تبحث خطط التوسعات في الصين والهند وفيتنام

الكويت تسعى إلى لزيادة النفط بمعدل 4.75 مليون برميل يوميًا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الكويت تسعى إلى لزيادة النفط بمعدل 4.75 مليون برميل يوميًا

الدكتور بخيت الرشيدي
الكويت - اليمن اليوم

تخطط الكويت لرفع قدراتها من الإنتاج النفطي فوق مستوى 4.75 مليون برميل يوميًا من عام 2030، حيث تقوم ببناء عدد من المصافي في آسيا من أجل معالجة مزيد من نفطها الخام، وذلك وفق ما أكده الدكتور بخيت الرشيدي، الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية، الحكومية .

وتبلغ القدرة الإنتاجية للكويت، عضو منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، حاليًا 3.15 مليون برميل يوميًا، ولكنها تخطط لرفع قدرتها الإنتاجية إلى مستوى 4 ملايين برميل يوميًا في 2020، وذلك حتى عام 2030، وفقًا للرشيدي، الذي كان يتحدث لبلومبرغ في إسطنبول على هامش فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي.

وأوضح الرشيدي أن شركة البترول الكويتية، وهي الشركة المسؤولة عن إنتاج النفط في البلاد، تدرس زيادة القدرة الإنتاجية إلى 4.75 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2040، مشيرًا إلى أن "هذا يعد أحد الأهداف؛ لكنه لم يتم إقراره بعد... لكننا بالقطع سنتجاوز 4 ملايين برميل من عام 2030"

ومن أجل بلوغ هذا الهدف، فإن شركة البترول الكويتية العالمية، تدرس وتبحث حاليًا خططًا للتوسعات في الصين والهند وفيتنام والفلبين وإندونيسيا... حيث يقول الرشيدي: نرى نموًا في هذه الدول، ولذلك نخطط للذهاب إلى هناك، ومنذ إقرار اتفاق خفض إنتاج النفط بين دول من أوبك وخارجها، خفضت الكويت مستوى إنتاجها، وفق آخر الأرقام الصادرة عن وكالة الطاقة الدولية، فإن الكويت ضخت عند مستوى 2.72 مليون برميل يوميًا في شهر يونيو /حزيران الماضي، بمعدل التزام يبلغ 90 في المائة من حصتها وفق الاتفاق.

ويوضح الرشيدي أن شركته تخطط لأن يصبح في مقدورها خلال 5 سنوات تكرير 800 ألف برميل يوميًا خارج الكويت، بما في ذلك مصفاة قيد الإنشاء في فيتنام، كما ترغب الشركة في زيادة قدراتها التكريرية إلى ما يصل  1.3 مليون برميل يوميًا من عام 2030، مشيرًا إلى أن الخام الكويتي سيشغل حصة 65 في المائة على الأقل من أعمال التكرير الخاصة بالشركة خارج الكويت في تلك الخطط.

وأشار الرشيدي إلى أن شركته لديها اتفاق مبدئي مع "بتروفيتنام" لمضاعفة طاقة المصفاة هناك لتصل إلى 400 ألف برميل يوميًا ابتداءً من 2025، موضحًا أن الخطط التوسعية تشمل كذلك إقامة مجمع بتروكيماويات لأن "المستقبل في الصناعة سيكون للمصافي الكبيرة التي تشمل مجمعات بتروكيماوية ملحقة بها"

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الكويت تسعى إلى لزيادة النفط بمعدل 475 مليون برميل يوميًا اليمن اليوم- الكويت تسعى إلى لزيادة النفط بمعدل 475 مليون برميل يوميًا



اليمن اليوم-

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تبرز في بلوزة بيضاء مع حقيبة نسائية

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الكويت تسعى إلى لزيادة النفط بمعدل 475 مليون برميل يوميًا اليمن اليوم- الكويت تسعى إلى لزيادة النفط بمعدل 475 مليون برميل يوميًا



GMT 01:30 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

عبير صبري توضح حقيقة العروض السينمائية الجديدة

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

أزياء سيلين ديون الغريبة محط أنظار الصحافة

GMT 04:17 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

"بربريني في روما" أفضل الحدائق العامة في ايطاليا

GMT 02:01 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل طوالع فلكية تنذر بأزمات عالمية
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen