أكّد لـ"اليمن اليوم" توقّف أكبر قطاع صحي في تعز

عبدالرحيم السامعي يناشد بانقاذ مرضى الفشل الكلوي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- عبدالرحيم السامعي يناشد بانقاذ مرضى الفشل الكلوي

مدير مكتب الصحة في تعز الدكتور عبدالرحيم السامعي
عدن ـ حسام الخرباش

وجّه مدير مكتب الصحة في تعز الدكتور عبدالرحيم السامعي، مناشدة للحكومة اليمنية ودول التحالف العربي والمنظمات، لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي من الموت في تعز.

وقال السامعي إن قسم الكلية الصناعية في هيئة مستشفى الثورة الحكومي، أكبر قطاع صحي في تعز، يعاني من شلل تام نتيجة نقص إمكانياته وتوقف معظم كوادره لعدم دفع الحكومة لرواتب العاملين بقطاع الصحة في تعز منذ 10، أشهر حيث لم يعد يتوفر بالقسم الكادر المتخصص ويعمل واحد في القسم بات يعمل من اصل 14 موظفاً عجزوا عن الاستمرار في أداء عملهم بسبب توقف رواتبهم و مكافاتهم وانعكاسات ذلك على أسرهم ووضعهم المعيشي واصبحوا عاجزين عن توفير مصاريف تنقلهم من المنزل إلى المستشفى إضافة إلى عجزهم عن توفير ابسط احتياجات أسرهم الأمر الذي أدى إلى توقفهم.

وأشار السامعي إلى أنّ مرضى الفشل الكلوي في تعز مهددين بالموت نتيجة شلل قسم الكلية الصناعية في مستشفى الثورة في تعز ونقص إمكانياته وتوقف كادره ،مشيراً انه إلى قبل أسبوع كان مريض الفشل الكلوي يغسل في الأسبوع 3 جلسات، وبسبب تناقص موظفي المركز تم تخفيض الجلسات من 3 جلسات إلى جلستين ، والمريض الذي كان مقرر له  في الأسبوع جلستين غسيل كلوي تم تخفيضها إلى جلسة واحدة، وأما المريض الذي كان مقرر له جلسة واحدة في الأسبوع تم إعادته إلى منزله بدون أن يتم عمل أي جلسة له .

وأوضح السامعي أن تعز تواجه كارثة صحية نتيجة شلل القطاع الصحي وعدم صرف الحكومة لرواتب القطاعات الصحية وإرسال الميزانية التشغيلية للمستشفيات كما أن مرضى الفشل الكلوي مهددين بالموت مالم يتم التدخل العاجل من الحكومة أو المنظمات لإنفاذهم خلال 72 ساعة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- عبدالرحيم السامعي يناشد بانقاذ مرضى الفشل الكلوي اليمن اليوم- عبدالرحيم السامعي يناشد بانقاذ مرضى الفشل الكلوي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- عبدالرحيم السامعي يناشد بانقاذ مرضى الفشل الكلوي اليمن اليوم- عبدالرحيم السامعي يناشد بانقاذ مرضى الفشل الكلوي



خطفت الأنظار بإطلالتين جريئتين

هايلي بالدوين تشارك خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة
اليمن اليوم- أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
اليمن اليوم- كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 00:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم- بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18

GMT 08:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

بيع موطن تصوير "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الطعام مخفض الكربوهيدرات الأفضل لإذابة دهون البطن

GMT 10:38 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen