ساعد على الحفاظ على أموال المودعين في الأزمات، كما تفادينا أن تكون موادًا للمضاربة أو للاستثمارات التي يمكن تعريضها للخسائر".
 
وبيَّن سلامة، أن النظام الذي بنيناه يهدف إلى "عدم وجود رافعة مالية، شغلت دولًا كثيرة في العالم كانت وراء أزمة عام 2008"، متابعًا: "ما إن طلبنا من المصارف أن تكون لديها سيولة مرتفعة بالنسبة إلى الودائع أي 30 في المئة، حتى باتت الرافعة في القطاع قابلة للسيطرة عليها ولتفادي الأزمات".

وذكّر سلامة، بأن لبنان "أصبح من الدول التي لديها كل القوانين المطلوبة لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، كما بالنسبة إلى مكافحة التهرب الضريبي، إذ أقرّ القوانين وبات معترفًا به من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية".

 ونقلت وكالة "رويترز" عن سلامة على هامش مؤتمر "يورومني" في بيروت، أن "الاحتياط من النقد الأجنبي مستقر ولا يستدعي تعزيزًا فوريًا عن طريق التدخل"، لكنه شدد على "اتخاذ إجراءات للحفاظ على الاستقرار النقدي في حال اقتضت الضرورة"، معتبرًا أن انتخاب الرئيس ميشال عون وتشكيل حكومة برئاسة سعد الحريري، "وضعا الأساس لتحقيق نمو أفضل".

لكن، لم يغفل سلامة أن لبنان "على شفا أزمة جديدة وسط خلاف بين السياسيين حول قانون للانتخابات، ما ينذر بترك البلاد من دون برلمان للمرة الأولى"، مضيفًا: "في وقت يتوقع صندوق النقد الدولي تسجيل نمو يتراوح بين 2 و3 في المائة هذا العام، لم يتضح أثر الوضع السياسي بعد".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- رياض سلامة يتطلع للانفتاح على الخارج لتعزيز القطاع المصرفي اليمن اليوم- رياض سلامة يتطلع للانفتاح على الخارج لتعزيز القطاع المصرفي



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- رياض سلامة يتطلع للانفتاح على الخارج لتعزيز القطاع المصرفي اليمن اليوم- رياض سلامة يتطلع للانفتاح على الخارج لتعزيز القطاع المصرفي



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تلفت الأنظار إلى الملابس ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 07:44 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تبوح بتفاصيل رحلتها إلى جزيرة بنتان
اليمن اليوم- صحافية تبوح بتفاصيل رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 03:15 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
اليمن اليوم- طعن صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا

GMT 05:13 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

البطاطا الأرجوانية تحد من خطر سرطان الأمعاء

GMT 11:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

سامسونغ تسمح لمستخدمي Galaxy S8 بتعطيل زر "بيكسبي"

GMT 09:38 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد حضور أرماني وفرساتشي
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen