آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

كشف لـ "اليمن اليوم" ضرورة حماية المناطق من المحتلين

الحويت يرحب بانتشار القوات الأميركية في نينوى

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الحويت يرحب بانتشار القوات الأميركية في نينوى

مزاحم الحويت
بغداد – نجلاء الطائي

طالب عدد من العشائر العربية في محافظة نينوى العراقية، بانتشار القوات الأميركية في جميع المناطق المتنازع عليها، مطالبين إلى تعزيز تواجد القوات الأميركية في "المناطق السنية" من العراق.

وقال المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى مزاحم الحويت، "اننا نرحب بانتشار القوات الأميركية في جميع المناطق وخصوصا المتنازع عليها ، مؤكدا ان الجهات التي تهدد بمحاربة القوات الأميركية في العراق مدعومة من ايران وتريد خلق فتنة طائفية في المناطق المتنازع عليها " . وأضاف الحويت أن "وجود القوات الأميركية وقوات البيشمركة في نينوى هو وحده من يشعر العرب في نينوى بالأمان , حيث انه لاحقوق ولا امان تحت سيطرة المليشيات الطائفية .

وتابع أن " العرب في نينوى يرفضون استهداف القوات الأميركية في مناطقهم ونطالب بمزيد من القوات الأجنبية لأننا نريد الأمان لأننا نتعرض للانتهاكات "، مبينا أن الكثير من القادة السياسيين الذين يمثلون المكون السني  يرغبون بزيادة القوات العسكرية الأميركية في المناطق المتنازع عليها تحت عنوان الإشراف الأممي .

وكشف الحويت توقيع أميركا اتفاقية عسكرية مع حكومة كردستان لبناء خمس قواعد لها بمناطق تحت سيطرة الإقليم، لافتا إلى انتشار نحو 4 آلاف جندي أميركي على الأقل تولوا تدريب القوات العراقية. وأشار الحويت إلى تبليغ  قيادة القوات الأميركية في العراق بعدم الانسحاب من جميع المناطق السنية وخاصة من محافظة نينوى"، داعيا ايضا إعادة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها ".

وأكد المتحدث باسم عشائر نينوى تبليغ القوات الأميركية بفرض القوة وضرب يد من حديد على إجبار المليشيات بالخروج من جميع المناطق وخاصة المناطق المتنازع عليها". ورأى أن "تواجد القوات الأميركية في هذا المناطق حماية لنا ونرفض تصريحات التي تصدر من قبل المليشيات بالمطالبة بخروج القوات الأميركية".

وأكد الحويت "نحن من نقرر مصير القوات الأميركية وليس المليشيات ونحن مستعدون بالكامل بالتعاون مع القوات الأميركية في جميع المناطق للحافظ عليها، ونعتبر تهديدات الحشد القوات الأميركية هدفها فرض على الانتخابات لصالحها".

وبشان الأوضاع في إقليم كردستان ذكر الحويت أن الحكومة المركزية إن لم تحل الخلافات مع أربيل سيكون هناك تدخل دولي ومنع العبادي من فرض أي عقوبات ضد كردستان ويتم دعم دولي لكردستان من دون أخذ رأي العبادي و قرار فرض العقوبات ضد كردستان هو ليس بيد العبادي يوجد كتلة سياسية هي صاحبة القرار. ودعا المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى الأمم المتحدة والتحالف الدولي والحكومة الأميركية والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري لمنع التعريب في جميع المناطق المتنازع عليها.

وأشار إلى أنه "بعد التدقيق والتعريف تبين لنا تم تسكين الكثير من العوائل التي ليست لها صلة بتاريخ كركوك والمناطق المتنازع عليها ونحن كعشائر نرى أن العبادي يقود قوات من العرب في المناطق المذكورة تقوم بتهديد الكرد و ترحيلهم بشكل قسري".

واعتبر الحويت "هذا تحول خطير وخرق جديد للدستور والقوانين الذي صوت لها الشعب العراقي بكل أطيافه ومكوناته". وكانت القوات الأميركية كشفت أنها انسحبت من قاعدة مخمور صوب مطار اربيل الدولي بعد إعادة انتشار القوات العراقية في مناطق النزاع مع اربيل.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحويت يرحب بانتشار القوات الأميركية في نينوى الحويت يرحب بانتشار القوات الأميركية في نينوى



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen