أكّد لـ "اليمن اليوم" تحقيق التقدم المستمر "النادر"

عبد الله الأشراف يكشف اقتراب الجيش اليمني من صنعاء

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- عبد الله الأشراف يكشف اقتراب الجيش اليمني من صنعاء

المتحدث باسم مقاومة الجوف عبد الله الأشراف
عدن حسام الخرباش

أكد المتحدث باسم مقاومة الجوف، عبد الله الأشراف أن الجيش اليمني مدعومًا بالمقاومة حقق تقدمًا عسكريًا في محافظة الجوف شمال شرقي اليمن.

وقال في تصريح لـ"اليمن اليوم" إن وحدات الجيش التحمت من ثلاث جبهات في جبهة الساقية غرب الغيل وجبهتي المتون والمصلوب وقد واقتربت قوات الجيش من جبال سليام الفاصلة بين محافظة الجوف من جهة ومحافظتي صنعاء وعمران من جهة اخرى، كما وصف هذا التقدم العسكري والالتحام بـ"النادر" لاسيما وأن التضاريس كانت العائق الٲول أمام قوات الشرعية التي تسيطر على جبهة يصل امتدادها إلى مائة وستين كيلو متر كٲطول جبهة باليمن.

وأشاد الأشراف بالدعم الذي يقدمه التحالف في الإسناد الجوي والتسليح والتدريب الأمر الذي ساعد ببناء وحدات جيش قوية قادرة على تحقيق انتصارات في أكثر التضاريس تعقيدًا، حيث كانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استعادت مناطق واسعة من المحافظة كانت مليشيات الحوثي قد سيطرت عليها منذ مطلع العام 2015.

وفي محافظة تعز ،أعلنت مليشيات الحوثيين إطلاق صاروخ زلزال 2 على مواقع الجيش اليمني  بمديرية موزع غربي تعز ، ونقل مصدر عسكري في جبهة الساحل الغربي لتعز أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت صاروخ أطلقه الحوثيين من منطقة بين مديريتي الخوخة وحيس جنوبي الحديدة،ولم يصدر عن التحالف اي بيان حتى كتابة الخبر عن إسقاط صاروخ بسماء موزع.
وكانت مليشيات الحوثي قد كشفت عن صاروخ زلزال2 في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2015، ويبلغ طول زلزال 2  مترين ونصف، ووزنه 350 كلغ، فيما يبلغ طول الرأس الحربي 90 سم، ووزن الرأس 140 كلغ ، كما يبلغ مداها 15 كيلومترًا.

وحسب مصدر عسكري فأن مواجهات عنيفة تدور في شرقي مديرية موزع بإسناد جوي من التحالف، ووفقًا للمصدر العسكري فأن مواجهات عنيفة تدور شرقي موزع وسط تعزيزات للطرفين ،في حين شن التحالف العربي بـ11 غارة جوية استهدفت فيها تجمعات وتعزيزات للحوثيين في كمب الصعيرة مدخل رسيان وجبل الشبكة ومفرق المخا وشرق منطقة العصفورية بمديرية موزع .

وسيطرت قوات الجيش اليمني بأواخر يوليو/ تموز من العام الجاري على قاعدة خالد بن الوليد العسكرية الممتدة من مديرية موزع وحتى المخا غربي تعز ، وأعلنت القوات اليمنية، في يناير/ كانون الثاني، استكمالها تحرير ميناء ومدينة المخا، التابعين إداريا لمحافظة تعز، بعد معارك مع "الحوثيين"، والقوات الموالية لهم، استمرت أسابيع، فيما نفذّ التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخّل عسكريًا لمنع سيطرتهما على كامل البلاد.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- عبد الله الأشراف يكشف اقتراب الجيش اليمني من صنعاء اليمن اليوم- عبد الله الأشراف يكشف اقتراب الجيش اليمني من صنعاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- عبد الله الأشراف يكشف اقتراب الجيش اليمني من صنعاء اليمن اليوم- عبد الله الأشراف يكشف اقتراب الجيش اليمني من صنعاء



اليمن اليوم-

تبني منزلًا في فلوريدا وتخطط للانتقال إلى سان فرانسيسكو

جلسة تصوير خاصة لسيرينا ويليامز بعد أيام من إعلان حملها

سان فرانسيسكو ـ رولا عيسى
نشرت صحيفة بريطانية، صورًا فوتوغرافية مُذهلة للاعبة التنس الأميركية الشهيرة "سيرينا ويليامز"، والتي تظهر تطورات حملها الأول بعد بضعة أيام فقط من إعلانها انتظار طفل جديد. وأشارت لاعبة التنس ويليامز، التي فازت بـ23 بطولة من بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، إلى حملها الأول في عدد سبتمبر/أيلول من مجلة "فوج" للأزياء، حيث ظهرت لأول مرة قبل أسابيع قليلة من الموعد المحدد لها، بحسب صحيفة "دايلي ميل". وظهرت ويليامز مرتدية فستانًا أنيقًا من اللون الأبيض بتوقيع علامة "أتيلير فيرساتشي"، وهو مفتوح من أحد الجوانب ليكشف عن ساقها، بالاضافة إلى ذيله الطويل الذي بدى متطايرًا خلال جلسة التصوير التي يقودها المصور الشهير "ماريو تيستينو"، وتظهر الأم حافية القدمين وتضع يدها اليسرى حول بطنها لتضم طفلها وهو ما يظهر شيئًا من الأمومة. وتبادلت سيرينا صورها الجديدة مع أكثر من 6 ملايين متابع لها على إنستغرام، يوم الأربعاء، موضحة أنها تشعر بمزيج من

GMT 05:48 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

"الكارديغان" من اتجاهات موضة شتاء 2017
اليمن اليوم- "الكارديغان" من اتجاهات موضة شتاء 2017
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-

GMT 10:45 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

المشاكل تؤدي إلى الشعور برغبة جنسية ضعيفة

GMT 14:11 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

رسميا طرح هاتف ميزو M6 Note يوم 23 من أب الجارى
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen