بيّن لـ "اليمن اليوم" أنّ الدوحة لن تتخلى عن المتطرفين بسهولة

محمد مرسي يرى أنّ الأزمة القطرية لاتزال مشتعلة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- محمد مرسي يرى أنّ الأزمة القطرية لاتزال مشتعلة

سفير مصر السابق في قطر محمد مرسي
القاهرة – علي السيد

 توقع سفير مصر السابق في قطر، محمد مرسي، استمرار التصعيد بين قطر والدول التي قطعت العلاقات معها، مشيرًا إلى أنّ الأزمة مازالت مشتعلة ولم ينزع فتيلها بعد ومرشحة للتصعيد، وإذا تطوّرت الأزمة نحو استمرار التصعيد قد يكون هناك إجراءات ضد الدول التي تدعم موقف قطر وتراه مؤيد لها سواء من إيران أو تركيا.

وأوضح السفير محمد مرسي في مقابلة خاصّة مع "اليمن اليوم"، أن الوساطة الكويتية والوساطات الأخرى في الأزمة القطرية لتخفيف التوتر بين قطر والدول التي قطعت العلاقات معها، لم تجد أي حلول حتى الآن مما يشير إلى استمرار التصعيد بين الجانبين خاصة الوساطة التركية التي تعتبر غير محايدة وداعمة للموقف القطري بشكل صريح، ولن تكون فاعلة إطلاقا، مشيرًا إلى أن قطر لن تتجاوب مع مطالب الدول المقاطعة لها والكرة الآن في ملعبها.

وعن التوقعات المستقبلية لمسار الأزمة، أكد سفير مصر السابق في الدوحة أن قطر لن تتخلى عن الجماعات المتطرفة بسهولة وستظل على موقفها الداعم لها، ولن يكون أمر يسير حيث لا ترى أنها لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى واستمرار حالة الإنكار من قبل الدوحة لا يشجع أبدا على إتمام المصالحة الحقيقية، وقطر تسعى لتعزيز موقفها من خلال الاستقواء بقوة أخرى ولها الحق في الدفاع عن نفسها ولكن دون أن يكون هناك تغير في الموقف، إلا أن المناخ الحالي لا يبشر بأي نوع من نجاح الوساطة لإتمام فرصة المصالحة نتيجة تعنت الدوحة، وفيما يخص التوقعات المتعلقة بتغيير السلطة في قطر، شدّد على أن كل شيء وارد حدوثه، ولكن لا يمكن التدخل في الشؤون الداخلية لقطر مثلما تطالب الدول الأخرى بعدم تدخلها في شؤونها الخاصة، ولكن في حالة مجيء أي شخص جديد للسلطة من القيادات السابقة وقت الأمير حمد بن خليفة، سيكون له أثار سلبية على العلاقات بين قطر والدول التي قطعت العلاقات معها

وأضاف السفير مرسي أنه لا يميل لفكرة تغيير الأشخاص والمراهنة على ذلك، ويجب أن "تكون المراهنة على ضرورة تغيير السياسات بصرف النظر عن ما يحكم في الدوحة لأننا لا نرغب في أن يتدخل أحد في شؤوننا فعليا في الوقت نفسه أن لا نتدخل في شؤون الآخرين، وعلينا أن نشغل بالنا بكيف يحكم النظام القطري وما هي السياسة التي سوف يتبعها مراعاة لدول الجوار وتحفظات الدول المقاطعة ولكن المعطيات الحالية تقول إننا بعيدون عن المشهد الخاص بتقارب وجهات النظر".

 واعتبر مرسي، أنّ إقامة قاعدة عسكرية تركيا في الدوحة، يزيد من صعوبة المصالحة بين قطر والدول المقاطعة لها، ومن السذاجة أن تقول تركيا إنها أرسلت القوات لدعم الخليج وليس قطر فقط، وهذا الإعلان فيه استهانة بالعقول ويزيد من التصعيد غير المطلوب في الوقت الحالي، ولكن الدوحة لا ترغب في أي استجابة.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- محمد مرسي يرى أنّ الأزمة القطرية لاتزال مشتعلة اليمن اليوم- محمد مرسي يرى أنّ الأزمة القطرية لاتزال مشتعلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- محمد مرسي يرى أنّ الأزمة القطرية لاتزال مشتعلة اليمن اليوم- محمد مرسي يرى أنّ الأزمة القطرية لاتزال مشتعلة



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تبدو مميزة في إطلالاتها بالملابس السوداء

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة
اليمن اليوم- أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 00:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم- بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست

GMT 00:57 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تشيد بفيلم "مولانا" وتصوِّر "رغدة متوحشة"

GMT 09:38 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد حضور أرماني وفرساتشي

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

علماء يكشفون سبب زيادة الأكسجين في الغلاف الجوي

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 08:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

كتاب "Peak District" المصوّر يضم أكثر من 500 موقع

GMT 10:38 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen