بمشاركة وفد يضم 100 رجل أعمال سعودي

الملك سلمان يزور موسكو تأسيسًا لمرحلة تعاون اقتصادي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الملك سلمان يزور موسكو تأسيسًا لمرحلة تعاون اقتصادي

الملك سلمان بن عبد العزيز
موسكو ـ اليمن اليوم

كشف مجلس الأعمال السعودي الروسي، أنّ زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، المرتقبة إلى روسيا، ستفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين البلدين على مختلف الصعد، وستؤسس لعلاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية مقبلة، تشكل اللبنة الأولى لمرحلة جديدة، مشيرًا إلى أنّ أكثر من 100 شركة روسية، تستعد للقاء رجال الأعمال السعوديين، بالتزامن مع زيارة العاهل السعودي إلى موسكو، بمشاركة 100 من رجال الأعمال السعوديين.

وأكّد نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي - الروسي، عبد العزيز الكريديس، أنّ "زيارة خادم الحرمين الشريفين المرتقبة إلى موسكو هي زيارة تاريخية، كونها أول زيارة لملك سعودي يزور العاصمة الروسية ويلتقي رئيسها منذ تأسيس السعودية، ومهّد لها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بزيارات سابقة إلى روسيا، شكلت مرحلة جديدة من تاريخ العلاقات بين البلدين"، مشيرًا بقوله أنّ "الزيارة ستشهد توقيع 16 اتفاقية ومذكرتي تفاهم و4 رخص استثمارية، تؤسس لشراكة سعودية – روسية، ودخول مرحلة جديدة من العلاقات الاستراتيجية، إضافة إلى عقد اجتماع لمجلس الأعمال المشترك، وسيقام على هامش الزيارة منتدى الاستثمار السعودي – الروسي، بتنظيم من هيئة الاستثمار في السعودية ونظيرتها في روسيا، يتحدث فيه وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، ومحافظ هيئة الاستثمار المهندس إبراهيم العمر، رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد الراجحي ورئيس صندوق الاستثمارات الروسية كيريل ديمترييف الذي أكّد بدوره يوم الإثنين الماضي، أنّ "روسيا والسعودية ستكشفان عن اتفاق كبير في قطاع البنية التحتية مع استثمار الرياض في الطرق الخاضعة لرسوم في روسيا، بما في ذلك العاصمة موسكو".

وأوضح الكريديس أنّه سيتخلّل المنتدى حلقات نقاش بعنوان "الاستثمارات الثنائية" يشارك فيها كل من المشرف على صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة "قاز بروم" الروسية الدكتور الكسي ميلر، ورئيس شركة "سابك" المهندس يوسف البنيان، مضيفًا أنّ حلقة نقاش ستقام عن توطين الصناعة والإنتاج، يشارك فيها كل من رئيس وحدة المحتوى المحلي فهد السكيت، رئيس هيئة النقل العام  الدكتور رميح الرميح ورئيس التجمعات الصناعية خالد السالم، إلى جانب حلقة نقاش عن قطاع الزراعة، يشارك فيها كل من المدير العام لصوامع الغلال المهندس أحمد الفارس، ومدير الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني، سالك، عبد الله الدبيخي.

وسيناقش مجلس الأعمال السعودي - الروسي، التحديات التي يتوجب العمل على تذليلها أمام رجال الأعمال في كلا البلدين، مثل تسهيل الحركة المالية، والزيارات للأفراد والشركات، وتخفيف الأعباء في الجانب الضريبي، إلى جانب تسهيل وضمان الاستثمار في كلا البلدين.

وكشف الكريديس، عن مطالب بفتح مكاتب تمثيل اقتصادي للمملكة في موسكو، ولروسيا في الرياض ليعمل على معالجة التحديات التي يواجهها رجال الأعمال في كلا البلدين، ويسهم في تشجيع الحركة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وتطرق نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي - الروسي، إلى أنّ الممثليات الاقتصادية في البلدين، ستزيد الصادرات وتجذب الاستثمارات في البلدين مع متابعة برامج التعاون الفني والمالي، ودعم المشاركات في المعارض التجارية، وإزالة العقبات لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، والمساعدة في تسوية المنازعات التجارية، إلى جانب تحديث وتوفير المعلومات عن السوقين وتحديد الاحتياجات الفعلية ورغبات المستهلكين، مع تفعيل التعاون في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة، معلّقًا بقوله "سيتم إعداد خطة عمل مشتركة بين الجانبين، لرفع حجم التبادل التجاري وطرح اقتراح تأسيس شركة استثمارات مشتركة بدعم من الحكومتين يكون من أهدافها، دراسة المشاريع، والمشاركة في التمويل، وتحقيق الضمانات الحكومية المطلوبة"، متوقعًا أن يصل حجم التبادل التجاري في السنوات الخمس المقبلة إلى أكثر من 10 مليارات دولار.

وأشار الكريديس إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين، لا يتجاوز ملياري دولار حاليًا، منوهًا إلى أنّ ذلك لا يعكس حجم اقتصاد البلدين كأعضاء في مجموعة دول العشرين، لافتًا إلى أنّ هناك زيارات ميدانية سيقوم بها رجال الأعمال السعوديون إلى عدد من كبرى الشركات والمؤسسات الروسية، منها شركة "رينوفا" القابضة، وشركة "لوك أويل"، وصندوق الاستثمارات الروسية، وبنك "سبير"، وشركة "سيستما" القابضة.

وجهّز مجلس الغرف السعودية، وفدًا يمثل قطاع الأعمال السعودي لزيارة العاصمة الروسية برئاسة رئيس المجلس، يضم 100 من أصحاب الأعمال يمثلون مختلف القطاعات التجارية، لبحث تعزيز التعاون التجاري والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين انطلاقًا لما تطرحه "رؤية المملكة 2030" من مشاريع استثمارية في مختلف المجالات.

وأوضح رئيس مجلس الغرف السعودية أحمد الراجحي، أنّ برنامج الوفد السعودي يشمل المشاركة في منتدى الاستثمار السعودي الروسي، بالإضافة إلى المشاركة في الاجتماع المشترك لمجلس الأعمال السعودي الروسي لمناقشة مجالات التعاون الاقتصادي وسبل تطوير الشراكات، والعلاقات التجارية بين قطاعي الأعمال، إلى جانب عقد لقاءات لكبرى الشركات لاستكشاف الفرص وتذليل التحديات في كلا البلدين.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يزور موسكو تأسيسًا لمرحلة تعاون اقتصادي الملك سلمان يزور موسكو تأسيسًا لمرحلة تعاون اقتصادي



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يزور موسكو تأسيسًا لمرحلة تعاون اقتصادي الملك سلمان يزور موسكو تأسيسًا لمرحلة تعاون اقتصادي



مع زوجَ من الصنادل السوداء ذات الكعب العالي

ويني هارلو تتحدى البهاق بإطلالة من توقيع "مياو مياو"

لندن _ ماريا طبراني
ظهرت عارضة الأزياء الكندية ويني هارلو، بإطلالة أنيقة ومثيرة في إحدى النوادي الليلة بالعاصمة البريطانية لندن، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل"، حيث واصلت تحدي مرض البهاق، فارتدت ثوبًا مستوحى من زي الجيش والذي ظهر خلال أسبوع الموضة في لندن في مجموعة العلامة الشهيرة "مياو مياو" لعام 2018. وأبرزت هارلو البالغة من العمر 23 عاما، والتي اشتهرت في البرنامج التليفزيوني الأميركي America's Next Top Model - في موسمه الـ21، بأزيائها القصيرة ساقيها النحيلتين واللتين ظهرتا بشكل مثالي بالرغم من بقع البهاق، كما أضافت حزامًا مربوطًا على الخصر، وأكملت إطلالتها بمعطف طويل من الفرو من نفس اللون ليغطي جسدها من الخلف، وانتعلت زوجَا من الصنادل السوداء ذات الكعب العالي، مضيفة المكياج الناعم وتاركة شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. يًذكر أن ويني هارلو تتمتع بأيام حافلة بالعمل منذ بدء أسبوع الموضة في لندن، وهو الأسبوع الثاني من شهر الموضة،

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

مخاوف من رغبة مردوخ مد تشغيله لسكاي نيوز
اليمن اليوم- مخاوف من رغبة مردوخ مد تشغيله لسكاي نيوز

GMT 05:36 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

" شانيل " تُقدّم مجموعة جديدة من "الأزياء"
اليمن اليوم- " شانيل " تُقدّم مجموعة جديدة من "الأزياء"

GMT 05:33 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

أبرز الأنشطة السياحية الموجودة في حي كاديكوي مودا
اليمن اليوم- أبرز الأنشطة السياحية الموجودة في حي كاديكوي مودا

GMT 04:51 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

ترامب يدعم قانونًا للسيطرة على شراء السلاح
اليمن اليوم- ترامب يدعم قانونًا للسيطرة على شراء السلاح

GMT 04:07 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

ترامب ينفي وجود موضوعية في حوار أوبرا وينفري
اليمن اليوم- ترامب ينفي وجود موضوعية في حوار أوبرا وينفري

GMT 08:45 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شادية بحالة حرجة

GMT 02:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سلامة أجمل فنانة

GMT 10:06 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دينا تستفز جمهورها بطوفان " وفاء"

GMT 11:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لا للاستثمارات الوهمية

GMT 02:21 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مخرج الروائع حسن الإمام

GMT 09:50 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 09:12 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 06:17 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 07:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 07:15 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 11:00 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

الضريبة التصاعدية بين العدالة والجباية

GMT 06:17 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 07:03 2016 السبت ,23 تموز / يوليو

معًا لدعم الشغل اليدوي

GMT 10:38 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

السوريون وشطارتهم

GMT 06:23 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

نقطه ضعفك سر نجاحك

GMT 11:14 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

دور التمويل العقاري ومشاكله

GMT 06:28 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 08:11 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

الأبنوس

GMT 07:12 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

صناعة القبّعات

GMT 11:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حكايات من المخيم " مخيم عقبة جبر"

GMT 11:04 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

"القسوة" و"التساهل" في نظام المدارس الخاصة

GMT 06:48 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 06:22 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

أزياء الزمن الجميل

GMT 22:50 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 16:29 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen