خلال حفل تتويج الفائزين بجائزة أفضل منشأة واعدة

القصبي يتوقع توفير 700 ألف فرصة عمل بحلول 2030

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- القصبي يتوقع توفير 700 ألف فرصة عمل بحلول 2030

الدكتور ماجد القصبي
الرياض ـ سعيد الغامدي

أكد وزير التجارة والاستثمار السعودي، الدكتور ماجد القصبي، أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة ستوفر بين 500 و700 ألف فرصة وظيفية بحلول 2030، قائلًا في كلمة متلفزة، خلال حفل تتويج الفائزين بجائزة الدكتور غازي القصيبي لأفضل منشأة واعدة، الذي أقامته الغرفة التجارية في المنطقة الشرقية، مساء الأربعاء: "المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الحقيقي لتنمية اقتصاد الدول. لهذا، فإن "رؤية المملكة 2030" أخذت على عاتقها تنمية هذا القطاع، بحيث ترتفع مشاركته في الاقتصاد من 20 في المائة إلى 35 في المائة، ما قد يخلق من 500 إلى 700 ألف فرصة وظيفية بحلول 2030". 

ولفت القصبي، إلى أن وزارة التجارة والاستثمار ركزت على تأسيس البنية التحتية القانونية لممارسة الأعمال، وحاولت خلال الفترة الماضية التأكد من أن الأنظمة والقوانين مشجعة ومحفزة وشاملة لبيئة الاستثمار، لذا، شاركت الوزارة في تعديل نظام المشتريات الحكومية، بحيث يضمن ويكفل مشاركة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذلك نظام الإفلاس ونظام الرهن التجاري ونظام الامتياز التجاري، الذي سيمكّن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الانتشار والتوسع في المملكة، وهذه الأنظمة كلها في مراحلها الأخيرة، وفي الخطوات النهائية للصدور. 

ووفقًا لوزير التجارة والاستثمار، شكل مجلس شؤون الاقتصاد والتنمية لجنة أطلق عليها لجنة تحسين بيئة الأعمال "تيسير"، تجتمع دوريًا، وجرى إطلاق منصة إلكترونية تحت إشرافها بمسمى "مراس"، تضم أكثر من 40 خدمة إلكترونية، إضافة إلى وجود مركز للخدمة الشاملة، يستقبل المستثمرين لتسهيل مهمة إنشاء المنشآت.

ويبلغ عدد المنشآت المتوسطة والصغيرة ما بين 900 ألف ومليون منشأة، تشكل نسبة 99.7 في المائة من منشآت القطاع الخاص، إلى ذلك، قال الدكتور غسان السليمان، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إن الهيئة تعمل على اتجاهين: الأول رصد التحديات التي تعاني منها المنشآت الصغيرة، إذ تم فزر نحو ألفي منشأة، وتنفيذ كثير من ورش العمل، بهدف تحديد نقاط ضعفها، ويتمثل الاتجاه الثاني في دراسة تجارب 18 دولة تركز على الشركات النوعية. 

وتطرق السليمان إلى تطور دور المرأة في النشاط الاقتصادي، إذ وصلت ملكية السيدات من الشركات الناشئة التي انطلقت عام 2016 إلى 38 في المائة، وهذا يؤكد نمو وتطور دور المرأة في النشاط الاقتصادي. 

وفازت 15 منشأة بجائزة الدكتور غازي القصيبي في دورتها السادسة، وجاءت هذه المنشآت في قطاعات الصناعات المساندة والخفيفة، وخدمات الأعمال وتقنية المعلومات، والترفيه والسياحة والمطاعم، وخدمات التصميم الهندسي والديكور، والخدمات التعليمية والتدريبية والاستشارات، بواقع 3 منشآت من كل قطاع، وشهد الحفل توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة الشرقية والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتنظيم فعاليات مشتركة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصبي يتوقع توفير 700 ألف فرصة عمل بحلول 2030 القصبي يتوقع توفير 700 ألف فرصة عمل بحلول 2030



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصبي يتوقع توفير 700 ألف فرصة عمل بحلول 2030 القصبي يتوقع توفير 700 ألف فرصة عمل بحلول 2030



ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة

GMT 00:12 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

يسرا عبد الرحمن تطلق ديكورًا خاصًا بالمنتخب
اليمن اليوم- يسرا عبد الرحمن تطلق ديكورًا خاصًا بالمنتخب

GMT 00:25 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تقدم مجموعة متميزة من فساتين الزفاف

GMT 04:30 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

الصين تعدّ أكبر مستهلك للمضادات الحيوية الزراعية

GMT 03:06 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

التجديف في نهر فلتافا من أجمل الأماكن للمغامرين

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

توقعات بحدوث أزمات كبيرة في البورصة خلال أيار
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen